برعاية

الشباب.. عين على بني ياس وقلب مع الوحدة

الشباب.. عين على بني ياس وقلب مع الوحدة

يدخل فريق الشباب الأول لكرة القدم مباراته اليوم على ملعبه الخضراوي بدبي مع نظيره بني ياس في الجولة الختامية لدوري الخليج العربي، واضعاً عينه على النقاط الثلاث من أجل استعادة وصافة البطولة، فيما قلبه ينبض ترقباً للقاء الوحدة مع مضيفه الشعب غداً في ذات الجولة.

وحتى يستعيد الشباب وصافة الدوري، فإن عليه أولاً الفوز اليوم على بني ياس ثم انتظار أن يقدم له الشعب غداً هدية لا تقدر بثمن بالفوز على الوحدة، وهو «سيناريو» ممكن الحدوث في عالم كرة القدم المليء بالعجائب والغرائب، ولكن ظاهر الأمر يبدو صعباً جداً، لا سيما خسارة العنابي المنتشي بالوصافة أمام الكوماندوز المنكسر بالهبوط إلى دوري الهواة.

وقبل لقاء اليوم، يقف الشباب في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، فيما بني ياس في المركز التاسع بـ30 نقطة.

وما يزيد صعوبة تحقيق «سيناريو» استعادة الشباب وصافة الدوري، افتقاد الفريق الأخضر لخدمات أبرز عناصره الأساسية، الأوزبكي حيدروف والبرازيلي إديلسون..

إضافة إلى حسن إبراهيم ومحمد مرزوق وعيسى عبيد، مع توقعات لا تستبعد أن تضم قائمة النجوم الغائبين عن تشكيلة الشباب في مباراة اليوم الهداف البرازيلي إدغار، ما يعني أن الشباب سيواصل معاناته القاسية مع مسلسل الإصابات التي تضرب منذ مدة ليست بالقصيرة خطوطه، ما أدى إلى فقدانه وصافة الدوري، وتعرضه إلى خسارة مؤلمة أمام صحم العماني في ذهاب نصف نهائي «خليجي29».

البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب، أكد أن لاعبي فريق بني ياس يدخلون مباراة اليوم وهم بانتظار ختام الدوري للدخول في إجازة الصيف، فيما الشباب عليه أن يبحث عن استعادة المركز الثاني بالفوز في مباراة اليوم مع انتظار نتيجة لقاء الوحدة والشعب غداً، أو السعي للحصول على المركز الثالث على أقل تقدير لتحقيق هدفه المعلن منذ البداية وهو الحضور في مربع كبار البطولة.

وقدم باكيتا الشكر إلى إدارة بني ياس على تجاوبها السريع مع طلب نادي الشباب في تقديم المباراة يوماً واحداً لحاجة فريقه إلى فترة إعداد أطول لمباراته الحاسمة في ملعبه الخضراوي بدبي 13 الجاري أمام صحم العماني في إياب نصف نهائي «خليجي29»، مشدداً على أن فريقه يعاني حالياً من مشكلات كثيرة تتمثل في تعدد الإصابات في مختلف خطوطه، منوهاً إلى أن ذلك لن يمنع الشباب من السعي بقوة من أجل استعادة المركز الثاني بحصد نقاط مباراة اليوم وترقب نتيجة لقاء الوحدة مع الشعب غداً.

ونوه باكيتا إلى أن حظوظ فريقه ما زالت قائمة في وصافة الدوري، مشيراً إلى أن على الشباب فعل ما يتوجب عليه فعله والاستفادة من نتيجة مباراة الوصيف الحالي الوحدة مع مضيفه الشعب، معترفاً بوجود نوع من الهبوط في أداء فريقه نتيجة تعدد الإصابات وتأثيراتها السلبية القوية، إضافة إلى ما سماه سوء الحظ الذي رافق الشباب في الكثير من المباريات في الفترة الأخيرة.

وشدد باكيتا على أنه كمدرب للشباب يتعامل مع حقيقة وجود مشكلة الإصابات، منوهاً إلى أن الكثير من فرق البطولة تعرضت إلى ذات المشكلة في أوقات محددة من البطولة، مشيراً إلى أن فريقه مر بمشكلة الإصابات في أوقات من البطولة ويمر بها والدوري في جولته الأخيرة..

مشدداً على أن الشباب يعاني حالياً من الإرهاق نتيجة ضغط المباريات إلى جانب معاناته من مشكلة الإصابات، مشدداً على أنه كمدرب مضطر إلى إراحة بعض اللاعبين لاستكمال شفائهم من الإصابة، مشيراً إلى أن الشباب حاله حال كل فرق الإمارات ومنطقة الخليج العربي يتأثر سلباً عندما يغيب عن تشكيلته أي لاعب محترف أجنبي.

عدنان حمد: المباراة صعبة وقوية وختام معنوي للموسم

أكد العراقي عدنان حمد المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس أن فريقه يسعى لتقديم عرض جيد والخروج بنتيجة إيجابية أمام الشباب كون المباراة الأخيرة في دوري الخليج العربي هذا الموسم وتمثل الفرصة الأخيرة أيضاً أمام السماوي للظهور بصورة مغايرة عن المباريات الماضية التي عانى فيها الفريق من نتائج سلبية وانخفاض في المستوى الفني.

وقال : المباراة لن تؤثر على مركز بني ياس في جدول الترتيب ولكنها مهمة من الناحية المعنوية كآخر مباراة في الموسم وتساعدنا أيضاً في وضع التصورات الخاصة بالفريق للموسم المقبل والعناصر التي يحتاجها الفريق للاعتماد عليها في الفترة القادمة بداية من الإعداد للموسم القادم، وفرصة أمام اللاعبين للظهور بشكل مختلف وتعديل الصورة المخيبة التي ظهر عليها الفريق هذا الموسم، وفي كل الأحوال وبغض النظر عما يمر به الفريق فإننا نأمل تحقيق نتيجة إيجابية في نهاية موسم متعثر للسماوي.

وأضاف : المباراة صعبة وأمام فريق قوي خصوصاً وأنها في غاية الأهمية لنادي الشباب لأنه يسعى إلى الفوز والتمسك بفرصة استعادة المركز الثاني واللعب في دوري أبطال آسيا الموسم القادم، والشباب يملك لاعبين مميزين في كل الخطوط ولديه الرغبة والطموح لحصد الثلاث نقاط، وبالتالي فالمهمة ليست سهلة لاسيما وأن الشباب أيضاً يرغب في الخروج من سلسلة النتائج السلبية التي تعرض لها في المباريات الأخيرة على الصعيد المحلي وبطولة الأندية الخليجية.

وتابع : من الواضح أن هناك هبوطا في مستوى بعض لاعبي الشباب بعد الهزة التي حدثت للفريق في الفترة الأخيرة وأثرت عليه كثيراً وأبعدته عن مركز الوصافة الذي احتله طويلاً، ولكن هذا لا ينفي أنه فريق كبير وقادر على تقديم أداء قوي، وأعتقد أن ما مر به مؤخراً قد لا يؤثر عليه في مباراة اليوم خصوصاً وأنه ينافس على المركز الثاني.

وأشار حمد إلى أنه سيواصل منح الفرصة للاعبين الشباب في مباراة اليوم لاسيما في ظل الغيابات التي يعاني منها السماوي حيث يغيب عن الفريق الحارس محسن الهاشمي والمهاجم كارلوس مونوز للإيقاف، وفواز عوانة للإصابة، بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية بالنسبة لإمكانية يوسف جابر العائد لتوه من الإصابة، وسيرى إمكانية الدفع به في اللقاء من عدمه بناء على مدى جاهزيته.

وأردف : يجب على الجميع في نادي بني ياس الاستفادة مما حدث الموسم الحالي من تراجع، وضرورة وضع اليد على الأسباب الحقيقية وراء الظهور المخيب للآمال، ووضع ضوابط جديدة في مسألة التعاقدات مع اللاعبين سواء المواطنين أو الأجانب والعمل على الإعداد بشكل أفضل حتى يعود الفريق لمستواه المعهود وللمنافسة على البطولات في المواسم القادمة..

وبالتالي من المهم الاستفادة من أخطاء الموسم الحالي لتعديلها وتصحيحها، ودوري وضع تصور كامل عن الفريق في نهاية الموسم وتقديم تقريري للإدارة حول تقييم اللاعبين والعناصر التي يحتاجها الفريق لدعم صفوفه، وكما قلت سابقاً أناقش كل الأمور مع إدارة النادي لإيجاد الحلول المناسبة من أجل إعداد الفريق بشكل جيد للموسم القادم.

وعن اللاعبين الأجانب سباستيان بريدجير ولويس فارينا وانتهاء مهمتهما مع السماوي قال : بالتأكيد نوجه الشكر للأجانب ونحن نتعامل معهم باحترافية واحترام وكان الجميع يأمل في ظهورهم بشكل أفضل الموسم الحالي ولكن قد تكون ظروفا معينة ساهمت في عدم تقديمهم المردود المنتظر منهم مع الفريق، ونتمنى لهم التوفيق في النهاية.

حفل تاريخ مواجهات الفريقين بالندية والإثارة، حيث يتقاسمان عدد مرات الفوز في آخر 13 سنة، وكانت أول مواجهة بين الفريقين موسم 89-88 بملعب الشباب، وانتهت بنتيجة 3-0 لصالح الشباب، وأبرز هدافي مواجهة الفريقين الراحل سالم سعد برصيد «6 أهداف» وبقية الإحصائيات جاءت علي النحو التالي:

تقابل الفريقان في «34 مواجهة»

حقق الشباب الفوز في «12 مواجهة»

حقق بني ياس الفوز في «14 مواجهة»

حدث التعادل بين الفريقين في «8 مواجهات»

سجل بني ياس بمرمى الشباب «42 هدفاً»

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا