برعاية

جوجيتسو آسيا يعتمد تصور المشاركة في ألعاب تايلاند

جوجيتسو آسيا يعتمد تصور المشاركة في ألعاب  تايلاند

اعتمد الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الرابعة، التصور النهائي لمشاركة اللعبة في الدورة، والتي من المقرر أن تقام في مدينة بوكيت التايلاندية أواخر نوفمبر المقبل، وتم رفع العدد إلى 200 لاعب ولاعبة، إضافة إلى نحو 50 إدارياً ومدرباً، ليصل العدد الإجمالي للمشاركين في منافسات الجوجيتسو بالدورة إلى قرابة 250 شخصاً.

كما تم اعتماد قانون الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، خاصة قانون الجوجيتسو البرازيلية «النيوازا»، كما تمت الموافقة على مقترح الاتحاد الآسيوي، باعتماد 36 ميدالية للمنافسات، بواقع 12 ميدالية ذهبية، ومثلها فضية وبرونزية، إضافة إلى إدراج اسم جديد لنظام «الدو» ليتحول إلى نظام «الشو».

جاء ذلك، خلال اجتماعات الاتحاد الآسيوي باللجنة المنظمة للدورة، والتي عقدت في مدينة بوكيت التايلاندية، بحضور وفد الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو، والذي ضم العراقي الدكتور جعفر المظفر، الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي، إضافة إلى مبارك المنهالي مدير العلاقات العامة والدولية بالاتحاد الآسيوي، ويوخيم تومفارت، المدير الرياضي للاتحاد الآسيوي، ورودريجو فاليريو الفني المساعد، وهدف الاجتماع إلى وضع مختلف الترتيبات لمنافسات اللعبة، تزامناً مع احتفال اللجنة المنظمة ببدء العد التنازلي للدورة الرابعة قبل 200 يوم من انطلاق المنافسات.

كما حضر الاجتماع عن المجلس الأولمبي الآسيوي، حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي، وفينود كوواري مدير العلاقات للجان الوطنية في المجلس، ومن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية: كانوكاند جولاكاسان رئيس السلطة الرياضية في تايلاند رئيس اللجنة المنظمة للدورة، ومايتري محافظ بوكيت وتاتجارت تونكبراجوب المدير الرياضي للجنة المنظمة للألعاب الشاطئية..

وكايوفا كوسسام رئيس قسم الشؤون الخارجية في هيئة الرياضة بتايلاند، والجنرال شاروك أرراجاكارن الأمين العام للجنة الأولمبية التايلاندية، وحضر من الاتحاد التايلاندي للجوجيتسو، العقيد طيار سوواد بلادسيري الأمين العام للاتحاد التايلاندي للجوجيتسو، وجانتانا هانباسرت مديرة منافسات الجوجيتسو بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية.

وكان عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، قد تابع الاجتماعات أولاً بأول مع وفد الاتحاد، من خلال اتصالات تليفونية تواصلت طوال فترة وجود الوفد في تايلاند، كما ناقش مع الوفد مختلف الاقتراحات من اللجنة المنظمة قبل اتخاذ قرار نهائي فيها، كما حمل الوفد قبل سفره رؤية رئيس الاتحاد بشأن شكل المنافسات، وهي الرؤية التي وجدت إجماعاً من قبل الحضور في اجتماعات تايلاند، سواء من المجلس الأولمبي الآسيوي أو اللجنة المنظمة والاتحاد التايلاندي.

وفور عودته إلى أبوظبي، قدم وفد الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو بقيادة الدكتور جعفر المظفر الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي، تقريراً مفصلاً عن «اجتماع بوكيت» إلى عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للعبة، تضمن ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع بوفود المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية الرابعة والاتحاد التايلاندي للعبة..

وكذلك الاتصالات التي جرت مع الصيني زهانج جيلونج رئيس اللجنة الرياضية في المجلس الأولمبي الآسيوي وعضو المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية الصينية، والمساعي لانضمام الصين إلى الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو.

كما تضمن التقرير الشكل المقترح للمنافسات وأوزان اللاعبين وأماكن المنافسات وأعداد الميداليات، واعتماد مقترحات رئيس الاتحاد الآسيوي، فيما يخص النظام المتبع في المنافسات «الشو»، وأشاد التقرير بدعم المجلس الأولمبي الآسيوي، وتجاوب اللجنة المنظمة للبطولة، ونقل التقرير لرئيس الاتحاد تقدير الحضور في اجتماع بوكيت لجهود الاتحاد الآسيوي من أجل تطوير اللعبة على جميع المستويات.

وناقش الاجتماع عدداً من الأمور المهمة، في مقدمتها القوانين المنظمة للعبة، والتي ستقام وفقها منافسات الجوجيتسو بالدورة الآسيوية للألعاب الشاطئية، وإقامة وإعاشة اللاعبين خلال البطولة والأعداد المتوقعة للمشاركين، والموقع المقترح لمنافسات الجوجيتسو، لا سيما أن البطولة تشمل مختلف اللعبات الشاطئية، مثل كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة..

وهي المرة الأولى التي تنضم فيها الجوجيتسو إلى قافلة اللعبات المشاركة في الحدث الآسيوي المنتظر، وحدد الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو خلال الاجتماع، خمسة أوزان تقام فيها المنافسات للرجال في مختلف الأحزمة، وهي: تحت 60 كجم، 70 كجم، 80 كجم، 90 كجم، وفوق 90 كجم، وثلاثة أوزان للنساء، هي: تحت 50 كجم، 60 كجم، و70 كجم.

وأشاد المجتمعون بعمل الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، والاهتمام اللافت الذي يبديه باللعبة وحرصه على تطورها، ومتابعة الاستعدادات الجارية للبطولة، ومن أبرز الملفات التي أنجزها الاتحاد الآسيوي، وضع خطط الموسم الجديد على صعيد البطولات والفعاليات وتصور شكل المنافسات على مستوى القارة، واعتماد النظام العام للاتحاد، ووضع الهيكل التنظيمي..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا