برعاية

كأس الأمير | بالصور .. السد على موعد مع الغرافة، والأهلي يواجه السيلية في نصف النهائي

كأس الأمير | بالصور .. السد على موعد مع الغرافة، والأهلي يواجه السيلية في نصف النهائي

السد يتقدم خطوة نحو لقب هذا الموسم

حجز السد مكان له في نصف نهائي كأس أمير قطر بالفوز بهدفين دون رد على مضيفه العربي، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، ليكون بذلك السد على موعد مع الغرافة الذي تجاوز الجيش بركلات الترجيح.

سجل لعيال الذيب في البداية البرازيلي رودريجو تاباتا عند الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، وأكد على الفوز حسن الهيدوس بهدف قاتل عند الدقيقة 93.

ليكون بذلك السد على موعد مع الغرافة الذي تجاوز الجيش بركلات الترجيح.

وكعادة مباريات الكؤوس سيطر الحذر على بداية اللقاء وعلى مدار نصف ساعة لم تشهد منطقة العمليات في كل الطرفين أى خطورة هجومية حقيقة، واستمرت السلبية حتى تمكن البرازيلي تاباتا من هز الشباك العرباوية عند الدقيقة 38 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك العربي عند الزاويا اليسرى.

تحسن الحال فنيًا في الشوط الثاني خاصة مع النشاط الهجومي للسد لتأمين تقدمه بهدف ثاني قابلها محاولات من أصحاب الرداء الأحمر لتعديل النتيجة والعودة باللقاء لنقطة الصفر لكن دون أن تثمر المحاولات من كلا الفريقين عن جديد في النتيجة، واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع مع الدقيقة الأخيرة منها أضاف حسن الهيدوس الثاني السدواي بعدما نجح في مراوغة حارس العربي وتجاوزه وإسكان الكرة شباكه.

العميد يُطيح بالمارد بطل النجوم!

ولحساب ذات الجولة فجر الأهلي مفاجأة بنجاحه في إقصاء بطل دوري نجوم قطر لخويا، بعد فوزه المثير عليه 3-2 بعد أن ظل التعادل سيد الموقف وظن الجميع أن هوية الصاعد ستسحمها ركلات الحظ.

تقدم الفريق الأهلاوي مبكرًا بعد 4 فحسب من سماع صافرة البداية بعدما ارتدت صاروخية كابونجو من حارس لخويا كلود أمين لكنها وجدت الإيراني مجتبى جباري أعاده لداخل شباكه هذه المرة، بعدها بـ 20 دقيقة سدد ذات اللاعب كرة قوية هزت شباك المارد الأحمر هدف ثاني للعميد.

لكن عند الدقيقة 27 تمكن عادل أحمد من تقليص النتيجة بهدف للخويا بعدما استثمر بذكاء سوء تمركز دفاعات الأهلي، ولم تأتي دقائق الشوط الأول المتبقية بجديد لينتهي بتقدم الأهلي بنتيجة 2-1.

دخل لخويا مندفعًا بكل قوته مع بداية الثاني، فجاء هدف التعادل عند الدقيقة 65 من توقيع فلاديمير فايس الذي وضع الكرة على يمين حارس الأهي عامر الدوسري.

وعند الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء رواغ آلان ديوكو بكرته من وسط الملعب حتى اقترب من منطقة العمليات فسدد كرة أرضية سكنت العرين على يسار كلود أمين بعد أن اصطدمت بالقائم في طريقها لداخل المرمى.

ليكون الأهلي على موعد مع السيلية الذي تغلب على الخور بركلات الترجيح

ركلات الحظ تبتسم للسيلية والغرافة

وفي مباراتين جرت في وقت لاحق تمكن السيلية والغرافة من إثبات حضورهما في نصف نهائي البطولة بعدما تبسمت لهما ركلات الترجيح.

السيلية أنصفته ركلات الترجيح من نقطة الجزاء على حساب الخور بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا