برعاية

جيمس يضع ميامي على بعد فوز من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية مجددا

جيمس يضع ميامي على بعد فوز من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية مجددا

(ا ف ب) -اصبح ميامي هيت حامل اللقب علي بعد فوز من التاهل الي نهائي المنطقة الشرقية للمره الرابعه علي التوالي والسابعه في تاريخه “القصير” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (بدا مشواره عام 1988)، وذلك بعدما تقدم علي بروكلين نتس 3-1 بالفوز عليه 102-96 في المباراه الرابعه بينهما.

علي ملعب “باركلايز سنتر” وامام 17732 متفرجا، تعملق “الملك” ليبرون جيمس وقاد بطل الموسمين الماضيين الي الاقتراب من بلوغ نهائي المنطقه بعدما دك سله بروكلين ب49 نقطه، معادلا بذلك افضل نسبه تسجيل له في مباراه واحده ضمن الادوار الفاصله والتي حققها عام 2009 في نهائي المنطقه الشرقيه ضد أورلاندو ماجيك حين كان لا يزال مع كليفلاند كافالييرز.

وكان بامكان جيمس ان يحطم رقمه القياسي في البلاي اوف لو نجح في الرميه الحره الاخيره له في اخر 1ر1 ثانيه من اللقاء الذي لعب فيه كريس بوش دورا حاسما ايضا بعدما وضع فريقه في المقدمه في اخر 57 ثانيه بسله ثلاثيه، ثم اتبعها راي الن باربع رميات حره وجيمس بواحده، ما سمح لفريق المدرب ايريك سبويلسترا في ان يصبح بعيدا عن متناول اصحاب الارض الذين خرجوا فائزين في المباراه الثالثه بفضل نجاحهم من خارج القوس (15 تسديده ناجحه من اصل 25 محاوله) لكنهم عانوا في مباراه الامس (5 من اصل 22).

اما بالنسبه للنجم الاخر في صفوف حاملي اللقب، اي دواين وايد فسجل 15 نقطه في ليله تابع خلالها “الملك” جيمس وهو يحطم رقمه القياسي لافضل مسجل في ميامي خلال مباراه في الادوار الفاصله (46 نقطه).

وجاءت المواجهه مثيره اذ لم يتمكن اي من الفريقين من التقدم علي الاخر بفارق 10 نقاط او اكثر، لكن ميامي تمكن في النهايه بفضل خبره لاعبيه من حسم اللقاء لمصلحته، ما سمح له في تحقيق الفوز خارج ملعبه لمباراه واحده علي اقله في 14 سلسله متتاليه في البلاي اوف، محطما بذلك الرقم القياسي الذي حققه شيكاغو بولز بين 1991 و1994.

واستهل ميامي المباراه بشكل جيد وتقدم 27-22 بفضل 12 نقطه من جيمس الذي بدا الربع الثاني علي مقاعد الاحتياط، فاستغل بروكلين هذا الامر ليسجل 9 نقاط متتاليه مقابل نقطتين لضيفه ما سمح له بالتقدم للمره الاولي بنتيجه 31-29.

عاد جيمس بعدها الي الملعب واعطي فريقه دفعا قويا بسله استعراضيه رائعه سجلها فوق بول بيرس الذي صرح قبل يومين بانه لا يخشي ميامي، ثم واصل “الملك” تالقه بتسجيله 13 نقطه في 7 دقائق ونصف، واضعا فريقه في المقدمه 56-49.

ولم يتغير الوضع في الربع الثالث اذ سجل جيمس 13 نقطه متتاليه لفريقه لكن بروكلين لم يستسلم وقلص الفارق الي نقطه في اكثر من مناسبه قم بقي قريبا من ضيفه طيله الربع الاخير حتي تمكن من ادراك التعادل في اخر 30ر2 دقيقه برميتين حرتين من كيفن غارنيت.

حاول بعدها كريس بوش ان يمنح فريقه التقدم لكنه فشل في محاولتين من خارج القوس، اي المنطقه التي تعتبر خارج “اختصاصه” كونه لاعب ارتكاز، قبل ان ينجح في الثالثه ليضع فريقه في المقدمه 97-94، ممهدا الطريق امامه لكي يحسم السلسله علي ارضه عندما يستضيف المباراه الخامسه غدا الاربعاء، فيما سيسعي بروكلين الذي برز في صفوفه جو جونسون (18 نقطه) وبيرس (16 نقطه مع 7 متابعات)، الي تاجيل الحسم من اجل الابقاء علي حظوظه ببلوغ نهائي المنطقه للمره الاولي منذ 2003.

وعلي ملعب “روز غاردن” وامام 20141 متفرجا، تمكن بورتلاند ترايل بلايزرز من تحقيق فوزه الاول في الدور الثاني من بلاي اوف المنطقة الغربية منذ عام 2000، وذلك بعد تغلبه علي ضيفه سان انطونيو سبيرز وصيف بطل الموسم الماضي 103-92 ما سمح له بتجنب الخروج امام رجإل ألمدرب غريغ بوبوفيتش بنتيجه كاسحه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا