برعاية

ندوة لمكافحة الجرائم المعلوماتية بالرياض

ندوة لمكافحة الجرائم المعلوماتية بالرياض

نظمت اللجنه الاولمبيه العربيه السعوديه بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مساء امس ندوه للتعريف بنظام مكافحه الجرائم المعلوماتيه ولرفع مستوي الوعي وسبل مكافحه هذه الجرائم في قاعه المؤتمرات الكبري بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض بحضور امين عام اللجنه الاولمبيه السعوديه محمد المسحل.

وحاضر في الندوه مدير العلاقات العامة والاعلام في هيئه الاتصالات وتقنيه المعلومات سلطان المالك بمشاركه مستشار أمن المعلومات بالهيئه المهندس عمر السحيباني والمستشار القانوني محمد الغامدي.

وقال: "ادراكاً من الهيئه بهذه المخاطر فقد اعدت برامج توعويه لمواجهه هذه المشكله في السنوات السابقه اضافه الي عقد العديد من ورش العمل للجهات الحكوميه وتدريب مسؤولي تقنيه المعلومات في تلك الجهات علي كيفيه مواجهه الجرائم المعلوماتيه كما اعدت برامج توعيه لفئات المجتمع" ، واستعرض المالك الحملات التوعويه التي اطلقتها هيئه الاتصالات علي مدي الاعوام السابقه مشيراً الي انهم في الهيئه نظموا في عام 1431هـ حمله لنشر الوعي باستخدام الانترنت في التعاملات اليوميه سواء البنكيه او الشخصيه كما تم اطلاق حمله توعويه بالتقنيه عام 1430 هـ .

عقب ذلك شاهد الحضور افلاماً قصيره عن جرائم معلوماتيه في مختلف الجوانب سواء انتحال شخصيه او ابتزاز او اختراق علي المواقع وتسريب الخطابات الرسميه .

وحول كيفيه معرفه من يقوم باستخدام الـ"تويتر "للاساءه للاخرين خاصه اذا حذف التغريده اكد المستشار القانوني محمد الغامدي انه يمكن معرفه الشخص ويثبت ذلك حتي لو تم الحذف حيث ستكون مخزنه وبالتواصل مع الشركه المقدمه للخدمه يمكن استخراج ما يثبت وما ينفي هذا الامر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا