برعاية

مانشستر سيتي يهزم إيفرتون ويعزز فرصه في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يهزم إيفرتون ويعزز فرصه في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي

عاد مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ يناير كانون الثاني الماضي بعد فوزه 3-2 على ايفرتون السبت وبات في حاجة الى ست نقاط لضمان احراز لقبه الثاني في البطولة في ثلاثة مواسم.

وسجل ادين دزيكو هدفين وضعت سيتي في المقدمة بعد أن كان سيرجيو اغويرو تعادل لسيتي بعد ان وضع روس باركلي إيفرتون في المقدمة بهدف رائع.

واعطى روميلو لوكاكو الأمل لإيفرتون بهدف في الدقيقة 65 ولكن سيتي تمسك بالفوز ليتقدم إلى صدارة الدوري أمام ليفربول بفارق الأهداف قبل مباراتين من نهاية الموسم.

ويملك كل من سيتي وليفربول 80 نقطة مقابل 78 نقطة لتشيلسي والذي قد يصعد للقمة إذا فاز على نوريتش سيتي غدا الأحد ولكنه سيكون لعب مباراة أكثر.

مانشستر سيتي يتقاسم الصدارة مع ليفربول بفوز صعب على ايفرتون - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز

وسيلعب ليفربول خارج ملعبه مع كريستال بالاس في الجولة قبل الأخيرة قبل أن يستضيف نيوكاسل في الجولة الأخيرة فيما يلعب سيتي على ملعبه مع استون فيلا ووست هام يونايتد.

وهبط ناديا كارديف سيتي وفولهام بعد هزيمتيهما أمام نيوكاسل يونايتد وستوك سيتي على الترتيب.

وبعد فوز سندرلاند على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد أحرزه سيباستيان لارسون في الدقيقة 30 وهزيمة كارديف بثلاثية امام مضيفه نيوكاسل هبط النادي الويلزي الى الدرجة الثانية سريعا بعدما امضى اول مواسمه في دوري الاضواء منذ 1962.

وقال غوستافو بويت مدرب سندرلاند لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "قلت منذ مدة طويلة إننا سنقاتل حتى النهاية ويا لها من مباراة قدمناها اليوم."

وأضاف "لا أعلم كم مرة تغيرت الأمور هذا الموسم. كنا في المؤخرة طوال الموسم ولكن إذا فزنا ولم نهبط فسيكون موسما رائعا."

وتابع المدرب القادم من اوروغواي قوله "اتمنى أن يساعدني فريقي القديم تشيلسي غدا."

وكان من المتوقع أن يواجه سندرلاند العديد من المشاكل أمام يونايتد الذي يقوده رايان جيجز بشكل مؤقت بعد إقالة ديفيد مويس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا