برعاية

بالصور: أحداث نصف قرن من جفاف البطولات للإنجليز

بالصور: أحداث نصف قرن من جفاف البطولات للإنجليز

تنتظر جماهير بلاد مهد كره القدم بشغف رؤيه منتخب بلادها انجلترا في المشاركه رقم 13 في تاريخ المونديال، ومازالوا يحلمون برؤيه الاسود الثلاثه يصعدون علي منصه التتويج بعد البطوله اليتيمه في سجل انجازتهم وهي الفوز بكأس العالم 1966.

اجيال ولدت واجيال رحلت ولم يفز منتخب انجلترا باي بطوله سواء كاس عالم او يورو.

"يوروسبورت عربيه" تقدم الجزء الثاني من الحلقه التي تناولناها في تقرير الامس:

يستمر نحس منتخب الاسود الثلاثه، وها هو عام 1982 يشهد فوز ايطاليا بكاس العالم الذي اقيم في اسبانيا، ولكن بعيداً عن كره القدم شهدت بريطانيا حدث سعيد وهو ولاده اول حفيد للملكه اليزابيث الأمير ويليام نجل الامير تشارليز ولي العهد والأميرة ديانا، بينما كان العالم يتغني بموهبه المطرب الصاعد مايكل جاكسون.

نذهب لنسخه عام 1986 والتي شهدت هدف "يد الرب" الشهير من مارادونا في مرمي بيتر شيلتون حارس الانجليز ليقصيهم من ربع نهائي المونديال الذي اقيم بالمكسيك، نفس العام كان غاري لينيكير هو هداف المونديالوكان الفرنسي ميشيل بلاتيني هو الفائز بالكرة الذهبية عن العام الذي سبقه، وسطع نجم الممثل الامريكي توم كروز في فيلم "توب جن".

بعدها ب 4 اعوام فازت المانيا بكاس العالم الذي اقيم في ايطاليا والذي قام باداء اغنيه البطوله المطرب الغيطالي اليوناني ديميس روسوس صاحب الاصول المصريه، في نفس عام توحدها والذي شهد اغلاق برج بيزا المائل وشهد اعلان العراق الغزو علي الكويت.

عام 1994 اخفقت انجلترا في التاهل لمونديال 1994 بالولايات المتحده الامريكيه والذي شهد فوز البرازيل بلقبها الرابع، وقتها كان بيل كلينتون هو رئيس الولايات المتحده الامريكيه، وفاز فيلم "فورست جمب" للمثل توم هانكس بجائزه اوسكار، واصبحت سلسله مطاعم ماكدونالدز فروع في اغلب انحاء العالم، وايضاً طرح مسلسل "فريندز" الشهير بطوله النجمه جينيفير انستون.

عام 1998 الذي خرجت انجلترا منه من ثمن النهائي علي حساب الارجنتين بركلات الترجيح بعد طرد ديفيد بيكهام في حادثته الشهيره مع سيميوني، فاز اصحاب الارض المنتخب الفرنسي بالبطوله في العام الذي شهد ظهور نظام التشغيل للحاسوب "ويندوز 98"، وفوز فيلم "تايتانك" بجائزه اوسكار.

مونديال 2002 بكوريا واليابان خرجت منه انجلترا من ربع النهائي، نفس العام الذي كانت تحارب في امريكا اسامه بن لادن وتم انتشار عمله اليورو وطرح الجزء الاول من فيلم "سبايدر مان".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا