برعاية

تقرير.. كيف تستعد محافظات مصر للمونديال

تقرير.. كيف تستعد محافظات مصر للمونديال

تجري حالياً استعدادات خاصه في مدن ومحافظات مصر لاستقبال كاس العالم في البرازيل، خاصه وان الحدث الابرز في عالم كره القدم يتكرر مره واحده كل اربع سنوات.

ولم يؤثر عدم صعود مصر لنهائيات المونديال علي شغف الجماهير بالكرنفال العالمي والذي بدا المشجعون في الاستعداد له مع اقتراب موعد المباريات التي تنطلق 12 يونيو الجاري.

مشاهده المباريات في احضان الاثار

استعدت وزارة السياحة المصرية لانعاش حاله الركود التي تسود المدن السياحيه بسبب الاحداث السياسيه المتلاحقه في مصر من خلال الترويج لمعالمها السياحيه اثناء كاس العالم بوضع شاشات عملاقه في المحافظات السياحيه.

واكد مجدي سليم رئيس قطاع السياحه بهيئه تنشيط السياحه المصريه، ان اذاعه كاس العالم بمصر سيكون له اثر ايجابي علي السياحه في اطار حرص وزاره السياحه ووزاره الاعلام علي بث المباريات في جميع محافظات مصر وخاصه السياحيه مما سيكون له اثر ايجابي في جذب السياحه الداخليه والخارجيه لتلك الاماكن.

واضاف سليم بان الوزاره قررت وضع شاشات عرض عملاقه في المحافظات السياحيه الكبري مثل جنوب سيناء والبحر الاحمر والاقصر واسوان والقاهره والاسكندريه.

من جانبها، اعلنت وزاره الشباب والرياضه المصريه عن وضع 100 شاشه عرض في مراكز الشباب والانديه بالمحافظات لمقاومه تشفير المباريات وعدم قدره العديد من الاسر المصريه علي دفع الرسوم الباهظه لمشاهده المباريات.

واكد خالد عبد العزيز وزير الرياضه المصري ان الوزاره قررت التنازل عن تلك الشاشات لمراكز الشباب بعد انتهاء البطوله، مشدداً علي ان الوزاره تسعي لاتاحه الفرصه لجميع طوائف الشعب المصري للاستمتاع بالمونديال دون ان يعكر صفوه التشفير او الاحتكار.

وتحظي المقاهي المصريه باستعدادات خاصه لاستقبال الاعداد الكبيره التي تزحف اليها في مواعيد المباريات لمتابعه المنافسات من خلال زياده عدد الكراسي ووضع شاشات عرض وزياده عدد التليفزيونات لجذب المشاهدين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا