برعاية

الإمارات تبهرعشاق الكريكيت باستضافة الدوري الهندي

الإمارات تبهرعشاق الكريكيت باستضافة الدوري الهندي

اختتمت في دبي المرحلة الأولى من الدوري الهندي الممتاز العشرين للكريكيت في موسمه السابع الذي استضافته الإمارات العربية المتحدة على مدى أسبوعين، بفوز فريق صن رايزر حيدر أباد في المباراة التي جمعته مع مومباي أندينز على ملعب دبي الدولي للكريكيت.

وأكد عبدالرحمن فلكناز، رئيس مجلس دبي للكريكيت، لـ«البيان الرياضي»، أن الاتحاد الهندي للكريكيت ينظر في تكرار هذه التجربة مرة أخرى، نتيجة البنية التحتية الممتازة لملاعب الكريكيت في الدولة، والخدمات التي تم تقديمها لهم خلال الأسابيع الماضية. وأضاف رئيس مجلس دبي للكريكيت «أن القيادة الرشيدة في الدولة بدأت تولي هذه الرياضة اهتماماً متصاعداً، خاصة أننا أعضاء في الاتحاد الدولي للكريكيت منذ عام 1983، ما سينعكس بالإيجاب على البطولات المقبلة، ويفتح الأبواب أمام المستثمرين، لا سيما أن جمهورية الهند تعد من أقوى الاقتصادات النامية في العالم».

وقال عبدالرحمن فلكناز إن الدوري الهندي الممتاز للكريكيت يعد واحداً من الفعاليات الرياضية الأكثر شعبية ومشاهدة في عدد من الدول، على الرغم من ندرتها عالمياً، ولكن وجود هذا الكم الكبير من اللاعبين الدوليين أعطى زخماً هائلاً لتميز هذا الدوري، مشيراً في الوقت ذاته إلى عدم وجود توجه إلى إقامة دوري محلي للكريكيت في الوقت الحالي. وتقدم رئيس مجلس دبي للكريكيت إلى كل الجهات الحكومية، وعلى رأسها القيادة العامة لشرطة دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري التي أسهمت في إنجاح هذا الحدث الكبير.

وكان نادي صن رايزر حيدر أباد حقق الفوز على مومباي أندينز بنتيجة 15 (Run)، وسط حضور جماهيري غفير. وقال توم مودي، مدرب صن رايزر حيدر أباد، «إنني سعيد جداً بالفوز الذي حققه الفريق خلال المباراة، خاصة أننا لعبنا مباراة جيدة، وقدمنا الأداء المتميز، نتيجة امتلاكنا لاعبين رائعين، ورماة جيدين، أسهموا في تحقيق هذا النصر».

وأضاف مدرب صن رايزر حيدر أباد أن الفوز أعادهم إلى أجواء البطولة، وأشعرهم بالراحة، على الرغم من بعض الأخطاء المرتبكة التي سيحاولون تفاديها في المباريات المقبلة. وأشار توم مودي إلى «أن هناك عدداً من المباريات المهمة في الهند، لذا وجب علينا التركيز عليها للاستمرار في الحفاظ على مثل هذه النتائج الممتازة»، مشيداً في الوقت ذاته بالملاعب والمنشآت الرياضية الخاصة بالكريكيت في دبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا