برعاية

السد مطالب بصهر فولاذ في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا

السد مطالب بصهر فولاذ في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا

لن يكون بوسع السد القطري، البطل السابق لدوري أبطال آسيا، تحمل المزيد من التذبذب في المستوى عندما يستضيف فولاذ الإيراني المتألق ضمن منافسات دور الـ16 إذا ما كان يفكر في مواصلة التقدم في البطولة.

واحتل السد المركز الثاني في المجموعة الرابعة القوية بعدما حول تأخره في الجولة الأخيرة أمام الأهلي الإماراتي إلى فوز 2-1 بفضل هدف في الدقائق الأخيرة من البرازيلي رودريجو تاباتا، بينما فولاذ واحد من فريقين فقط لم يخسرا في دور المجموعات.

لكن السد سيكون مطالبا بنسيان ما حدث قبل ملاقاة الأهلي بسبب تعرضه لأكبر خسارتين له في المسابقة، إذ مني بهزيمة بنتيجة 5-0 أمام الهلال السعودي ثم بنتيجة 4-0 أمام سيباهان الإيراني.

واستقبل مرمى السد 14 هدفا في 6 مباريات بدور المجموعة، وأصبح أول فريق يستقبل هذا العدد من الأهداف ومع ذلك يتمكن من الوصول إلى دور الـ16 للبطولة.

وفي الجولة الأخيرة، وبينما كان السد في طريقه للخروج المبكر وتذيل المجموعة أدرك خلفان إبراهيم التعادل أمام الأهلي، ثم سجل تاباتا هدف الفوز وكان الفريق القطري محظوظا في عدم إدراك المنافس الإماراتي للتعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وصرّح مسعد الحمد، لاعب السد، لموقع النادي "نعلم أنها مباراة قوية للغاية أمام بطل إيران، إلا أن لدينا رغبة في تقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز. الفوز يعطينا أريحية أكثر للعبور قبل مباراة الإياب في إيران".

وأضاف "لدينا ثقة كبيرة في إمكانياتنا وقدرتنا على تقديم مباراة جيدة، فجميع اللاعبين لديهم نية لبذل قصارى جهدهم داخل الملعب، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا ويكون الفريق في يومه".

وسيفتقد السد جهود المدافع عبد الكريم حسن بسبب الإيقاف، بينما سينتظر المزيد من الأهداف من الجزائري نذير بلحاج الذي أحرز 3 أهداف ويتصدر قائمة هدافي ناديه بالبطولة، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف في آخر 3 مباريات.

وفي الوقت الذي يعاني فيه دفاع السد فإن فولاذ المتوج مؤخرا بالدوري الإيراني، استقبل مرماه 3 أهداف فقط، وهو أقل عدد من الأهداف تدخل مرمى أي فريق مشارك في البطولة الجارية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا