برعاية

اتلتيكو مدريد يتطلع للتفوق على الجار "الغني" ريال مدريد

اتلتيكو مدريد يتطلع للتفوق على الجار "الغني" ريال مدريد

لشبونه - في نهائي دوري ابطال اوروبا لكره القدم غدا السبت سيحصل أتلتيكو مدريد علي الفرصه ليس فقط لاحراز لقبه الاول بل لحرمان جاره الغني ريال مدريد من الوصول للقب العاشر.

وتفوق اتلتيكو بالفعل هذا الموسم علي غريمه المحلي فنال لقب دوري الدرجه الاولي الاسباني ليكسر هيمنه الثنائي ريال وبرشلونه علي اللقب لاول مره منذ فعلها فالنسيا في 2004.

كما عاد ايضا للمنافسه مع ابرز فرق القاره بعد غياب طويل وسيكون النهائي هو اول ظهور لفريقين من المدينه نفسها في النهائي منذ بدات هذه البطوله قبل 59 عاما. وسيخوض اتلتيكو النهائي للمره الثانيه والاولي منذ 1974 حين خسر امام بايرن ميونيخ.

اما ريال وهو اغني انديه العالم من حيث الايرادات وانفق اكثر من 600 مليون يورو (822 مليون دولار) علي شراء لاعبين في السنوات الخمس الماضيه فسيخوض النهائي للمره 13 لكنه لم يتوج بطلا منذ 2002.

ويعكس الانفاق الهائل في ريال ولع رئيسه فلورنتينو بيريز باحراز اللقب للمره العاشره.

وبعدما تراجع ريال في المراحل الاخيره من الموسم فان الفشل في لشبونه سيمثل انتكاسه هائله لمكانه بيريز عملاق المقاولات.

وقال بريدراج مياتوفيتش مهاجم ريال السابق في مقابله مع صحيفه ماركا الرياضيه الاسبانيه نشرت يوم الاربعاء "من اول يوم يصل فيها اللاعب الي النادي يقول بالفعل انه حضر للفوز باللقب العاشر."

واضاف اللاعب المنتمي لجمهوريه الجبل الاسود والذي سجل هدف الفوز في انتصار ريال 1-صفر علي يوفنتوس في نهائي دوري ابطال اوروبا 1998 "هناك ضغط كبير جدا يتم وضعه علي اللاعبين. افضل طريقه لانهاء هذا الوضع هو احراز اللقب وبعدها لن يتحدث احد عن الفوز للمره العاشره."

والتقي اتلتيكو مع ريال مره واحده في المسابقه القاريه حين تواجها في الدور قبل النهائي لكاس اوروبا في موسم 1958-1959.

وحينها انتصر ريال ووصل للنهائي للمره الرابعه علي التوالي بعدما فاز في مباراه اعاده حين سجل فيرينس بوشكاش هدف الفوز ليتفوق 2-1.

وهذا الموسم التقي الجاران اربع مرات. ففي الدوري فاز اتلتيكو 1-صفر في معقل ريال باستاد سانتياجو برنابيو ثم تعادلا 2-2 في استاد فيسنتي كالديرون ملعب اتليتيكو بينما حقق ريال انتصارا كاسحا 5-صفر في مجموع مباراتيهما في قبل نهائي كاس الملك.

لكن لا يرجح ان يكون لتلك المواجهات اي اثر علي ما سيجري في النهائي السبت فاتلتيكو لم يخسر اي مباراه في دوري الأبطال هذا الموسم ومعنويات لاعبيه في السماء بعد الفوز بالدوري الاسباني السبت الماضي بينما يتعرض ريال لضغوط كبيره لتفادي الخساره.

ويعتقد كريستيانو رونالدو هداف المسابقه هذا الموسم برصيد 16 هدفا وهو رقم قياسي ان جبل التوقعات الملقي عليه وعلي زملائه يمكن استخدامه بطريقه ايجابيه.

وقال رونالدو قائد البرتغال وافضل لاعب في العالم "منذ اليوم الاول الذي حضرنا فيه الي هنا.. شعرنا بذلك الضغط الايجابي للفوز بدوري الابطال."

واضاف في تصريحات لموقع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم علي الانترنت "يتمني ريال مدريد هذا الانجاز منذ وقت طويل. انها اللحظه التي يحلم بها الجميع في عائله مدريد.. اللقب العاشر."

في هذه الاثناء يترقب اتلتيكو حاله هدافه دييجو كوستا الذي هز الشباك ثماني مرات في دوري الابطال هذا الموسم.

ويعاني اللاعب المولود في البرازيل لكنه يمثل منتخب اسبانيا من سلسله من الاصابات في العضلات وخرج وهو يعرج من مباراه الحسم في الدوري الاسباني ضد برشلونه يوم السبت الماضي وكذلك زميله صانع اللعب التركي اردا توران.

وقال دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو في مؤتمر صحفي "سننتظر لنري كيف سيكون الموقف بالنسبه لاصابتي دييجو كوستا واردا توران."

واضاف "سنبحث عن بدائل ان لم يتعافيا في الوقت المناسب."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا