برعاية

"لعنة" جوتمان تطارد بنفيكا وتُتوج اشبيلية بطلاً للدوري الأوروبي

"لعنة" جوتمان تطارد بنفيكا وتُتوج اشبيلية بطلاً للدوري الأوروبي

توج فريق اشبيليه الاسباني بلقب الدوري الأوروبي لكره القدم للمره الثالثه في تاريخه بعدما تغلب علي بنفيكا البرتغالي بضربات الجزاء الترجيحيه بنتيجه 4/2 في المباراه النهائيه للبطوله التي جرت اليوم الاربعاء علي استاد يوفنتوس الايطالي في تورينو.

واستمرت لعنه جوتمان في مطارده بنفيكا ليستمر مسلسل الفشل في الفوز باي بطوله اوروبيه منذ 1962.

وجاءت المباراه مثيره منذ البدايه وحتي النهايه ولكن لم ينجح اي من الفريقين في هز الشباك ليتم الاحتكام الي وقت إضافي علي شوطين انتهي بالتعادل السلبي، لتصبح كلمه الفصل لضربات الجزاء الترجيحيه التي حسمها اشبيليه لصالحه بنتيجه 4/2 بعد ان اهدر أوسكار كاردوزو ورودريجو ضربتي جزاء لبنفيكا.

وهذه هي اول مباراه نهائيه للدوري الاوروبي يتم حسمها بضربات الجزاء الترجيحيه منذ عام 2007 عندما حسم اشبيليه اللقب بالفوز علي اسبانيول 3 / 1 في جلاسجو بضربات الجزاء بعد تعادل الفريقين في الوقت الاصلي والاضافي 2 / 2.

وكان بنفيكا الافضل والاكثر خطوره علي مدار شوطي المباراه، ولكن الفريق افتقد الي الدقه في انهاء الهجمات احيانا، وفي احيان اخري وقف له الحارس المتالق لاشبيليه بيتو بالمرصاد، كما لم تخلو المباراه من القرارات التحكيميه المثيره للجدل، حيث علي ما يبدو استحق بنفيكا الحصول علي ضربتي جزاء ولكن الحكم الالماني فيليز بريتش تغاضي عن احتسابهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا