برعاية

نصف قرن من جفاف البطولات للإنجليز

نصف قرن من جفاف البطولات للإنجليز

تنتظر جماهير بلاد مهد كره القدم بشغف رؤيه منتخب بلادها انجلترا في المشاركه رقم 13 في تاريخ المونديال، ومازالوا يحلمون برؤيه الاسود الثلاثه يصعدون علي منصه التتويج بعد البطوله اليتيمه في سجل انجازتهم وهي الفوز بكاس العالم 1966.

اجيال ولدت واجيال رحلت ولم يفز منتخب انجلترا باي بطوله سواء كاس عالم او يورو، موقع يوروسبورت استعرض في التقرير التالي الجزء الاول من سنوات الجفاف للانجليز.

في عام 1966 عندما فازت انجلترا بكاس العالم علي اراضيها وبعدها عجزت عن الظفر بها مره ثانيه، كان الممثل الاسكتلندي شين كونري مازال يمثل دور العميل السري جيمس بوند في ثالث فيلم له من السلسله التي تعاقب فيها بعدها 5 ممثلين واستمرت ل 23 عاماً طوال يومنا هذا، كان بوبي تشارلتون مازال لاعباً شاباً، وكان الزعيم مارتن لوثر كينج مازال علي قيد الحياه، وكان فريق بيتيلز الغنائي يتصدر الساحه في بريطانيا.

في عام 1969 صعد الانسان للمره الاولي علي سطح القمر وذلك قبل عام 1970 الذي شهد فوز البرازيل بكاس العالم للمره الثالثه الذي اقيم في المكسيك بقياده الجوهره السوداء بيليه، نفس العام كان يعيش اسطوره الملاكمه محمد علي كلاي ذروه ايامه.

في عام 1974 الذي فازت فيه المانيا الغربيه بكاس العالم بقياده فرانز بيكنباور كان نفس العام الذي شهد استقاله رئيس الولايات المتحده الامريكيه ريتشارد نيكسون اثر فضيحه "ووتر غيت" الشهيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا