برعاية

ماركيز يتصدر خط الانطلاق في لومان برقم قياسي

ماركيز يتصدر خط الانطلاق في لومان برقم قياسي

وعلي غرار مافعل في اوستن وخيريز لم يكتف ماركيز بتحقيق افضل زمن بل تمكن من كسر الرقم القياسي الخاص بالحلبه والمسجل باسم زميله في الفريق داني بيدروسا موسم 2008. وهذه هي المره الثالثه خلال مسيره ماركيز يتصدر فيها خط الانطلاق بجائزه لومان اخرها كان العام الماضي لكنه انهي السباق بالمركز الثالث.

وفي نتيجه ملفته تمكن بطل الموسم الماضي في فئه موتو 2 الاسباني بول اسبارغارو من تسجيل ثاني افضل توقيت في التجارب التاهيليه الثانيه ليفرض اسمه بقوه بين الكبار، وسبق لاسبارغارو ان ذاق طعم الفوز علي طرقات لومان موسم 2010 عندما كان يقود في فئه 125 سم مكعب وللمصادفه فقد انطلق وقتها من المركز الثاني.

من جهته اكمل الايطالي اندريا دوفتسيوزو دراج دوكاتي خط الانطلاق الاول بحلوله ثالثاً للمره الرابعه علي التوالي علي طرقات هذه الحلبه وسبق لدوفتسيوزو ان اعتلي منصه التتويج الفرنسيه في الفئه العليا موسمي 2010 و 2011 مع العلم انه نال اللقب هنا موسم 2004 عندما توج بطلاً للعالم في فئه 125 سم مكعب.

وحل سائقي موفي ستار ياماها الايطالي فالنتينو روسي والاسباني خورخيه لورنزو بالمركزين الخامس والسادس علي التوالي خلف دراج ال سي ار هوندا الالماني شتيفان برادل، مع العلم ان لورنزو كان قد سجل افضل توقيت في التجارب الحره وتاهل الي التجارب الرسميه بالمركز الاول.

وسينطلق الفائز بلقب الموسم الماضي الاسباني داني بيدروسا من المركز التاسع في ثاني اسوا نتيجه له علي مستوي التجارب التي خاضها علي ارض الحلبه الفرنسيه منذ انتقاله لفئه الموتو جي بي موسم 2006، مع العلم انه تصدر خط الانطلاق في اربع مناسبات سابقه. 

وفي الفئه المتوسطه موتو 2 تمكن الالماني جوناس فولغر من تحقيق مركز الانطلاق الاول للمره الاولي هذا الموسم. ليتابع بذلك المستوي الطيب الذي ظهر فيه في الجوله الماضيه عندما حل ثالثاً، وتقدم فولغر علي متصدر الترتيب العام الاسباني استيف رابات بفارق اربعه اجزاء بالالف من الثانيه فقط.

وتمكن مواطن رابات المنتقل حديثاً لهذه الفئه لويس سالوم من تسجيل ثالث افضل توقيت ليكمل بذلك خط الانطلاق الاول متقدماً علي الفائز بلقب الجوله الماضيه الفنلندي ميكا كاليو. في الوقت الذي جاء فيه كل من السويسري توماس لوثي والايطالي سيمون كورسي بالمركزين الخامس والسادس علي التوالي.

وحل بطل 2013 في فئه موتو 3 والفائز بلقب هذه الجائزه في الموسم الماضي الاسباني مافريك فيناليس بالمركز السابع في اسوا نتيجه له ضمن الجوائز الفرنسيه حيث سبق له وان خاض ثلاث منها انطلق فيها جميعاً من خط الانطلاق الاول وتمكن من انهاء اثنتين منها بالمركز الاول فيما لم يتمكن من انهاء السباق الموسم قبل الماضي. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا