برعاية

دروجبا يلهم ساحل العاج .. واليابان تضل الطريق

دروجبا يلهم ساحل العاج .. واليابان تضل الطريق

منح هدفان سريعان بضربتي راس سجلهما ويلفريد بوني وجرفينيو الفوز لساحل العاج 2-1 علي اليابان في المجموعه الثالثه بكاس العالم، ليبدا سعي الفريق الافريقي لبلوغ الدور الثاني لاول مره بطريقه جيده.

وتاخرت ساحل العاج بهدف رائع سجله كيسوكي هوندا في الشوط الاول، لكن دخول ديدييه دروجبا كبديل كان العامل المحفز لقلب الامور راسا علي عقب في الشوط الثاني حيث سجلت ساحل العاج مرتين في 3 دقائق.

وبعد الفوز باستاد برنامبوكو، اصبح رصيد ساحل العاج 3 نقاط في صداره المجموعه الثالثه بالتساوي مع كولومبيا التي هزمت اليونان 3-0 في مباراهٍ ابكر.

ويتم الحكم علي المدربين دائما بقدرتهم علي اتخاذ قرارات شجاعه، ووضع صبري لاموشي، مدرب ساحل العاج، رقبته علي المحك بالابقاء علي دروجبا بين البدلاء لصالح المتالق بوني.

وبدا قرارا سيئا اذ كانت اليابان الفريق الافضل في الشوط الاول، لكن ظهور دروجبا في الشوط الثاني كان حاسما في تحويل الزخم باتجاه المنتخب الافريقي.

وقال لاموشي "عندما دخل ديدييه دروجبا الملعب تغير كل شيء. حين تمتلك لاعبا مثله في الملعب فانت محظوظ للغايه".

واضاف المدرب الفرنسي "بالطبع شعر باحباط لوجوده بين البدلاء، لكن اذا رايتم السعاده التي كان عليها حين انتهت المباراه... انه بطل".

وبدات اليابان المباراه بقوه، وكانت قويه ورشيقه في الاستحواذ علي الكره، وكانت تنتزع سريعا التمريرات الخاطئه لساحل العاج، فتقدمت بهدف جيد عن طريق هوندا في الدقيقه 16.

وتلقي هوندا تمريره داخل منطقه الجزاء وهياها لنفسه بلمسه واحده، قبل ان يطلق تسديده قويه في الزاويه العليا للمرمي بقدمه اليسري.

وكانت لساحل العاج لحظات تالق ايضا، فاظهر لاعب الوسط يايا توريه في بعض الاوقات لمحات من قوته الهائله.

لكن اللمسه الاخيره كانت غائبه بينما كان دروجبا يسير جيئه وذهابا خارج خطوط الملعب قبل اشتراكه في الدقيقه 62.

وكان للتغيير الاثر المطلوب علي ساحل العاج التي تعادلت بعد دقيقتين من اشتراكه عندما قفز بوني ليحول تمريره سيرج اورييه العرضيه الرائعه براسه الي الزاويه البعيده.

وبعد دقيقتين اخريين ومن تمريره عرضيه اخري لاورييه، سجل جرفينيو الهدف الثاني براسه ايضا في شباك حارس اليابان ايجي كاواشيما، الذي كان من المفترض ان يؤدي بشكل افضل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا