برعاية

مالكولم جليزر .. الرئيس صاحب العداء مع جماهير يونايتد

مالكولم جليزر .. الرئيس صاحب العداء مع جماهير يونايتد

بوفاه مالكولم جليزر اسدل الستار علي قصه رجل اثار جدلاً كبيراً في اوساط الكره العالميه عامه والانجليزيه بصفه خاصه.

شــاهد ايضــا ايفرا يجدد تعاقده مع مانشستر لموسم

رجل الاعمال الامريكي ومالك نادي مانشستر يونايتد وافته المنيه يوم الاربعاء عن عمر ناهز 85 عاماً.

ومنذ قامت اسره جليزر بشراء يونايتد عام 2005 والرجل يلاقي اعتراضاً كبيراً من جماهير الشياطين الحمر التي ابدت رفضها للامر برمته منذ البدايه.

اعتراضات جماهير مانشستر يونايتد اتخذت شكل المظاهرات الرافضه لجليزر في النادي، وامتدت لارتداء اللونين الاصفر والاخضر في اشاراه لالوان الفريق القديمه عند تاسيسه عام 1878 تحت اسم نيوتن هيث.

جليزر فرض سيطرته علي النادي بشراء اسرته لـ90% من اسهمه بالرغم من اعتراضات الجماهير في مايو 2005 مقابل 790 مليون جنيه استرليني، وتزامن وصوله لمقر النادي مع مظاهرات حاشده اغلقت الطريق الي ملعب اولد ترافورد ورفعت لافتات "Not For $al"، وتم القبض علي سبعه افراد في هذا اليوم.

وبعد تعرضه لازمه قلبيه في ابريل 2006 ترك مالكولم جليزر مهمه اداره النادي لنجليه افرام وجويل. والغريب ان جليزر الاب لم يقم بزياره ملعب اولد ترافورد لمتابعه اي مباراه للفريق، ربما خشيه رده الفعل الغاضبه من الجماهير.

وبالرغم من الغضب الجماهيري حقق مانشستر يونايتد 10 القاب في الاعوام التسعه التي قاد فيها جليزر النادي، بواقع خمسه القاب للدوري الممتاز ولقباً لدوري ابطال اوروبا واخر لكاس العالم للانديه بالاضافه لثلاثه القاب لكاس الرابطه.

وفي عهد جليزر ضرب يونايتد رقماً قياسياً (في هذا التوقيت) ببيع البرتغالي كريستيانو رونالدو الي ريال مدريد مقابل 80 مليون جنيه استرليني (96 مليون يورو) في يوليو 2009. في المقابل كانت صفقه ضم الاسباني خوان ماتا من تشيلسي مقابل 37 مليون جنيه استرليني هي اكبر ما انفق جليزر مع يونايتد. وبيع برباتوف بعدها باربعه مواسم مقابل 5 ملايين استرليني فقط. ويبقي ضم الهولندي روبين فان بيرسي من ارسنال مقابل 24 مليون جنيه استرليني كانجح صفقات عهد جليزر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا