برعاية

ناصر السياري يفضل استثمار مباراتين لـ (شيفلد) على رعاية ناد سعودي

ناصر السياري يفضل استثمار مباراتين لـ (شيفلد) على رعاية ناد سعودي

*   نرحب بكم في (قووول اون لاين) و نشكر لك استجابتك لطلبنا . بداية نود أن نعرف السادة القراء عن شركة أعمال الهاتف المتنقل المحدودة؟

-   شركة أعمال الهاتف المتنقل المحدودة هي شركة تعود ملكيتها لعدد من المستثمرين السعوديين تم تدشين خدماتها منذ قرابة عشر سنوات لتقدم خدماتها المساندة للعديد من مشغلي خدمات الهاتف المتنقل والبيانات في السوق السعودي والخليجي بالاضافة الى عدد من القطاعات المتخصصة الاخرى . كما تملك الشركة قاعدة من الخدمات الالكترونية التجارية على شبكة الانترنت بالتعاون مع عدد من مقدمي الخدمات العالميين كفيس بوك وتويتر وغيره .

*   ماذا تريد شركة مثل شركتكم من رعاية نادي انجليزي غير مشهور و لا يلعب في الدرجة الممتازة في المملكة المتحدة؟

-   نحن في شركة أعمال الهاتف المتحرك نبحث عن عدة امور من توقيع هذه الاتفاقية مع شفيلد يونايتد . أولا للعلم خدمات شركة الهاتف المتحرك غير موجهة مباشرة الى الأفراد بل هي تعتمد على توفير خدمات مساندة لشركات الاتصالات الكبرى . ولكن بالتأكيد أن كثير من متابعي كرة القدم حول العالم هم من المسؤلين . ما أريده عبر رعاية فريق أو مباراة او خلافه هو أن أصل الى هذا المسؤول و أن يرى هذا المسئول شعار الشركة .   ثانيا عقدنا مع النادي الانجليزي كان لمبارتين . الاولى في نصف النهائي و الثانية في النهائي . حيث كان من المحتمل أن يواجه شيفيلد يونايتد نادي الارسنال الانجليزي العريق . طبعا بالتأكيد مباراة نهائية و بوجود الارسنال ستكون مشاهدة و متابعة بشكل كبير سواء على المستوى الاوروبي او على المستوى المحلي . وهو ما يوصلنا الى الهدف الثالث وهو ترك تأثير لدى شركائنا العالميين حيث لدينا في الشركة أكثر من 25 شراكة تجارية مع العديد من الشركات الأوروبية و العالمية لذا يهمنا أن نستهدف المشاهد الاوروبي ورجال الأعمال و الشركات   الأوروبية . من الأمور الأخرى التي ساعدت في قرار رعاية نادي شيفيلد يونايتد هو أن النادي مملوك للأمير عبدالله بن مساعد وتحقيقه لأي نتيجه ايجابية سينعكس محليا باعتبار مكانة الامير رياضيا و شهرته كعضو شرف لنادي الهلال و مسئول عن ملف الاستثمار في المملكة .

على صعيد آخر و خلال مفاوضاتنا مع مسئولي نادي شيفلد أيضا أحسسنا بما يتميز به الفريق فهو أولا يقع في مدينة شيفلد ذات الكثافة العربية الكبيرة . ثانيا وهو الأهم كمية الولاء الطاغي التي تحمله جماهير هذا النادي و جماهير المدينه لناديها . أنا شخصيا أشبهها بجماهير نادي النصر في ولائها . لك أن تتخيل أن جماهير هذا الفريق لم تلعب نصف نهائي الكأس منذ 100 عام و على الرغم من هذا تجد التضامن مع النادي من الجميع لدرجة أنه من الممكن أن تجد أشخاصا يعملون في النادي مجانا لو تطلب الأمر .  

*   ولكن النادي الانجليزي خرج من المسابقة، هل ترى أن العائد المتوقع من الاستثمار نجح؟

- بالتأكيد نجح وعلى أكثر من مستوى . أولا نحن نجحنا في نقل نوع الاستمثار الخليجي في الملاعب الاوروبية من مستوى الاستثمار ما فوق العالي ( ليس العالي فقط ) بل ما فوق العالي عبر دفع مبالغ خيالية . نحن استطعنا أن نستثمر بأرقام أقل من تلك الأرقام بكثير ونصل الى نفس الشريحة ببساطة . فقط تخيل لو كان النادي وصل الى النهائي ليلعب أمام أرسنال، كم ستكون نسبة المشاهدة في انجلترا و أوربا و المملكة العربية السعودية . ثانيا استطعنا أن نكون أول شركة سعودية يتم وضع شعارها على قميص نادي انجليزي في مباريات رسمية في ظل أن هناك شرات أخرى دفعت مئات الملايين على فرق أكبر في مسابقات مختلفة و لم تستطع أن تضع شعارها على فانيلة الفريق .

بشكل عام الجميل في أوروبا وهو ما نتمنى ان نصل اليه في المملكة هو وجود شرائح متعددة من الاستثمار تستهدف شرائح متعددة .   أضف الى ذلك أن التغطية الاعلامية التي حصلنا عليها من خلال هذا الاستثمار كانت بكل صراحة تفوق توقعاتنا . صحيح ان الاعلام المحلي لم يغطي الموضوع ولكن في انجلترا الصحف الأربع الأهم في الرياضة غطت الخبر مع صور الفريق و شعار الشركة و الرعاية .

* لماذا لم تفكر في الاستثمار في الأندية السعودية او أي من الرياضات السعودية ؟

- من قال لك ذلك، بل على العكس تماما . يوجد أندية في دوري جميل نستطيع رعايتها بأسعار أقل بكثير مما استثمرنا في نادي شيفلد يونايتد .

*هل يعني ذلك أن عقدك مع النادي الانجليزي مرتفع لدرجة أن رعاية فرق انجليزي في مباراتين أغلى من رعاية فريق سعودي لموسم كامل ؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا