برعاية

نهائي 2010 المكرر بين أسبانيا وهولندا يبشر بإثارة مبكرة بمونديال البرازيل

نهائي 2010 المكرر بين أسبانيا وهولندا يبشر بإثارة مبكرة بمونديال البرازيل

فيما يبشر باثاره مبكره ببطوله كاس العالم "البرازيل 2014" ، تلتقي حامله اللقب اسبانيا مع وصيفتها هولندا الجمعه في تجربه مكرره لنهائي مونديال 2010 بجنوب افريقيا ضمن منافسات المجموعه الثانيه بالبطوله التي انطلقت فعالياتها مساء الخميس.

وستكون هذه المواجهه التي تستضيفها مدينه سلفادور احدي ثلاث مواجهات يشهدها يوم الجمعة، حيث تلتقي تشيلي مع استراليا ضمن منافسات المجموعه الثانيه نفسها وتلتقي المكسيك مع الكاميرون بالمجموعه الاولي في المباراتين الاخريين غدا.

وتسعي كل من اسبانيا وهولندا لتحقيق بدايه قويه في مجموعتهما الصعبه ، التي لا يستعبد حصانها الاسود تشيلي من تفجير مفاجاه فيها والتاهل لدور ال16 علي حساب احدي العملاقين الاوروبيين.

ورغم ان الانظار ستتجه الي مباراه اسبانيا وهولندا لمتابعه محاوله هذه الاخيره للثار لهزيمتها في نهائي مونديال جنوب افريقيا ، فقد اكد جناح المنتخب الهولندي اريين روبين ان فريقه لا يفكر في هذا الامر، معتبرا ان المنتخب الهولندي لا يمكنه ان يثار لهذه الهزيمه الا في مباراه نهائي اخري.

ولكن روبين /30 عاما/ نفسه سيكون محط انظار لاعبي المنتخب الاسباني علي حد قول لاعب خط وسط الفريق وزميل روبين في بايرن ميونيخ الالماني خافي مارتينيز.

وقال لاعب المنتخب الاسباني الذي يحتمل ان يحضر مباراه الغد علي مقاعد البدلاء من جديد كما كان في نهائي 2010 : "كانت هذه الهزيمه قاسيه للغايه علي الهولنديين ، وخاصه روبين. فقد سنحت له في نهائي جنوب افريقيا فرصه كانت هي فرصته الذهبيه".

واعرب مارتينيز عن امله في خروج اسبانيا بنتيجه جيده من مباراتها الافتتاحيه في البرازيل متذكرا هزيمه بلاده في مباراتها الافتتاحيه في مونديال جنوب افريقيا صفر / 1 امام سويسرا.

وقال : "ان تخسر مباراتك الافتتاحيه فهذا يعني انه غير مسموح لك بارتكاب اي هامش من الاخطاء في مباراتيك التاليتين. ولكننا نريد ان نبدا بالطريقه الصحيحه ، لكي نمضي قدما بمزيد من الثقه".

وبعدما احرزت لقب بطوله الامم الاوروبيه مرتين متتاليتين ، تسعي اسبانيا لتكرار الانجاز نفسه علي مستوي بطوله كاس العالم.

ولكن من المتوقع ان يعتمد لويس فان جال مدرب هولندا علي طريقه اكثر حرصا من الناحيه الدفاعيه في اللعب غدا ، وان كان فيسينتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا ابدي استعداد فريقه لحل اي مشكله تواجهه مع اي خصم دفاعي.

وقال ديل بوسكي في تصريحات سابقه هذا الاسبوع : "يناسبنا بشكل افضل ان نلعب بصبر وننتظر هفوات الفرق الدفاعيه علي ان نلعب المباريات التي لا تتوقف المنافسه والجهد فيها من بدايتها لنهايتها والتي تكون خارج السيطره".  

وتلقي المنتخب الاسباني دفعه معنويه كبيره بتماثل مهاجمه دييجو كوستا للشفاء بعدما قلصت الاصابه من مشاركات اللاعب مع ناديه الاسباني اتلتيكو مدريد في نهايه الموسم المنصرم حديثا.

وقال كوستا /25 عاما/ البرازيلي الاصل : "لا يوجد لدي اي مشاكل الان. فلياقتي البدنيه مكتمله واشعر بتحفز شديد".

ويوجد لدي فان جال فريق كامل العدد ليختار تشكيله المفضل. فقد استانف روبين فان بيرسي وداريل جامات تدريباتهما مع الفريق بشكل طبيعي بعد الحادث الذي اصابهما بالرعب الاثنين الماضي عندما اصطدم بهما شخص اثناء ممارسته رياضه ركوب الامواج بالمظله الشراعيه علي شاطيء ايبانيما بمدينه ريو دي جانيرو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا