برعاية

نهائي الأحلام

نهائي الأحلام

يدافع الاهلي امام العين، علي استاد مدينه زايد الرياضيه في ابو ظبي، في السادسه والربع من مساء اليوم، عن كاس رئيس الدولة التي توج بها الموسم الماضي، بعد تفوقه بنتيجه 4-3 علي الشباب، في المواجهه النهائيه علي ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيره، سعياً للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني علي التوالي، ولتحقيق الرباعيه هذا الموسم، وللانفراد بصداره قائمه اكثر الانديه فوزاً باللقب، والذي يتقاسمه حالياً مع الشارقه برصيد 8 القاب لكل منهما.

فيما يملك العين دافعاً كبيراً للعوده الي منصات تتويج البطوله، اذ يحاول العين الخروج بلقب من الموسم الحالي، لتعويض اخفاقاته امام جماهيره، بعدما ذهب الاهلي بالالقاب الثلاثه المحليه الاخري في الموسم الحالي، وهي كأس السوبر ودوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي، الي جانب رغبه «الزعيم» في زياده غلته من البطوله، والتي حصد لقبها 5 مرات اخرها في 2009، اضافه الي تطلع العين الي ضمان الظهور في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، اذ ينال الفائز بطاقه التاهل مباشره.

يتوقع ان تكون المباراه قويه ومثيره ومفتوحه علي كل الاحتمالات، كونها تحمل اسماً غالياً علي قلوب الجميع، كما انها خاتمه مباريات هذا الموسم، وتجمع بين فريقين يحظيان بحضور جماهيري ورسمي علي اعلي المستويات، وبالتاكيد لن تكون المباراه سهله، خاصه علي الروماني كوزمين مدرب الاهلي، والذي سيكون عليه مواجهه فريقه في الموسمين الماضيين العين الباحث عن تتويج موسمه بلقب وحيد، تحت قياده مدربه الكرواتي زلاتكو، الذي يحقق مع الفريق نتائج رائعه في الفتره الاخيره، حتي ان الفريق لم يخسر اخر 6 مباريات له في دوري الخليج العربي.

يخوض الاهلي المباراه براحه كبيره، بعد ان انهي جميع مباريات الموسم قبل اسبوعين، وخرج من دوري ابطال اسيا، بينما يدخلها العين تحت ضغط مباريات كبير، بعد خوضه لذهاب واياب دور 16 في دوري ابطال اسيا، وتاهله علي حساب الجزيره الي دور الثمانيه، بفوزه بمجموع الذهاب والعوده 4-2، كما خاض مباراه وديه بـ 8 لاعبين اساسيين من الفريق لمده 20 دقيقه، امام مانشستر سيتي الانجليزي يوم الخميس الماضي، وخسرها بثلاثه اهداف نظيفه في استاد هزاع بن زايد، وتم تطعيم صفوف العين بعدها في الدقائق المتبقيه من تلك المباراه، بعدد من النجوم المواطنين والعرب، والمحترفين الاجانب، الذين سبق لهم اللعب في العين، وغاب عنها 3 من ابرز لاعبيه لاراحتهم لخوض نهائي الكاس، وهم الغاني اسامواه جيان وابراهيم دياكيه وهلال سعيد.

يدخل الاهلي المباراه بقوته القوه الضاربه، ولا يعاني اي غيابات مؤثره، وان كانت هناك شكوك تحيط بمشاركه ماجد حسن في تلك المباراه، بعد تعرضه للاصابه خلال مباراه فريقه الاخيره في دوري الخليج العربي امام الظفره، وان كان اللاعب قد شارك في المران الرئيس للاهلي مساء اول من امس، قبل التوجه للمبيت في العاصمه ابو ظبي، وظهر بشكل جيد، وتبقي مساله مشاركته بيد الجهاز الفني والطبي، وفي حالة غيابه، سيتم الدفع بالبديل حميد عباس، وهو من اللاعبين الذين اثبتوا جدارتهم بالوجود في خط الوسط الاهلاوي.

تحمل مواجهه اليوم، الرقم 4 بين الفريقين في الموسم الحالي، حيث التقي الفريقان علي كاس السوبر في افتتاحيه الموسم، وتفوق الاهلي بركلات الجزاء الترجيحيه 3-2، بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراه بالتعادل السلبي. التقي الفريقان مرتين في دوري الخليج العربي، وحسم الاهلي المباراتين لصالحه بهدف وحيد في استاد راشد بالدور الاول يوم 24 نوفمبر 2013، و3-2 في استاد هزاع بن زايد بمدينه العين في الدور الثاني يوم 23 مارس الماضي. دبي- البيان الرياضي

يدير المباراه النهائيه لمسابقه كاس رئيس الدوله التي تجري في السادسه والربع من مساء اليوم، علي استاد مدينه زايد الرياضيه بين فريقي العين والاهلي، طاقم تحكيم علي اعلي مستوي في الدوله. يضم الطاقم الحكم الدولي عمار الجنيبي حكماً للساحه، وعبد الواحد خاطر حكماً اضافياً اول، ويعقوب الحمادي حكماً اضافياً ثانياً، والدولي محمد احمد يوسف مساعداً اول، والدولي سبت عبيد مساعداً ثانياً، ومعهم ياسين المنصوري حكماً رابعاً، واحمد يعقوب مقيماً للحكام.

الكاس ينهي جولاته وينتظر البطل

يحط كاس رئيس الدوله الغالي، رحاله في المقصوره الرئيسه لاستاد مدينه زايد الرياضيه بابو ظبي اليوم، انتظاراً لتسليمه الي الفريق البطل الفائز به، بعد المواجهه النهائيه التي تجمع الاهلي مع العين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا