برعاية

شرطة البرازيل تهدد بالإضراب لأسباب مالية

شرطة البرازيل تهدد بالإضراب لأسباب مالية

أعربت الشرطة الفيدرالية البرازيلية على حسابها الخاص على موقع (تويتر) عن أسفها لغياب اللاعب الشاب كوتينيو عن قائمة المنتخب المشاركة في مونديال 2014. في الوقت ذاته هددت بالإضراب أثناء المونديال إذا لم تتحسن أوضاعهم المالية.

وعلّق حساب الشرطة البرازيلية على استبعاد المدرب لويز فيليبي سكولاري لكوتينيو، نجم ليفربول الإنجليزي، بتغريدة تقول «المونديال بدأ اليوم، قائمة جيدة من (فيليباو)، لكن كان لا بد من استدعاء كوتينيو، الفتى يلعب بشكل جيد في إنجلترا».

وبعد تلك التغريدة عاد حساب الشرطة لينشر أخرى للاعتذار عن هذا «الرأي الشخصي». وتمنت الشرطة الفيدرالية التوفيق لسكولاري ولاعبيه المختارين في كأس العالم.

وكانت الشرطة الفيدرالية البرازيلية نظمت إضرابا أثناء إعلان القائمة وفي ولايات مختلفة من البرازيل ، مهددة بتنظيم مزيد من الإضرابات أثناء بطولة كأس العالم لكرة القدم حال عدم التوصل لاتفاق مع الحكومة نهاية الشهر الجاري.

وذكرت مصادر نقابية ان مجموعة من 30 شرطيا احتشدت في ريو دي جانيرو امام قاعة عرض «فيفو ري» حيث أعلن مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري عن قائمة بأسماء 23 لاعبا تم استدعاؤهم للمشاركة في المونديال. ويطالب أفراد الشرطة بإعادة النظر في الرواتب وإجراء تعاقدات جديدة وتعديلات في عمليات التحقيقات الجنائية.

وقال متحدث باسم الشرطة في ريو دي جانيرو «لا أتوقع التوصل لاتفاق في الأشهر المقبلة لان ذلك لم يحدث منذ ثلاثة أعوام، لم ترفع الرواتب منذ ثمانية أعوام».

وأوضح انه في حال عدم التوصل لاتفاق مع الحكومة المركزية في الاشهر المقبلة فان عناصر الشرطة ستنظم إضرابا «كاملا» في ريو دي جانيرو، التي تعد احدى الولايات المستضيفة للمونديال الذي سينطلق في 12 يونيو المقبل.

ونظم إضراب أول من أمس أيضا في ولاية ألاجواس وسيرا وديستريتو فيدرال وماتو جروسو وبارا وبياوي وري جراندي دو نورتي وريو جراندي دو سول وسيرجيبي.

في الأثناء أكد سكولاري مدرب منتخب البرازيل أن النجم نيمار تنتظره «مسؤولية أكبر» مع المنتخب مقارنة بدوره في فريق برشلونة الإسباني، مشيرا في الوقت نفسه إلى ثقته في اللاعبين الذين استدعاهم قائلا «مستعد أن أذهب معهم إلى الجحيم».

وأوضح سكولاري : «نيمار سيملك دورا أكبر في الهجمات المرتدة وفي الارتجال داخل الملعب، وسيتمتع بحرية أكبر».

وأضاف المدرب المخضرم «نيمار جزء من منظومة جماعية تعامل معها كثيرا، سيتعين عليه توظيف مهاراته مع المجموعة».

ورفض سكولاري التعليق على استبعاد لاعبين بأعينهم، مكتفيا بالتشديد على أن السيليساو يملك «مجموعة متوازنة ومتحدة على هدف الفوز بكأس العالم»، مبديا ثقته الكاملة فيمن استدعاهم، قائلا «مستعد أن أذهب معهم إلى الجحيم».

ورغم وعد سكولاري بخلو قائمة مونديال 2014 من المفاجآت، لكن ظهرت المفاجآت بالجملة، خاصة بين اللاعبين الغائبين.

ولعل أبرزها كانت غياب ثنائي أتلتيكو مدريد: قلب الدفاع جواو ميراندا والظهير الأيسر فيليبي لويس، اللذين لعبا دورا بارزا في تصدر فريقهما للدوري الإسباني وبلوغ المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويصنف دفاع أتلتيكو مدريد كأقوى خط دفاع في أوروبا هذا الموسم في حضرة ميراندا ولويس، لكن سكولاري بشكل غير متوقع قرر حرمانهما من المونديال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا