برعاية

ماركيز يغرّد خارج السرب في لومان

ماركيز يغرّد خارج السرب في لومان

امام اكثر من 88 الف متفرج جاؤوا لحضور الجائزه الفرنسيه علي حلبه لومان بوغاتي العريقه تمكن الفتي الاسباني من ان يصبح اصغر سائق في تاريخ البطوله يحقق 5 انتصارات متتاليه محطماً بالتالي رقم البريطاني مايك هايل وود الصامد منذ عام 1962.

ولم يكن فوز ماركيز هيناً حيث كانت انطلاقته متعثره بعض الشيء تراجع فيها عده مراكز قبل ان يخرج عن المسار تفادياً للاحتكاك مع لورنزو الامر الذي اعاده نحو المركز العاشر خلف زميله في الفريق داني بيدروسا. لكن ماركيز عرف كيف يسخر لفات السباق الثمانيه والعشرين لمصلحته متقدماً المركز تلو الاخر قبل ان يضع دراجته في المقدمه بعد تجاوزه للمتصدر فالنتينو روسي.

وحل روسي بالمركز الثاني للمره الثالثه هذا الموسم والثانيه علي التوالي، روسي انطلق بشكل جيد من المركز الخامس ليتقدم نحو المركز الرابع في المنعطف الاول، قبل ان يتجاوز كل من بول اسبارغارو وبرادلي سميث واندريا دوفتسيوزو ويتصدر السباق.

وبهذه النتيجه قلص الدكتور الفارق الذي يفصله عن صاحب المركز الثاني في الترتيب العام والفائز بنسخه العام الماضي الاسباني داني بيدروسا الي نقطتين فقط حيث حل هذا الاخير بالمركز الخامس بعد انطلاقه من المركز التاسع متقدماً علي مواطنه وزميل روسي في فريق موفي ستار ياماها خورخي لورنزو والذي يعيش اسوا ايامه هذا الموسم مع منصه تتويج واحده حتي الان ومركز خامس في الترتيب العام.

واكمل الاسباني الفارو باوتيستا دراج فريق غو اند فن هوندا غريزني منصه التتويج بحلوله بالمركز الثالث ليسجل حضوره الاول علي هذه المنصه منذ جائزه اليابان الكبري موسم 2012. وكان باوتيستا قد خطف هذا المركز في اللفات الاخيره من بطل الموسم الماضي بفئه موتو 2 الاسباني بول اسبارغارو والذي سجل افضل نتيجه له هذا الموسم.

وفي الفئه المتوسطه موتو 2 تمكن الفنلندي ميكا كاليو من تحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم بعد فوزه بالمرحله الماضيه في خيريز، وتقدم كاليو علي الايطالي سيمون كورسي الذي زار منصه التتويج للمره الاولي هذا الموسم والاولي منذ جائزه المانيا في الموسم الماضي فيما اكمل زميل كاليو في فريق مارك في دي اس ريسينغ الاسباني استيف رابات منصه التتويج بحلوله ثالثاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا