برعاية

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب فرنسا

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب فرنسا

فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه لمنتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

- هوجو لوريس (توتنهام هوتسبير) عمره 27 عاما وخاض 56 مباراه دوليه، رغم انه امضي موسما صعبا وراء دفاع توتنهام الذي لا يمكن الاعتماد عليه بقي لوريس الحارس الاول بلا منازع، منحه المدرب السابق لوران بلان شاره قياده المنتخب الفرنسي ولم يسحبها ديدييه ديشان منه.

- ميكائيل لاندرو (باستيا) عمره 35 عاما وخاض 11 مباراه دوليه، اعتزل في نهايه الدوري الفرنسي للموسم المنقضي واختاره ديدييه ديشان مدرب المنتخب لكي يصبح الحارس الثالث في الترتيب خلال كاس العالم، من المستبعد ان يلعب في كاس العالم لكن خبرته لا يستهان بها.

- ستيفان روفييه (سانت ايتيين) عمره 27 عاما وخاض مباراتين دوليتين، يجيد التصدي للتسديدات واصبح الحارس الاساسي لسانت ايتيين علي حساب المخضرم جيريمي جانو، نال مكانه في تشكيله المنتخب بعد اصابه ستيف مانداندا، سيكون الحارس الثاني للمنتخب في كاس العالم.

- باتريس ايفرا (مانشستر يونايتد) عمره 33 عاما وخاض 57 مباراه دوليه، كان قائد المنتخب عندما تمرد الفريق في كاس العالم 2010 وعاد بعد ايقاف خمس مباريات لكنه فشل في التالق مع بلاده واظهر ضعفا دفاعيا، من المرجح ان يلعب في التشكيله الاساسيه مع عدم وجود منافسه حقيقيه في مركزه، ككثير من زملائه امضي موسما صعبا في مانشستر يونايتد.

- لوران كوسيلني (ارسنال) عمره 28 عاما وخاض 17 مباراه دوليه، يلعب في قلب الدفاع ويتميز بالتوقع ويجيد الالتحامات القويه لكنه يتهور احيانا ويتسبب في ركلات جزاء ضد فريقه مع ارسنال ومنتخب فرنسا.

- رفائيل فاران (ريال مدريد) عمره 21 عاما وخاض خمس مباريات دوليه، واحد من ابرز المواهب الصاعده في فرنسا. اظهر فاران هدوءا مدهشا بالنسبه للاعب شاب ووصفه مدربه السابق في ريال مدريد جوزيه مورينيو بانه "افضل قلب دفاع شاب في العالم.".

- مامادو ساكو (ليفربول) عمره 24 عاما وخاض 18 مباراه دوليه. انتقل الي ليفربول بعد منافسه قويه من اليكس وتياجو سيلفا في باريس سان جيرمان لكنه واجه بعض الصعوبات في الاعتياد علي سرعه اللعب وايقاع الدوري الانجليزي. يمتاز بالقوه البدنيه والتوقع كما نال اعجاب بريندان رودجرز مدرب ليفربول واصبح يشارك كثيرا في الفتره الاخيره.

- بكاري سانيا (ارسنال) عمره 31 عاما وخاض 40 مباراه دوليه. فقد مكانه في التشكيله الاساسيه منذ اصابته بكسر في الساق وغيابه عن بطوله اوروبا 2012. لا يزال البديل الامثل لماتيو ديبوشي رغم موسم مخيب للامال مع ارسنال.

- ماتيو ديبوشي (نيوكاسل يونايتد) عمره 28 عاما وخاض 20 مباراه دوليه. تفوق علي سانيا في مركز الظهير الايمن وخاصه لان اللمسه النهائيه له افضل كثيرا من مدافع ارسنال. يجيد اداء الواجبات الدفاعيه.

- لوكا ديني (باريس سان جيرمان) عمره 20 عاما وخاض مباراتين دوليتين. ربما يكون البديل المحتمل لباتريس ايفرا في مركز الظهير الايسر. يمتلك سرعه هائله وينطلق بالكره الي الامام لكنه يحتاج لتطوير ادائه الدفاعي.

- الياكيم مانجالا (بورتو) عمره 23 عاما وخاض ثلاث مباريات دوليه. هو قلب دفاع هاديء يجيد قراءه اللعب ويمتلك سرعه هائله. يجيد التوقع وابعاد الكره عن مناطق الدفاع لكنه يترك مساحه خاليه خلفه احيانا.

- بليز ماتويدي (باريس سان جيرمان) عمره 27 عاما وخاض 22 مباراه دوليه. يمتلك سرعه مذهله ويعمل علي تغطيه مساحه كبيره في خط الوسط. يجيد الدفاع والهجوم وتطورت قدراته في التمرير خلال اخر موسمين. لا يزال بحاجه لبعض التطوير في مهاراته الفنيه.

- يوهان كاباي (باريس سان جيرمان) عمره 28 عاما وخاض 29 مباراه دوليه. جازف بالرحيل عن نيوكاسل يونايتد للانضمام الي باريس سان جيرمان في يناير كانون الثاني لكنه نجح في التكيف مع بطل الدوري الفرنسي رغم انه بديل تياجو موتا. كان يعد افضل لاعب في نيوكاسل قبل رحيله عن انجلترا.

- بول بوجبا (يوفنتوس) عمره 21 عاما وخاض عشر مباريات دوليه. في انجلترا يقولون ان بوجبا هو "اللاعب الذي لم يكن يجب ان يتركه اليكس فيرجسون" بعد رحيله في 2012 عن مانشستر يونايتد حيث لم تتجاوز مشاركاته عدد اصابع اليد الواحده. لاعب وسط متكامل اخر ولديه ميل نحو تسجيل الاهداف. حجز بسرعه مكانا في التشكيله الاساسيه ليوفنتوس وهو لاعب اساسي بالفعل مع منتخب فرنسا.

- ريو مافوبا (ليل) عمره 30 عاما وخاض 11 مباراه دوليه. لاعب صاحب مجهود وفير ومن الممكن الاستعانه به كبديل ليوهان كاباي. عاني من اصابات لكنه عاد الي تشكيله فرنسا في الوقت المناسب قبل كاس العالم بعد ابتعاد لمده 20 شهرا.

- موسي سيسوكو (نيوكاسل يونايتد) عمره 24 عاما وخاض 16 مباراه دوليه. لاعب وسط مدافع يملك الكثير من المهارات الهجوميه ويستطيع ايضا ان يشغل مركز صانع اللعب لكن من المستبعد اان يدفع به المدرب ديدييه ديشان في هذا المكان. من الممكن ان يلعب كبديل في الناحيه اليمني من خط الوسط.

- ريمي كابيلا (مونبلييه) عمره 24 عاما وخاض مباراه دوليه واحده. بدا مشواره الدولي الشهر الماضي فقط في لقاء ودي امام النرويج. بدا مشواره مع اجاكسيو قبل ان ينتقل الي اكاديميه مونبلييه للناشئين وهو في سن 14 عاما. يتمتع بالسرعه ويمكنه اللعب في مركز الجناح او وراء المهاجمين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا