برعاية

دبي مركز عالمي لتطوير الريشة الطائرة

دبي مركز عالمي لتطوير الريشة الطائرة

نجحت دبي في حجز مقعد للدولة في عالم الريشة الطائرة، وباتت محط الأنظار، برغم أن الدولة ليس بها اتحاد رسمي للريشة الطائرة، وذلك في أعقاب تنظيمها لبطولة السلام الدولية للريشة الطائرة الأولى التي استضافتها صالة أكاديمية اتصالات في الفترة من 26 إلى 29 أبريل الماضي، إذ انتزعت البطولة ودبي إعجاب قيادات الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، متمثلة في نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة ديغماويت جيرماي..

وتوماس لند الأمين العام للاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وجويل بوزا مؤسس ورئيس منظمة السلام والرياضة، إلى جانب نائب رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة هنادي الصديق، إذ أجمع هذا الحضور الرفيع على المكاسب الكبيرة للريشة الطائرة على مستوى العالم من احتضان دبي مركزاً عالمياً لتطوير الريشة الطائرة، هذا فضلاً عن المكاسب الفنية والإدارية، وتأهيل قيادات نسائية في العمل الإداري العام، وتطوير كفاءات فنية للريشة الطائرة.

وكان من أهم المكاسب الفنية ميلاد منتخب قوي للريشة الطائرة برعاية كاملة من مجلس دبي الرياضي، إذ كانت البداية عبر الدورة التنشيطية التي استبقت البطولة الدولية، ونظمت لأجل اختيار العناصر المكونة للمنتخب في منافسات للزوجي، وتم اختيار الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى، لتكون اللبنة الأولى لمنتخب الدولة للريشة الطائرة..

وتم تكثيف الرعاية طوال الفترة التي استبقت البطولة الدولية، وكان الاختيار النهائي مكوناً من اللاعبات منى السهلاوي من هيئة الطرق والمواصلات، وريم عمر الفلاسي من مدرسة دبي الدولية، ونوف سعيد المزروعي جامعة الشارقة، وفاطمة مبارك المزروعي من جامعة الشارقة، وهو الرباعي الذي شارك في البطولة، إذ تم توزيعهم بالقرعة مع فرق البطولة، وتنص اللائحة المنظمة للبطولة على تكوين الفرق من زوجي مختلف كل واحدة من دولة، والهدف من البطولة السلام والمحبة والتعارف، بغض النظر عن الفوز وهوية الفريق الفائز.

وقالت نوف سعيد التي نجحت في الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة مع اللبنانية داني مرتضى، إنها كانت تتطلع إلى الميدالية الذهبية، حتى تكون قد نجحت في ترجمة الدعم الكبير والمجهودات المقدرة التي بذلها مجلس دبي الرياضي في تنظيم البطولة التنشيطية التي اختير عبرها المنتخب واللاعبات، مع توفير كامل مقومات الإعداد.

لكنها تعتبر المشاركة في حد ذاتها تجربة أفادتها والمنتخب، لأن المستويات التي شاركت في البطولة قوية جداً، والاحتكاك بها يطور القدرات، ويرفع من المستوى الفني، هذا فضلاً عن الجانب الاجتماعي الكبير بالتعرف إلى المشاركات في البطولة، وعقد صداقات معهن، وهو الهدف الأهم. وأكدت تواصل التدريبات والحفاظ على قوة وجاهزية المنتخب الوليد، وتتمنى ترجمة هذه النجاحات بتكوين اتحاد يشرف على اللعبة، برغم أن مجلس دبي الرياضي لم يقصر، ويقوم مقام الاتحاد الرياضي، ووفر كل الإمكانيات لنشر اللعبة وتطويرها في الدولة.

وعبرت شريكتها في البرونز والأداء الجيد اللبنانية داني مرتضى عن سعادتها بالمشاركة في هذه البطولة، واعتبرتها الأولى من نوعها في المنطقة العربية، وتفردت بانها زوجي مختلط من دول مختلفة، وهو أمر جعل البطولة عبارة عن منتخبات عربية متعددة، وجاءت المستويات قوية جداً، وحققت أهدافها الفنية والاجتماعية.

 نجحت منى السهلاوي ونوف سعيد المزروعي في قيادة فريقيهما إلى مرحلة نصف النهائي في البطولة، وقدمتا مستوى فنياً متميزا نال الإشادة من المتابعين، فقد فازت منى السهلاوي برفقة زميلتها السودانية يثرب شريف في مباراتين، وقادت فريقها إلى التأهل من مرحلة المجموعات، فيما نجحت نوف سعيد في الوصول إلى مربع الكبار مع اللبنانية داني مرتضى التي تشارك معها في الفريق نفسه، محققة نتائج باهرة وانتصارين مستحقين، وهذه النتائج تعتبر مؤشراً لميلاد فريق وطني، يمثل الدولة في بطولات الريشة الطائرة، وحافزاً للمضي قدماً نحو تكوين اتحاد الإمارات للريشة الطائرة.

 إشادات عالمية بنجاحات دبي الرياضية

 وصف جويل بوزو، رئيس ومؤسس منظمة السلام والرياضة، ما قامت به دبي في تنظيم بطولة السلام الدولية للريشة الطائرة بالعمل الخارق الذي أكد قدرات دبي على تنظيم واستضافة البطولات الكبيرة والأحداث مهمة على خارطة الرياضة العالمية، وهذه البطولة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة وتعمل على سيادة روح التسامح والمحبة عبر جولات تنافسية مشتركة وهي فكرة غير مسبوقة.

وأعرب بوزو عن اعتزازه بالعلاقة المميزة التي تربط المنظمة بمجلس دبي الرياضي، مشيراً إلى أنه يزور دبي للمرة الرابعة خلال سنة واحدة، مبيناً أنه يحضر بصفته رئيساً ومؤسساً للمنظمة وباعتباره دبلوماسياً وصديقاً لمدينة دبي، مؤكداً أهمية الرياضة في المجتمع والدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه.

وقالت ديغماويت جيرماي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، إن البطولة حققت أهدافها ومضامينها في أن تكون قاعدة انطلاق لتطوير الريشة الطائرة وتوحيد الجهود العالمية في هذا الإطار عبر المبادرة الطموحة بإنشاء مركز عالمي لهذا الغرض في دبي، فضلاً عن تعزيز البطولة السلام في العالم وتوافقها مع أهداف الاتحاد الدولي لتأهيل مزيد من الكوادر الفنية والإدارية.

 الشريف يؤكد استمرار التعاون مع الاتحاد الدولي

 أعرب د. أحمد الشريف، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، عن سعادته بنجاح بطولة السلام والرياضة للريشة الطائرات للسيدات التي نظمها مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، بالتعاون مع منظمة السلام والرياضة، وأشاد الشريف بالجهد الكبير الذي بذل في تنظيم البطولة والإعداد لها، مثمناً الدور الكبير للجنة المنظمة برئاسة ليلى سهيل وزميلاتها في اللجنة، ومقدماً الشكر لكل الجهات الداعمة والراعية للحدث التي أسهمت في نجاح البطولة.

وقدم الشريف التهنئة للاعبات الإمارات على المستوى المتميز الذي قدمنه خلال البطولة، مشيداً باللاعبة نوف سعيد المرزوقي التي قادت فريقها إلى الحصول على الميدالية البرونزية، واللاعبة منى السهلاوي التي وصلت إلى نصف النهائي، ونافست على المركز الثالث، متمنياً أن تكون المشاركة في بطولة السلام والرياضة بداية لنجاحات مقبلة للاعبتين وزميلاتهما من لاعبات الريشة الطائرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا