برعاية

الترجي يتمسك بالأمل ومنافسة رباعية في دوري أبطال إفريقيا

الترجي يتمسك بالأمل ومنافسة رباعية في دوري أبطال إفريقيا

يبحث الترجي التونسي حامل اللقب مرتين عن فوز ينقذه من ازمته عندما يستقبل جاره الصفاقسي في الجوله الثالثه من منافسات الدور ربع النهائي لمسابقه دوري أبطال أفريقيا لكره القدم.

وبعدما كان مرشحا لتصدر مجموعته الثانيه، خسر الترجي مرتين امام ضيفه وفاق سطيف الجزائري 1-2 والاهلي بنغازي الليبي 3-2 برغم خوض الفائز المباراه خارج ملعبه بسبب الاوضاع الامنيه في ليبيا، ليتذيل الاحمر والذهبي الترتيب.

ووعد المدرب الفرنسي سيباستيان دوسابر جماهير النادي بانقاذه من ورطته، بعد استلامه الفريق خلفا للهولندي رود كرول المقال من منصبه. وقال دوسابر الذي تم ترفيعه: "لم ارغب بالحلول بدلا من كرول كمدرب، لكن رئيس النادي اقنعني بذلك".

وتابع: "لا يزال بامكاننا الحلول بين اول فريقين والتاهل الي نصف النهائي والا لما كنت قبلت بالمهمه... اللحاق بمنافسينا لن يكون سهلا بعد بدايه بطيئه. مع ذلك اثق بالتشكيله لانقاذ الوضع".

وختم دوسابر (37 عاما) الذي قاد القطن الكاميروني الي نصف نهائي 2013: "الترجي فاز علي الصفاقسي مرتين في الدوري المحلي في طريقه لاحراز اللقب ويمكننا الفوز عليهم في دوري الأبطال".

ويامل الترجي ان يستعيد مهاجمه الكاميروني يانيك ندجنغ شهيته التهديفيه، فيما برز في الصفاقسي لاعبه الدولي فخر الدين بن يوسف صاحب اربعه اهداف حتي الان. ويغيب عن الترجي ظهيره الايمن هاريسون افول لتواجده مع منتخب غانا الذي سيخوض مونديال البرازيل، لكنه سيعول علي اسامه الدراجي وهيثم الجويني.

ويتصدر الصفاقسي وصيف 2006 الترتيب مع اربع نقاط من مباراتين بالتساوي مع وفاق سطيف الذي يستقبل السبت الاهلي بنغازي الثالث (3 نقاط).

وكان الاهلي بنغازي الذي يدربه المصري طارق العشري فجر مفاجاه من العيار الثقيل باقصائه الاهلي المصري حامل اللقب.

وخسر اهلي بنغازي جهود لاعب وسطه النيجيري موزيس اوركوما (20 عاما)، صاحب هدف الفوز علي الترجي، اذ انتهي تعاقده معه وانتقل هذا الاسبوع الي النجم الساحلي التونسي.

وتجمع المواجهه مهاجمين مميزين، الهادي بلعمري صاحب خمسه اهداف مع النسور السوداء لسطيف، وادوارد سادومبا (5) من زيمبابوي.

وتشهد المجموعه الاولي منافسه رباعيه اذ يمتلك كل فريق 3 نقاط بفوز وخساره. ويستقبل الهلال السوداني اليوم الجمعه في الخرطوم فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، ويحل الزمالك المصري حامل اللقب خمس مرات الاحد علي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا