برعاية

الأخضر ينتظر الهدف رقم «900» في عودته الثانية للأراضي الإسبانية

الأخضر ينتظر الهدف رقم «900» في عودته الثانية للأراضي الإسبانية

يستهل المنتخب السعودي مساء السبت  مبارياته الوديه الدوليه بلقاء منتخب مولدوفا ضمن معسكره الاعدادي في مدينه خيريز الاسبانيه.

ويقبع منتخب مولدوفا الذي تاسس اتحاده في العام 1990 وانضم الي منظومه الفيفا 1994 في المركز (99)  في تصنيف الفيفا الاخير لشهر مايو فيما كان افضل تصنيف له هو المركز (37) في ابريل 2008. افضل تصنيف له.

واستناداً الي موقع المنتخب السعودي علي شبكة الانترنت فان مباراه السبت ستكون الاولي تاريخياً التي تجمع المنتخبين حيث لم يسبق ان التقيا من قبل، الا ان تاريخ الاخضر مع المنتخبات الاوربيه في اللقاءت الدوليه ينحاز بشكل كبير للمنتخبات الاوروبيه حيث لعب الاخضر معها في (57) لقاء فاز في (9) وتعادل في (15) بينما خسر (33) مباراه.

وسجل الاخضر في الشباك الاوروبيه (44) هدف بينما استقبلت شباكه (106) اهداف ويعتبر سامي الجابر اكثر اللاعبين السعوديين تسجيلاً في المنتخبات الاوروبيه بواقع (4) اهداف دوليه سجلها خلال (26) مباراه شارك فيها كاكثر اللاعبين مشاركه ضد المنتخبات الاوروبيه ايضاً.

ويرجع اخر انتصار للاخضر علي المنتخبات الاوروبيه الي 30 يناير 2008 عندما تغلب علي منتخب لوكسمبورج (2-1) في مباراه وديه دوليه اقيمت علي استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وللمصادفه  فان اخر مباراه للاخضر امام  منتخب اوروبي كانت ايضاً علي الاراضي الاسبانيه امام منتخبها بمدينه بونتيفدرا في سبتمبر 2012 الا انها شهدت خساره كبيره للاخضر بخمسه اهداف نظيفه، وايضاً كان لشباك منتخب اسبانيا نصيب في اخر هدف للاخضر امام منتخب اوروبي والذي سجله محمد السهلاوي في مباراه وديه دوليه اقيمت بين المنتخبين في النمسا مايو 2010 وانتهت بفوز منتخب اسبانيا (3-2).

ولم يستطع الاخضر الفوز علي المنتخبات الاوروبيه في اللقاءات التي تقام داخل قاره اوروبا سوي مره واحده في لقاء ودي دولي اُقيم في تولون الفرنسيه امام منتخب ايسلندا (2-0) في ابريل 1994 وسجل هدفي الاخضر سعيد العويران وفهد المهلل، بينما سيكون لقاء السبت مع منتخب مولدوفا هو اللقاء الثاني الذي يلعبه الاخضر علي الاراضي الاسبانيه واللقاء رقم (42) الذي يلعبه داخل القاره الاوروبيه واللقاء رقم (58) الذي يلعبه امام المنتخبات الاوروبيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا