برعاية

الساموراي يطمحون في الثمانية وتوريه يعزز حضور الأفيال

الساموراي يطمحون في الثمانية وتوريه يعزز حضور الأفيال

تبدو الفرصه متاحه للاربعه منتخبات في المجموعه الثالثه نحو خطف احدي بطاقتي التاهل للدور المقبل نظراً لتقارب مستوياتهم، فالمنتخب اليوناني الممثل الاوروبي الوحيد في المجموعه يسعي لانتزاع بطاقه التاهل لاول مره في تاريخه، فيما شكل استبعاد ماكينه الاهداف فالكاو صدمه لانصار المنتخب الكولومبي مما قد يقلل من فرصهم لتجاوز دور الـ 16الذي سبق ان وصلوا له في عام 1990 في ايطاليا، ممثل القارة الأفريقية منتخب ساحل العاج الملقب بالافيال والمليء بالمواهب يسعي ان يكون اهم نجومه في الوقت الحاضر يايا توريه في اوج عطائه ليحقق افضل النتائج للافيال البرتقاليه، في الوقت الذي يحضر الكمبيوتر الياباني للبطوله بعد ان حقق نتائج مميزه في المباريات الوديه الاخيره تجعل عشاق الساموراي يتفاءلون بان يتجاوز منتخبهم دور الـ16 الذي سبق ان وصلوا له في عامي 2002 والنسخه الاخيره في 2010 م.

انــهي المنــتخب العاجـي استعداداته لمونديال البرازيل بفوز معنوي هام علي نظيره الســـــلفادوري 2ـ1 الاربعاء علي ملعب "تويوتا ستاديوم" في فريسكو الامريكيه (ولايه تكساس).

وافتتح المنتخب العاجي الذي خسر في 30 الشهر الماضي امام البوسنه 1 ـ 2، التسجيل في الدقيقه 9 عبر جيرفينيو اثر تمريره من ديدييه دروجبا الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقه 42 بعد تمريره من لاعب روما الايطالي بالذات.

وتمكن المنتخب السلفادوري من تقليص الفارق في الدقيقه 75 من ركله جزاء تسبب بها كولو توري ونفذها ارتورو الفاريز بنجاح.

ويبدا رجال المدرب الفرنسي صبري لموشي مشواره في البرازيل في 14 الشهر الجاري ضد اليابان ضمن منافسات المجموعه الثالثه قبل ان يلتقي كولومبيا واليونان في 19 و24 منه.

فيما يلي التشكيله النهائيه لمنتخب ساحل العاج في نهائيات كاس العالم لكره القدم التي تنطلق يوم 12 يونيو.

حراس المرمي: ابو بكر باري (لوكيرين) سيلفان جبوهو (سيوي سبور) سايوبا ماندي (شتاباك).

مدافعون: جان دانييل اكابا اكبرو (تولوز) سيرج اورييه (تولوز) سليمان بامبا (طرابزون سبور) ارتور بوكا (شتوتجارت) عثمان فييرا دياراسوبا (ريز سبور) كونستان دجاكبا (اينتراخت فرانكفورت) كولو توري (ليفربول) ديدييه زوكورا (طرابزون سبور).

لاعبو وسط: جيفروا سيري دييه (بازل) اسماعيل ديوماندي (سانت اتيان) ماكس جرادل (سانت اتيان) شيخ اسماعيل تيوتي (نيوكاسل يونايتد) يايا توري (مانشستر سيتي) ديدييه ياكونان (هانوفر).

مهاجمون: ماتيس بولي (فورتونا دوسلدورف) ويلفريد بوني (سوانزي سيتي) ديدييه دروجبا (غلطه سراي) جرفينيو (روما) سالومون كالو (ليل) جيوفاني سيو (بازل)

حققت كوت ديفوار بدايه صاروخيه بفوزها في اربع من اصل ست مباريات. سجّلت 15 هدفاً مقابل 6 في مرماها، وفقدت النقاط بتعادلين مع غريمها المغرب. كان الدور النهائي صعباً عليها امام السنغال الصاعده. كان السنغاليون في اخر ربع ساعه من مباراه الاياب علي بعد هدف من التاهل علي حساب الفيله، لكن سالومون كالو وضع الايفواريين في وقت متاخر بمامن لمشاركه ثالثه علي التوالي.

لم تنجح كوت ديفوار حتي الان في تخطي عقبه الدور الاول في كاس العالم FIFA، ولكن يجب الاعتراف بان القرعه لم ترحمها. ففي مشاركتهم الاولي عام 2006 وقع "الفيله" في مجموعه ثالثه ناريه ضمت الارجنتين وهولندا وصــــربـــيا ـ مونتينيجرو. وانهوا الدور الاول في المركز الثالث ضمن مجـــموعتـهم كمـــا كانــت حالهم بعـــد اربعــه اعوام فـــي جنــوب افـريــقـــــيا حيـــــــــث تواجـــــدوا فـــي مجموعــــه البرازيــل والــبرتـغال وكوريا الشماليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا