برعاية

التشكيلة المتوقعة لطرفي نهائي دوري ابطال اوروبا ريال واتلتيكو مدريد

التشكيلة المتوقعة لطرفي نهائي دوري ابطال اوروبا ريال واتلتيكو مدريد

لشبونه - فيما يلي نبذه عن التشكيله الاساسيه المتوقعه لريال مدريد الاسباني وغريمه المحلي اتلتيكو مدريد في نهائي دوري ابطال اوروبا لكره القدم في لشبونه السبت.

- ايكرس كاسياس (34 عاما): هو القائد الملهم لريال مدريد ومنتخب اسبانيا، فقد مكانه بالتشكيله الاساسيه للفريق في الدوري الاسباني لكنه احتفظ ببراعته في كأس الملك ودوري الابطال، قاد الفريق للفوز بكاس الملك هذا الموسم ويستطيع التصدي ببراعه لتسديدات خطيره لكن قد يعاني من بعض الصعوبات في التمريرات العاليه.

- داني كارباخال (22 عاما): تطور الظهير الايمن سريعا بعدما انتزع مكان ألفارو أربيلوا ثم رسخ وجوده مع غياب زميله بسبب الاصابه. يجيد الانطلاقات القويه في الجانب الايمن لكن تحوم شكوك حول تركيزه الدفاعي في بعض الاحيان.

- بيبي (31 عاما): عندما يحتفظ بهدوء اعصابه فانه يصبح من افضل اللاعبين في قلب الدفاع كما يشكل شراكه صلبه مع سيرجيو راموس في الدفاع. يمتاز بالسرعه والالتحامات القويه واجاده العاب الهواء وربما يمر بافضل موسم له مع ريال مدريد هو لاعب يحب ان تكرهه جماهير المنافسين.

- سيرجيو راموس (28 عاما): قلب دفاع قوي يمتاز باللياقه البدنيه العاليه واجاده الناحيه الفنيه وهو قائد دفاع ريال مدريد صاحب تصميم شديد ويعتمد عليه المدربون كثيرا كما يمثل تهديدا للمنافسين بفضل اجاده ضربات الراس.

- مارسيلو (26 عاما): ظهير ايسر يمتلك مهارات عاليه ويحبذ الهجوم من ناحيه الجناح الايسر بدا الموسم وهو في التشكيله الاساسيه دون منافسه لكن الاصابات فتحت المجال امام فابيو كوينتراو الذي يجيد التغطيه الدفاعيه بشكل افضل. يبدو انه لا يزال الخيار الاول للمدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في مركز الظهير الايسر لكنه يواجه منافسه قويه الان.

- اسير يارامندي (24 عاما): ضمه ريال مدريد كموهبه واعده من ريال سوسيداد وامضي عاما صعبا للتكيف علي الاجواء مع فريقه الجديد ولا يزال بحاجه للانفتاح بشكل اكبر. فرض نفسه في سوسيداد علي خط الوسط في تقديم التغطيه الدفاعيه وقدرته علي اختراق صفوف المنافسين بتمريراته يثق انشيلوتي انه قادر علي استخراج افضل ما عنده مع ريال مدريد ومن المرجح ان يلعب مع غياب تشابي الونسو للايقاف.

- لوكا مودريتش (28 عاما): بعد بدايه ضعيفه لمشواره مع ريال مدريد اصبح اللاعب الكرواتي ضمن اهم افراد التشكيله هذا الموسم. تعقد المقارنات بينه وبين الاسطوره الهولنديه يوهان كرويف في فتره شبابه. يلعب بتوازن واضح ويجيد تخطي المنافسين ومسانده الهجوم من خط الوسط.

- انخيل دي ماريا (26 عاما): لم يكن الموسم جيدا معه في البدايه لكنه اصبح من اهم اللاعبين في الفريق حاليا. جاءت نقطه التحول مع انتقاله من مركز الجناح الايمن الي اللعب ناحيه اليسار في خط الوسط المكون من ثلاثه لاعبين بفضل سرعته وتمريراته المتقنه.

- جاريث بيل (24 عاما): اغلي لاعب في العالم واظهر لمحات من البراعه في اول موسم له مع الفريق جاء ابرزها عندما سجل هدف الفوز علي برشلونه في نهائي كأس ملك إسبانيا. يمتاز بسرعه عاليه وتسديدات قويه بقدمه اليسري لكنه لا يزال بحاجه للتعاون بشكل افضل مع زملائه.

- كريم بنزيمه (26 عاما): هو نقطه تفوق للفريق واصبح اكثر حماسا في اللعب تحت قياده انشيلوتي ومساعده زين الدين زيدان. عاني من اهتزاز مستواه مع خروجه ودخوله للتشكيله الاساسيه تحت قياده المدرب السابق جوزيه مورينيو لكنه رد بقوه مع انشيلوتي.

- كريستاينو رونالدو (29 عاما): افضل لاعب في العالم ويتمتع بطموح غير محدود ويقول ان حلمه هو قياده ريال مدريد للفوز باللقب العاشر في كأس أوروبا. ياتي علي راس ابرز لاعبي هذا الجيل مع الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونه. هو اهم لاعبي ريال مدريد ويمتاز بالسرعه العاليه والقوه البدنيه اضافه لتفوقه في الناحيه الفنيه وتسديداته القويه.

- تيبو كورتوا (22 عاما): من اكثر الحراس جذبا للاهتمام في اوروبا حاليا ساهم بدور كبير في تتويج اتلتيكو بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم رغم صغر سنه بفضل تصديه ببراعه للعديد من المحاولات الخطيره علي مرماه كما انه يمنح الفريق احساسا بالامان في الخط الخلفي يجيد ابعاد التسديدات القويه كما يتمتع بالثقه عند الخروج من مرماه للتعامل مع التمريرات العرضيه.

- خوانفران (29 عاما): ظهير لا يهدا ويمتاز بالانطلاقات ناحيه الجناح والتي كانت من اهم اسحله اتليتيكو الهجوميه هذا الموسم يريد تقديم كل ما عنده دائما لكن تقدمه الهجومي قد ياتي علي حساب دوره الدفاعي. يعمل علي تطوير ادائه للتعامل مع التمريرات التي تذهب خلفه.

- ميراندا (29 عاما): هو مدافع يمتاز بالهدوء والفعاليه يجيد التعامل والكره معه كما انه قوي في العاب الهواء دفاعيا وهجوميا.

- دييجو جودين (28 عاما): يقود خط الظهر بقوه كما يفرض شخصيته بطريقه ممتازه في ظل التحفظ الواضح في اداء ميراندا. قلب دفاعي قوي ومستعد دائما للالتحام مع المنافسين كما يمتاز برؤيه جيده للملعب. يتسم بالخطوره في العاب الهواء واحرز اهدافا مهمه للفريق من ركلات ثابته.

- فيليبي لويس (28 عاما): ظهير ايسر بارع وموهوب فنيا. تاتي انطلاقاته القويه في مركز الجناح ورغبته في الربط مع الهجوم ضمن اهم اسلحه اتليتيكو هذا الموسم ويشعر الفريق بالفارق مع غيابه بسبب الايقاف او الاصابه. يتعاون بشكل مثمر مع كوكي واردا توران ويمتاز بارسال تمريرات عرضيه متقنه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا