برعاية

سيطرة كويتية سورية على ميداليات «دولية الفجيرة لبناء الأجسام»

سيطرة كويتية سورية على ميداليات «دولية الفجيرة لبناء الأجسام»

تقاسمت الكويت وسوريه السيطره علي ميداليات النسخه الـ14 من بطوله الفجيره الدوليه لبناء الأجسام، التي اختتمت، اول من امس، حيث فازت الكويت بميداليتين ذهبيتين وبرونزيه، مقابل ذهبيتين فقط للسوريين، وفضيتين للفلبين، وفضيه واحده فقط للامارات، وبرونزيتين لايران.

واسفرت النتائج النهائيه عن فوز اللاعب السوري فراس الطحان بالمركز الاول في وزن 75 كلغ، تلاه الفلبيني روميو بالفضيه، ثم الايراني محمد عايض بالبرونزيه.

الشرقي: بطوله الفجيره اضافه فنيه للمنتخبات الوطنيه

قال الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، في حديث لـ«الإمارات اليوم»: البطوله قدمت الاضافه الفنيه للمنتخبات الوطنيه، ويكفي ان اغلبيه لاعبي المنتخبات الوطنيه تخرجوا في بطوله الفجيره لبناء الاجسام، ونحن سعداء لذلك، ويمكننا ان نعتبرها البطوله الاولي علي مستوي الدوله، مع تقديرنا لجميع البطولات التي تنظم اثناء الموسم، وندعم كل البطولات، لكن منافسات الفجيره تعتبر الابرز والاقوي، ونوجه بدورنا اللجنه المنظمه الي المزيد من الاهتمام للحفاظ علي مكانتها ودورها في تطوير اللعبه.

منحت لجنه الحكام هديه ماليه للاعب راشد النقبي، ووصفته بانه اللاعب الاكثر تطوراً، وقام رئيس لجنه الحكام هلال البدواوي بتقديم الجائزه للاعب، دون ان يتم الكشف عن الاسس والمعايير التي تم بموجبها اختيار اللاعب، فضلاً عن عدم تخصصها كلجنه قضائيه بهذا الاختيار الذي يعتبر من واجبات اللجنه الفنيه.

حضور جماهيري اقل من المتوقع

كشف المنسق العام للبطوله خليل معروف، ان الحضور الجماهيري بلغ اكثر من 1000 متفرج، وان العدد يعتبر جيداً لبطوله بمكانه بناء الاجسام لكنه اقل من الجمهور الذي يحضر عاده بطوله الفجيره كل عام، وقال معروف لـ«الامارات اليوم»: السبب يعود الي عدم مشاركه العدد الطبيعي والمعتاد من اللاعبين المواطنين، كما سبق في البطولات السابقه.

وقال ايضاً انه في المقابل كان هناك تفاعل مهم من الجمهور مع العروض التي قدمت في المنافسات، وكانت السمه البارزه لبطوله الفجيره في هذه النسخه، واضاف: خلال شهر واحد نظم اتحاد اللعبه ثلاث بطولات في كل من دبي وعجمان ثم الفجيره، وهو امر يصعب فيه علي اللاعبين المشاركه في جميع البطولات خلال هذه الفتره»، وتابع: سعداء لان الجمهور الذي حضر استحسن نوعيه التنظيم وجماليه العروض، ونتمني ان يكون قد خرج وهو سعيد.

وفي وزن 85 كلغ، فاز السوري زهير كامل بالميداليه الذهبيه، في حين حل ثانياً الفلبيني جان، ثم الايراني احمد جعفر ثالثاً. وعلي مستوي وزن فوق 85 كلغ نال الميداليه الذهبيه الكويتي عبدالهادي محمد، تلاه الاماراتي سلمان عبدالرحمن، ثم ثالثاً الكويتي سليمان عبدالله. ونال لقب بطل الابطال اللاعب الكويتي عبدالهادي محمد.

وتوّج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، نائب رئيس الاتحادين الاسيوي والاماراتي لبناء الاجسام، الفائزين الاوائل في بطوله الفجيره.

وفي سياق متصل عبر عدد من اللاعبين والجمهور عن عدم ارتياحهم للنتائج النهائيه، ووصفوها بانها كانت بحاجه الي دقه اكثر. وتميزت البطوله بظهور مميز للاعبين العرب الذين تفوقوا علي منافسيهم الايرانيين الذين احتكروا اغلبيه الالقاب في البطولات السابقه. وترك اللاعب السوري فراس الطحان بصمه تاريخيه في سجلات البطوله، بعد ان فاز باللقب للمره السادسه في غضون سبعه مشاركات سابقه له، وهو امر غير مسبوق في تاريخ البطوله، وذلك بعد فوزه في وزن 75 كلغ. وسبق للطحان ان فاز بالذهب في خمس بطولات سابقه منها اربعه القاب متتاليه بما فيها التتويج الاخير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا