برعاية

دبي تتصدر الأولمبياد المدرسي بـ13 ميدالية

دبي تتصدر الأولمبياد المدرسي بـ13 ميدالية

تصدرت منطقه دبي التعليميه منافسات اليوم الاول لنهائيات النسخه الثانيه للاولمبياد المدرسي، التي انطلقت اول من امس بناديي ضباط الشرطه والوصل برصيد 13 ميداليه ملونه، بواقع 4 ذهبيات و7 فضيات وبرونزيتين، وتالقت منطقه دبي التعليميه في مسابقه الجمباز بحصولها علي 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات ومثلها فضيات، واحرز راشد علي ابراهيم اربع ميداليات.

ولم يكتف لاعبو دبي بالتالق في الجمباز بل استحوذوا ايضا علي 6 ميداليات في منافسات السباحه، لكن لم يحالفهم الحظ في مسابقتي الرمايه والمبارزه، اللتين اكتفوا فيهما بميداليه برونزيه واحده.

و جاءت منطقه العين التعليميه في المركز الثاني في جدول الترتيب العام للمناطق بـ 5 ميداليات، بواقع ميداليتين ذهبيتين و3 برونزيات، فيما حصدت منطقه الفجيره 4 ميداليات منها ذهبيتان وبرونزيتان، و حصلت الشارقه علي 3 ميداليات، بواقع ذهبيتين وبرونزيه، و حققت ابوظبي ميداليتين ذهبيتين، وعجمان 3 ميداليات موزعه بين الذهبيه والفضيه والبرونزيه، والشارقه الشرقيه 4 ميداليات بواقع فضيتين وبرونزيتين، وراس الخيمه ميداليتين، بواقع فضيه وبرونزيه.

اسفرت منافسات اليوم الاول للجمباز في مسابقه الجهاز الارضي للفئه العمريه 9-10 (بنين)عن تتويج حمدان سالم محمد من منطقة أبوظبي التعليميه بالميداليه الذهبيه كما حصل عباس خالد عباس من منطقه الشارقه التعليميه علي المركز الاول مكرر و راشد علي ابراهيم من منطقه دبي التعليميه علي المركز الاول مكرر.

وفي مسابقه المشروم احرز فيصل عبدالله مبارك من المنطقه التعليميه بدبي الميداليه الذهبيه وحصل راشد علي ابراهيم من منطقه دبي ايضا علي الميداليه الفضيه وتوج نبيل فيروز سالمين من منطقه الفجيره التعليميه بالميداليه البرونزيه.

وفي منافسات الفردي العام نجح راشد علي ابراهيم في التتويج بالميداليه الرابعه في رصيده بحصوله علي المركز الاول، وحل زميله من نفس المنطقه فيصل عبدالله مبارك في المركز الثاني، و تمكن نبيل فيروز سالمين من منطقه الفجيره التعليميه من اضافه الميداليه البرونزيه الثانيه الي رصيده.

شهدت مسابقتا الرمايه والمبارزه تفوق منطقتي العين وابوظبي، حيث جاء الطالب منصور فاضل من منطقه العين بالمركز الاول بمسابقه الرمايه للفئه العمريه 13-14 سنه، بعدما جمع 192 نقطه، متقدما علي زايد محمد من منطقه عجمان الذي حقق 189 نقطه، وبالمركز الثالث محمد سعيد الشحي من منطقه راس الخيمه برصيد 187 نقطه.

وخطف الطالب حمد جعفر من منطقه ابوظبي ذهبيه المبارزه للفئه العمريه 13-14 سنه، بعدما تفوق علي احمد حسن من منطقه راس الخيمه الذي اكتفي بالفضيه، فيما جاء علي جابر من منطقه دبي بالمركز الثالث وخليفه مراد من منطقه العين بالمركز الثالث مكرر.

تالق سالم عبد الله سالم من منطقه عجمان التعليميه في مسابقه الجمباز اختصاص طاوله القفز وتوج بالميداليه الذهبيه، فيما احرز راشد علي ابراهيم من منطقه دبي التعليميه علي الميداليه الفضيه، فيما حلّ 3 لاعبين في المركز الثالث هم عمر صالح عبدالله من المنطقه التعليميه بعجمان و سلطان محمد راشد من المنطقه التعليميه بالشارقه و عمران يوسف حارب من المنطقه التعليميه بالعين

جاءت الفجيره اولا في منافسات اليوم الاول للسباحه (بنين) باحرازها ميداليتين ذهبيتين وبرونزيه، وحلت دبي ثانيا بـ 6 ميداليات بواقع ذهبيه واحده و4 فضيات وبرونزيه واحده، وحصلت منطقتا العين والشارقه علي المركز الثالث بميداليتين بواقع ذهبيه وبرونزيه لكل منهما، وجاءت الشارقه الشرقيه في المركز الرابع بـميداليتين فضيه وبرونزيه.

واسفرت نتائج سباق 25 متر حره للفئه العمريه 9-10 عن حصول سهيل سليم سعيد من المنطقه التعليميه بالعين علي الميداليه الذهبيه بزمن قدره 18:02 ثانيه، وحل محمد فيصل من المنطقه التعليميه بدبي في المركز الثاني بزمن قدره 18:15 ثانيه وتوج بالميداليه الفضيه، فيما حصل عبد الله عبد العزيز من منطقه دبي التعليميه علي الميداليه البرونزيه بزمن قدره 18:63 ثانيه.

وضمن منافسات سباق 25 متر حره للفئه العمريه 11-12 توج احمد سليمان جمعه من المنطقه التعليميه بالفجيره بالميداليه الذهبيه بزمن قدره 15:58 ثانيه، ومحمد عيسي جاسم من المنطقه التعليميه بدبي بالميداليه الفضيه بزمن قدره 16:53 ثانيه، وحصل رضا سليم خليفه من المنطقه التعليميه بالفجيره علي الميداليه البرونزيه بزمن قدره 17:64 ثانيه.

واسفرت نتائج سباق 25 متر ظهر للفئه العمريه 11-12 عن حصول حميد محمد علي من المنطقه التعليميه بالشارقه علي الميداليه الذهبيه بزمن قدره 20:77 ثانيه، وزين العابدين يونس من المنطقه التعليميه بدبي علي الميداليه الفضيه بزمن قدره 22:84 ثانيه واحرز خلفان علي خلفان من المنطقه التعليميه بالشارقه الشرقيه بزمن قدره 23:39 ثانيه.

في سباق التتابع 25 متر حره للفئه العمريه 9-10 حصلت المنطقه التعليميه بدبي علي المركز الاول بزمن قدره 1:19:57 فيما توجت المنطقه التعليميه بالشارقه الشرقيه بالميداليه الفضيه بزمن قدره1:21:91 وجاءت المنطقه التعليميه بالعين في المركز الثالث بزمن قدره1:27:39.

وضمن منافسات التتابع 25 متر حره للفئه العمريه تحت 11-12 توجت المنطقه التعليميه بالفجيره بالميداليه الذهبيه بزمن قدره 1:10:58 وحصلت المنطقه التعليميه بدبي علي المركز الثاني بزمن قدره 1:10:81 وحلت المنطقه التعليميه بالشارقه في المركز الثالث بزمن قدره 1:12:14

اكد المستشار محمد الكمالي، الامين العام للجنه الاولمبيه الوطنيه رئيس المكتب التنفيذي للاولمبياد المدرسي، ان منافسات الدوره الحاليه تمتاز بروح الحماسه.

واشار الي ان المكافات التي وجه بها سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس اللجنه الاولمبيه الوطنيه رئيس اللجنه العليا للاولمبياد المدرسي، ساهمت في تحفيز الطلبه المشاركين علي بذل الجهود من اجل الفوز وبلوغ منصه التتويج.

 القطامي يشيد بمنافسات اليوم الاول

اعرب معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، عن سعادته بمستوي منافسات الاولمبياد اليوم الاول للاولمبياد المدرسي ، مؤكدا انها تبشر بمستقبل واعد للطلبه المشاركين في كافه الالعاب المعتمده بالاولمبياد الذي يشكل فرصه للعمل في اطار الشراكه مع المؤسسات الرياضيه المعنيه من اجل تطويرالرياضه الاماراتيه بوجه عام من خلال مساهمه المدارس في اعداد جيل من الموهوبين وصقل قدراتهم ومواهبهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا