برعاية

"راقصو التانجو" يواجهون "التنانين" في أول الخطواتالأرجنتين في مهمة سهلة أمام البوسنة.. وميسي ورفاقه متفائلون

"راقصو التانجو" يواجهون "التنانين" في أول الخطواتالأرجنتين في مهمة سهلة أمام البوسنة.. وميسي ورفاقه متفائلون

ريو دي جانيرو: ا ف ب 2014-06-15 12:21 AM     

تدق ساعه الحقيقه امام الارجنتين ونجمها الكبير ليونيل ميسي عندما تبدا في الواحده من فجر الاثنين مسعاها لاحراز اللقب العالمي للمره الاولي منذ 1986، وذلك بمواجهه منتخب بوسني طامح علي ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، ضمن الجوله الاولي من منافسات المجموعه السادسه لمونديال 2014.

وستشكل المباراه اختبارا جديا لقدره الارجنتين علي الارتقاء الي مستوي الطموحات والتحدي، وهي تبدو جاهزه لتحقيق ما عجزت عنه في ربع القرن الاخير، معتمده علي ميسي ومدربها اليخاندرو سابيلا.

وتحمل الارجنتين لقبين لبطوله العالم في 1978 مع ماريو كامبس و1986 مع دييجو مارادونا الذي كاد يقودها الي لقب ثالث عام 1990 لكن المنتخب الالماني حرمها من ذلك بالفوز عليها في النهائي.

ويسعي ميسي الي الارتقاء الي مستوي المسؤوليه التي وضعت عاتقه منذ تسلم شاره القائد، الا ان النجم الملقب بـ"البعوضه" لم ينجح في نقل التالق الملفت الذي قدمه مع برشلونه الاسباني الي المنتخب الوطني.

بدوره نجح المنتخب البوسني اخيرا في التخلص من عقده الملاحق والمنتخب البرتغالي الذي حرمه من التاهل الي مونديال 2010 وكاس اوروبا 2012، وبلغ نهائيات العرس الكروي العالمي للمره الاولي في تاريخه بتصدره المجموعه الاوروبيه السابعه امام اليونان بفارق الاهداف بعد ان حصد 25 نقطه من 8 انتصارات وتعادل مقابل هزيمه واحده وسجل 30 هدفا مقابل 6 فقط في شباكه.

اما الارجنتين فكانت مميزه في التصفيات وتصدرت مجموعه اميركا الجنوبيه وسجلت 35 هدفا في 16 مباراه.

ولا تبدو طريق الارجنتين الي الدور الثاني صعبه جدا في ظل وجود نيجيريا بطله افريقيا وايران اللتين تلتقيان غدا، وبحال عدم حصول مفاجات، يتوقع ان تواجه الاكوادور او سويسرا في الدور الثاني، البرتغال او بلجيكا في ربع النهائي، اسبانيا او ايطاليا في نصف النهائي.

ويملك سابيلا خط هجوم تحلم به معظم المنتخبات، اذ يضم الي جانب ميسي كلا من سيرخيو اجويرو (مانشستر سيتي)، جونزالو هيجواين (نابولي الايطالي) الذي قد يغيب لاصابه في كاحله، وايزيكييل لافيتزي (باريس سان جرمان) وأنخل دي ماريا (ريال مدريد).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا