برعاية

تاريخ ريال مدريد المخيف يبتلع ذكريات اتلتيكو الهزيلة في نهائيات دوري ابطال اوروبا

تاريخ ريال مدريد المخيف يبتلع ذكريات اتلتيكو الهزيلة في نهائيات دوري ابطال اوروبا

لشبونه - فيما يلي نظره علي المباريات النهائيه السابقه في دوري أبطال أوروبا لكره القدم التي كان ريال مدريد او اتلتيكو مدريد طرفا فيها.

- باريس في 13 يونيو/ حزيران 1956

ريال مدريد 4 رانس 3

احرز ميشيل لوبلون لاعب رانس اول هدف علي الاطلاق في مباراه نهائيه لكأس أوروبا بعد ست دقائق من البدايه واضاف زميله جان تمبلين هدفا اخر ليتقدم 2-صفر بعد عشر دقائق ووصل ريال للتعادل 2-2 بعد نصف ساعه عن طريق ألفريدو دي ستيفانو وهيكتور ريال.

واحرز ميشيل هيدالجو الذي اصبح فيما بعد مدربا لفرنسا وقادها للفوز ببطولة أوروبا 1984 - الهدف الثالث لرانس قبل 28 دقيقه من النهايه لكن ريال رد بهدفين عن طريق ماركيوتوس وريال لينال لقبه الاول في طريقه للفوز بالبطوله خمس مرات متتاليه.

- مدريد في 30 مايو/ ايار 1957

ريال مدريد 2 فيورنتينا 0

احتفظ ريال باللقب في معقله باستاد سانتياجو برنابيو لكنه اضطر للانتظار حتي الدقيقه 69 ليسجل هدفه الاول من ركله جزاء عن طريق دي ستيفانو، واضاف فرانسيسكو خينتو الهدف الثاني قبل ربع ساعه من النهايه.

- بروكسل في 28 مايو/ ايار 1958

ريال مدريد 3 ميلانو 2

احرز خينتو هدف الفوز في الوقت الاضافي. تقدم ميلانو عن طريق خوان البرتو سكيافينو بعد ساعه من اللعب قبل ان تهتز الشباك ثلاث مرات في ست دقائق بداها دي ستيفانو بهدف التعادل في الدقيقه 74 ثم عاد ميلانو للمقدمه عن طريق ارنيستو جريلو بعدها بثلاث دقائق ثم تعادل ريال للفريق الاسباني بعد ذلك بدقيقتين.

- شتوتجارت في الثالث من يونيو/ حزيران 1959

ريال مدريد 2 رانس 0

فاز ريال علي رانس للمره الثانيه في اربع نهائيات لكنه هذه المره حقق تفوقا حقيقيا رغم غياب فيرينس بوشكاش بسبب الاصابه وخروج ريمون كوبا للسبب نفسه اثناء اللعب. وتقدم ريال عبر انريكي ماتيو في الدقيقه الاولي واضاف دي ستيفانو الهدف الثاني في الدقيقه 47.

- جلاسجو في 18 مايو/ ايار 1960

ريال مدريد 7 اينتراخت فرانكفورت 3

واحده من اشهر المباريات في تاريخ كرة القدم وتوجت هيمنه ريال علي المسابقه. وضع ريتشارد كريس الفريق الالماني في المقدمه بعد 18 دقيقه لكن ريال رد سريعا بثلاثه اهداف لدي ستيفانو واربعه لبوشكاش.

- امستردام في الثاني من مايو/ ايار 1962

بنفيكا 5 ريال مدريد 3

انتهت هيمنه ريال في 1960 حين اطاح به برشلونه من الدور الاول في موسم 1960-1961 قبل ان يصل للنهائي ويخسر امام بنفيكا/ احتفظ الفريق البرتغالي الرائع باللقب في العام التالي بفوزه علي ريال في نهائي لا ينسي وسجل بوشكاس اهداف ريال الثلاثه بينما انتصر بنفيكا بفضل اهداف جوزيه اجواس ودوميكيانو كافيم وماريو كولونا وثنائيه من ايزيبيو.

- فيينا في 27 مايو/ ايار 1964

انترميلان 3 ريال مدريد 1

قاد المدرب هيلينيو هيريرا انترناسيونالي للقب الاول في عامي تتويجه المتتاليين بعدما انتصر علي ريال بفضل هدفين من ساندرو ماتسولا وواحد من اوريليو ميلاني. واحرز فيلو هدفا لريال لكن دي ستيفانو وبوشكاش وخينتو فشلوا في انقاذ الفريق من الهزيمه باستاد براتر.

- بروكسل في 11 مايو/ ايار 1966

ريال مدريد 2 بارتيزان بلجراد 1

حمل خينتو وهو اللاعب الوحيد المتبقي من تشكيله ريال الرائعه التي احتكرت اللقب بين 1956 و1960 شاره القائد ليساعد الفريق الاسباني علي نيل اخر القابه في 32 عاما بعد الفوز علي بارتيزان وهو اول فريق من اوروبا الشرقية يصل النهائي.

ووضع فيليبور فاسوفيتش بارتيزان في المقدمه بعد 55 دقيقه قبل ان يرد امانسيو امارو وفرناندو سيرينا بهدفين لريال ليحرز اللقب للمره السادسه.

- باريس في 27 مايو/ ايار 1981

ليفربول 1 ريال مدريد 0

بعد 15 عاما من اخر ظهور لريال في النهائي واجه الفريق الاسباني المنافس الانجليزي ليفربول الذي ضم عددا كبيرا من اللاعبين الفائزين باللقب في 1977 و1978. وتفوق ليفربول بهدف الان كينيدي في الدقيقه 82.

- امستردام في 20 مايو/ ايار 1998

ريال مدريد 1 يوفنتوس 0

انتهي انتظار ريال لمده 32 عاما للفوز باللقب الاوروبي حين سجل بريدراج مياتوفيتش الهدف الوحيد في الدقيقه 66 ليمنحه الفوز علي يوفنتوس ولم يكن هذا اللقب كافيا لانقاذ المدرب يوب هينكس الذي اقيل بعدها بثمانيه ايام فقط.

- باريس في 20 مايو/ ايار 2000

فاز ريال باول نهائي في باريس وانتصر في اول مباراه نهائيه في القرن الجديد وخرج بطلا كذلك من اول نهائي يجمع بين فريقين من ذات البلد وسجل فرناندو مورينتس هدفا بالراس قبل ست دقائق من نهايه الشوط الاول واضاف ستيف مكمانمان الهدف الثاني في الدقيقه 67 واختتم راؤول الثلاثيه في الدقيقه 75 لينال ريال اللقب للمره الثامنه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا