برعاية

رونالدو يشيد بزميليه غاريث بيل وبنزيمة وكورتوا يمدح نفسه قبل موقع لشبونة

رونالدو يشيد بزميليه غاريث بيل وبنزيمة وكورتوا يمدح نفسه قبل موقع لشبونة

تمثل المباراه النهائيه لدوري ابطال اوروبا لكره القدم علي استاد النور في لشبونه السبت فرصه خاصه جدا للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي سيقف في مناسبه نادره بقميص ناديه الاسباني علي احد ملاعب بلاده.

ويشعر رونالدو الذي يبلغ من العمر 29 بالسعاده لملاقاه أتليتيكو مدريد في لشبونه حيث بدا مشواره مع نادي سبورتنج.

واشاد رونالدو قائد المنتخب البرتغالي بزميليه غاريث جاريث بيل الذي انتقل لريال في صفقه قياسيه وكريم بنزيمه لمساهمتها في وصول ريال لنهائي دوري ابطال اوروبا.

واصبح رونالدو صاحب الرقم القياسي لعدد الاهداف في موسم واحد بدوري الأبطال بتسجيله 16 هدفا هذا الموسم.

وقال رونالدو في مقابله ضمن برنامج المباراه ان العلاقه ممتازه بين اللاعبين الثلاثه وهي مهمه للغايه في تحقيق التفوق الهجومي للفريق.

وقال رونالدو "العلاقه بيننا مثاليه تقريبا."

واضاف حول قوه "بي بي سي" (بنزيمه - بيل - كريستيانو) الشهيره: "كريم وغاريث من اللاعبين الممتازين واداؤهما ممتاز هذه الايام.. انا سعيد باللعب بجوارهما وتسير الامور علي نحو طيب وهذا جيد للنادي."

وكانت تقارير اعلاميه عده تكهنت بان رونالدو لم يرحب بقدوم بيل للنادي في العام الماضي.

وكانت صفقه انتقال بيل لريال من توتنهام الانجليزي بقيمه 86 مليون جنيه استرليني (145 مليون دولار) سجلت رقما عالميا جديدا في عالم انتقالات اللاعبين وكسرت الرقم العالمي السابق البالغ 80 مليون جنيه استرليني الذي دفعه ريال ايضا لشراء رونالدو من مانشستر يونايتد عام 2009.

الا ان رونالدو اوضح انه لا يكن اي ضغينه للاعب الويلزي الذي سجل 20 هدفا لريال هذا الموسم 15 منها في الدوري الاسباني وخمسه بدوري الابطال .

وقال رونالدو انه تواصل سريعا مع بيل اثر انضمامه للنادي.

وقال "بالطبع يتحدث غاريث الانجليزيه وليس كل اللاعبين هنا (يحدثون الانجليزيه) ولكني اتحدث الانجليزيه ولذلك بيننا اتصال جيد واقتربنا من بعضنا البعض واحبه كلاعب وايضا كشخص اكثر من ذلك."

ومضي يقول "لا يحتاج لشهاده مني فيما يخص اللعب لكنه ايضا شخص هاديء جدا."

وسجل رونالدو 50 هدفا لريال في كل المسابقات هذا الموسم وحطم هدفه رقم 16 بدوري ابطال اوروبا الرقم القياسي السابق لهدافي البطوله في موسم واحد وهو 14 هدفا والمسجل باسم لاعب ميلانو السابق جوزيه التافيني وليونيل ميسي مهاجم برشلونه.

ويحتل رونالدو ايضا المركز الثالث في سجل الاهداف بدوري ابطال اوروبا وكاس الانديه الاوروبيه بواقع 66 هدفا خلف الاسباني راؤول (71 هدفا) وميسي (67 هدفا) لكنه يركز حاليا علي مساعده فريقه في الفوز باللقب العاشر له في المسابقه.

وقال رونالدو "سيكون له طعم خاص علي ارض بنفيكا."

ونشا رونالدو في سبورتنج غريم بنفيكا قبل انتقاله الي مانشستر في سن 18 عاما.

وقال اللاعب البرتغالي "انه استاد اسطوري بالنسبه لكل شخص في البرتغال وبالنسبه لي ايضا. انها بلدي وانا سعيد بذلك."

رونالدو وبيل وميسي وابراهيموفيتش مطلوبين احياء في فريق واحد

معركه رونالدو الخاصه ومرض بيل وسلاح سنتياغو بيرنابيو

وكان البلجيكي الدولي ثيوبيت كورتوا حارس مرمي نادي اتلتيكو مدريد الاسباني علي انه لا يخشي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد وافضل لاعب في العالم العام الماضي قبل مواجهه فريقيهما غداً في اطار مباراه النهائي ببطوله دوري ابطال اوروبا.

رونالدو هو الهداف الحالي لبطوله دوري ابطال اوروبا برصيد 16 هدف كاسراً رقماً قياسياً سابقاً باكبر عدد من الاهداف تم تسجيله في بطوله واحده والذي كان مشتركاً فيه كل من جوزيه التافيني وليونيل ميسي ب14 هدف في بطوله واحده، الا ان ذلك لا يشعر كورتوا بالرهبه.

اللاعب تحدث في تصريح لصحيفه بيلد الالمانيه قائلا: "تحضرت بشكل خاص لمواجهه رونالدو، ولكني لا اخاف منه، نعم هو مهاجم عظيم ولكني ايضاً حارس عظيم".

واضاف: "فوز ريال مدريد علي بايرن ميونخ جاء بسبب ان الالمان قاموا بنسخ فلسفه برشلونه وهو ما لا يعد منطقيا وجعل الريال يستطيع التعامل معهم".

يذكر ان ريال مدريد قد وصل للمباراه النهائيه بعد التلغب علي نادي بايرن ميونخ الالماني حامل اللقب بهدف نظيف في اسبانيا ثم برباعيه نظيفه في المانيا، بينما تاهل اتليتيكو مدريد بعد تعادله مع نادي تشيلسي الانجليزي في اسبانيا سلبياً بدون اهداف ثم الفوز عليه في انكلترا بثلاثه اهداف لهدف.

مفارقه: شوارزر احترف كره القدم قبل ولاده كورتوا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا