برعاية

اليونان.. أمنيات بعودة زمن المعجزات

اليونان.. أمنيات بعودة زمن المعجزات

اكثر اللاعبين مشاركه في تاريخ الفريق: جيورجوس كاراغونيس (132 مباراه دوليه).

اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في تاريخ الفريق: نيكوس أناستوبولوس (29 هدفا).

الوان الفريق الاساسيه: الفانيله البيضاء والسروال الابيض والجوارب البيضاء.

الوان الفريق الاحتياطيه: الفانيله الزرقاء والسروال الازرق والجوارب الزرقاء.

عدد المشاركات السابقه في كاس العالم: 2.

ابرز الانجازات في كاس العالم: خرجت من الدور الاول عامي 1994 و2010.

المشاركه الاولي انتهت بثلاث خسائر متتاليه، اما الثانيه فاسفرت عن فوز واحد، وتامل اليونان خلال مشاركتها الموندياليه الثالثه في كأس العالم 2014 في البرازيل بان تجتاز الدور الاول للمره الاولي في تاريخها تحت قياده المدرب فرناندو سانتوس، ولها الحق في الحلم بعدما اوقعتها القرعه في مجموعه جيده نسبيا الي جانب كولومبيا واليابان وساحل العاج.

اليونان تعلن تشكيلتها النهائيه للمونديال.. وبابادوبولوس وفورتونيس ابرز الاسماء المستبعده

مدرب اليونان حزين لترك المنتخب بعد كاس العالم

المباراه الوديه الاخيره للفريق رسمت علامات استفهام حول قدره اليونان علي الارتقاء بمستوي امالها في البرازيل، فقد خسرت علي ارضها امام كوريا الجنوبيه بهدفين نظيفين في اذار (مارس) الماضي، الا ان المدرب سانتوس لم يكن شديد القلق بعد الخساره التي غاب عنها هداف الفريق كوستاس ميتروغلو، خصوصا وانه عكف علي تجريب لاعبين جدد وخطط تكتيكيه جيده يبدو انها اثبتت عدم جدواها مع اللاعبين اليونانيين.

المباراه الاولي في النهائيات امام كولومبيا ستمنح الجمهور فكره عما يمكن لليونانيين ان يقدموه في المباراتين التاليتين، وفي الاجواء ملامح تفاؤل تعود الي حقيقه ان الكثير من اللاعبين باتوا اكثر نضجا وقدره علي التعامل مع الضغوطات، وقال سانتوس البرتغالي الجنسيه: "انها مجموعه مفتوحه للغايه، متوازنه بشكل مثالي حيث كل شيء وارد الحدوث، يمكنك القول ان كولومبيا تحظي بنسبه تاهل الي الدور الثاني مقدارها 55 %، فيما تملك الفرق الثلاثه الاخري نسبه 45 %، لكن ما هو مهم حقا هو ان ندرس خصومنا قدر المستطاع، وان نكون جاهزين للسفر الي البرازيل وتقديم 100 % من قدراتنا".

وابدي قائد الفريق المخضرم جيورجوس كاراغونيس تفاؤله الحذر بقدره منتخب بلاده علي بلوغ الدور الثاني بقوله: "اللاعبون سيتحلون بالجاهزيه والتركيز والاصرار عندما يحين وقت اللعب في كاس العالم، ولهذا لا يوجد شك في اننا نملك كافه العناصر التي ستجعلنا نمثل التاريخ الجديد للمنتخب اليوناني، نريد بلوغ الدور الثاني للمره الاولي في تاريخ اليونان، وسنحاول تحقيق هذا الهدف بكل ما اوتينا من قوه".

وستشارك اليونان في كاس العالم المقابله، بعد عشره اعوام علي تحقيقها الانجاز التاريخي باحرازها كأس أوروبا في البرتغال تحت قياده المدرب الالماني المعروف اوتو ريهاغل الذي حول الفريق الي قوه دفاعيه لا يستهان بها، وهو الامر الذي لم يتغير في عهد سانتوس عدا ان اليونانيين باتوا اكثر خطوره من الناحيه الهجوميه.

وقدمت اليونان وجهان لعملتها خلال التصفيات الاوروبيه، فقد حلت في المركز الثاني بمجموعتها خلف البوسنه والهرسك بفارق الاهداف، ثم كشفت عن قواها الهجوميه في الملحق الاوروبي عندما تخطت رومانيا لتحجز تذكرتها الي البرازيل، ما يعني انها تالقت عندما اصبحت الامور مقلقه، وهو الامر الذي يمنح الجمهور سببا للتفاؤل الشهر المقبل.

التشكيله اليونانيه الاساسيه لا تخلو من الاسماء المعروفه، خصوصا في خط الدفاع حيث يتواجد سوكراتيس باباستاثوبولوس مدافع بوروسيا دورتموند الالماني، وعلي يمينه يقف ظهير روما الايطالي فاسيليس توروسيديس، اما جوزيه هوليباس فيشغل مركز الظهير الايسر.

ويتواجد في خط الوسط اثنين من اللاعبين الذين شاركا في انجاز اليونان الاوروبي العام 2004 وهما كاراغونيس وكوستاس كاتسورانيس، اما الهجوم فيتمتع بوجود اربعه مهاجيمن يمكنهم التنافس علي مركز اساسي بالفريق هم بالاضافه الي ميتروغلو كل من، ديميتريس سالبينغيديس وجيورجوس ساماراس وثيوفانيس غيكاس.

الخبره التي اكتسبها اللاعبون اليونانيون في السنوات العشر الاخيره تجلعهم قادرين علي التعامل مع الظروف المحيطه، وتكمن قوتهم من الناحيه الفنيه في الدفاع حيث يتواجد باباستاثوبولوس وتوروسيديس، فهما ملتزمان باستخلاص الكره من الخصوم، وتغطيه كل منهما للاخر في حال فشل احدهما في المهام الموكله اليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا