برعاية

برشلونة "يتحضر".. إسبانيا "تموت".. هولندا "تدفن"

برشلونة "يتحضر".. إسبانيا "تموت".. هولندا "تدفن"

يبدو ان المدرب فيسينتي ديل بوسكي لم يتابع مباريات الدوري الاسباني هذا الموسم، ليكون اعتماده الكلي في تشكيله منتخب اسبانيا علي لاعبي نادي برشلونه الذي قدم موسم كارثي في الليجا.

مني المنتخب الإسباني بخساره مذله امام هولندا 5-1 الجمعه، وظهر بطل العالم تائهاً امام منتخب يافع مدعم ببعض عناصر الخبره في هولندا.

بدا ديل بوسكي مباراته الاولي في مونديال 2014 بالتشكيل التالي:

كاسياس – بيكيه – راموس – البا – ازبيليكويتا – الونسو – بوسكيتس – تشافي – انييستا – سيلفا – كوستا.

ومن خلال التشكيله التي اختارها ديل بوسكي نري انه اعتمد بشكل كلي علي لاعبي فريق برشلونه باختياره لخمسه لاعبين ليكونوا دعامه بطل العالم في مواجهه المد البرتقالي، ومن هنا بدات كارثه اسبانيا في مونديال البرازيل، فكيف لمدرب قدير مثل ديل بوسكي ان يعول علي 5 لاعبين من برشلونه علماً انهم قدموا موسم كارثي مع البلوجرانا باستثناء انييستا.

هل نسي ديل بوسكي انه في عام 2014 وليس 2010 عندما كان "مايسترو" برشلونه تشافي يبلغ من العمر 29 عاماً وفي اوج عطائه الكروي، لم يعد تشافي يستطيع لاعب 90 دقيقه كامله نظراً لتقدمه في السن وانخفاض لياقته البدنيه، في الوقت الذي يملك فيه ديل بوسكي خيارات تبدو افضل علي دكه البدلاء بوجود كوكي لاعب اتلتيكو مدريد الذي ساهم في تتويج فريقه بلقب الليجا.

هل شاهد ديل بوسكي كوارث بيكيه في دفاعات برشلونه هذا الموسم قبل ان يقحمه في تشكيله اسبانيا؟، منذ موسمين ومستوي بيكيه في تراجع كبير فلماذا هو علماً ان ديل بوسكي كان بامكانه التعويل علي خوان فران مدافع اتلتيكو الايمن في مركز قلب الدفاع لتفادي كوارث بيكيه البطيء.

كان من الافضل تواجد خافي مارتينيز لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني في التشكيله الاساسيه لاسبانيا بدلا من بوسكيتس الذي بدا ضائعاً في وسط الملعب كما كان حاله في معظم مباريات برشلونه هذا الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا