برعاية

المهندسون الصغار يتنافسون ضمن مسابقة الفورمولا 1 في المدارس

المهندسون الصغار يتنافسون ضمن مسابقة الفورمولا 1 في المدارس

اجتمع مئات الصغار من محبي رياضه الفورمولا 1 من مختلف انحاء الامارات لاظهار مهاراتهم الهندسيه والرياضيه والعمليه واختبار قدراتهم الابداعيه للفوز بلقب بطوله مسابقه الفورمولا 1 في المدارس لهذا العام.

وكان حوالي 90 فريقاً يتكون كل منها من 3 الي 6 طلاب من مختلف انحاء الدوله قد امضت الاشهر القليله الماضيه في العمل علي تصميم نماذج مصغره لسيارات الفورمولا 1. وبعد الفوز بمراحل المدارس الداخلية ضمن المسابقه، فقد تنافس الفائزون وجهاً لوجه ضمن هذه المسابقه التي تقام علي مسار داخلي مستقيم يمتد لمسافه 20 متراً في حلبة مرسى ياس.

وتعمل السيارات الخشبيه الصغيره بالدفع عن طريق اسطوانه هواء مضغوط، وتصل الفروقات بينها الي 1/1000 جزء من الثانيه، حيث تصل سرعتها الي 80 كم في الساعه. وتحتاج السياره لزمن قدره ثانيه واحده او ثانيتين لبلوغ خط النهايه.

ولكن مهمه برنامج الفورمولا1 في المدارس لا تقتصر علي السرعه، حيث يتوجب علي الفرق المتنافسه ان تعمل باسلوب مشابه لعمل فرق الفورمولا 1 من خلال القيام بتمويل المشروع وتسويقه واداره الميزانيه والبحث عن عقود الرعايه وتقديم الافكار المبتكره.

ويتم الحكم بين الفرق المتنافسه من حيث جوده العمل واداء السيارات، كما يتضمن الامر مجموعه من العوامل التي تشمل اختيار زي الفريق والتصميم ومهارات التقديم واساليب العرض.

وتتنافس الفرق خلال هذا العام ضمن ثلاث فئات مختلفه وفقاً للاعمار ومستوي الخبرات. وقد شهد يوم الاحد (11 مايو) اقامه المسابقه الاحترافيه للطلاب حتي 18 سنه، والذين سبق للعديد منهم ان شارك في هذا الحدث من قبل.

اما يوم الاثنين (12 مايو)، فقد خصص للمبتدئين والطلاب بعمر 14 سنه وما دون وللمشاركين لاول مره، في حين خصص يوم الثلاثاء (13 مايو) للمسجلين الجدد والطلاب الذين تتراوح اعمارهم بين 9 و12 سنه، والذين شاركوا في مسابقه المدارس الابتدائيه في الامارات.

وسيحظي الفائزون في فئتي المحترفين والمبتدئين بفرصه المنافسه في بطوله الفورمولا 1 في المدارس علي المستوي العالمي، والتي ستقام هذا العام في عالم فيراري ابوظبي خلال شهر نوفمبر.

وبالاضافه الي تكريم الفائزين في المراكز الثالثه الاولي، فستشهد المسابقه تقديم جوائز ضمن عده فئات وهي اسرع سياره، وافضل نظام هندسي وهويه الفريق واسلوب عرض الفريق.

وستحصل الفرق الفائزه علي الكؤوس والشهادات بالاضافه الي عدد من الجوائز الهامه والتي تتضمن بطاقه دخول حلبه مرسي ياس وتجارب قياده وهدايا خاصه من عالم فيراري.

وكانت الفرق قد صممت السيارات بالاعتماد علي تقنيات وبرامج التصميم ثلاثي الابعاد، مثل “اوتوديسك”. ويتوجب علي التصاميم ان تخضع لانظمه قاسيه مثل حد الوزن الادني والذي يبلغ 52 غراماً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا