برعاية

روني: غيغز يملك كلّ مؤهلات المدرب الجيّد

روني: غيغز يملك كلّ مؤهلات المدرب الجيّد

قاد رايان غيغز المشرف فنياً على فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي مؤقّتاً حتى نهاية الموسم فريقه لتحقيق الانتصار الأكبر له على ملعبه خلال الموسم الحالي، عندما تغلّب على فريق نوريتش سيتي بأربعة أهداف نظيفة أمس السبت في إطار منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الـ"بريميرليغ".

ورغم أنّ جميع نجوم الفريق أثنوا على أداء غيغز، إلاّ أنّ وسائل الإعلام الإنكليزية أكّدت أنّ المدير الفني الجديد للفريق سيكون الهولندي لويس فان خال.

ودخل غيغز إلى ملعب "أولد ترافورد" أمس مرتدياً بزّة أنيقة لأول مرة في حياته، بعد أن خاض 962 مباراة مع فريقه مرتدياً السروال القصير، حيث شهد هناك الانتصار الأكبر لمانشستر يونايتد في الموسم الحالي بعد رحيل ديفيد مويس المدير الفني السابق.

من جانبها، سلّطت صحيفة "ذي صن" البريطانية الأضواء على هذه المفارقة العجيبة، وقالت ساخرة: "مويس ألغى الأطباق المقلية الشهية من قائمة الفريق، ولكنّ غيغز أعادها مرة أخرى من أجل إسعاد لاعبي الفريق".

واستقبلت جماهير مانشستر يونايتد غيغز (40عاماً) بحفاوة وحماس بالغين في مباراة أمس السبت.

وقال غيغز بعد المباراة الأولى له كمدير فنّي لفريقه المفضّل: "نزعت لتوّي ثوب لاعب كرة القدم، الذي خاض الكثير من المباريات الكبيرة، ولكنّني أشعر بسعادة بالغة لم أشعر بها من قبل لكوني أصبحت المدير الفنّي للفريق، أشعر بفخر كبير، مانشستر يونايتد شيء أساسي في حياتي".

وحصل غيغز، الذي بالكاد استطاع أن يخلد إلى النوم مساء أمس بسبب التوتر العصبي، على 25 لقباً خلال 23 عاماً قضاها كلاعب ضمن صفوف الفريق.

وتشكّك الكثير من وسائل الإعلام الإنكليزية في إمكانية استمرار غيغز مع مانشستر يونايتد بعد نهاية الموسم الحالي، رغم بدايته الناجحة، حيث أكّدت وسائل الإعلام أنّ الهولندي لويس فان خال هو المرشّح الأول لخلافة مويس في قيادة الفريق في الموسم المقبل، على أن يكون غيغز من ضمن أفراد الطاقم المساعد له.

وأكّدت صحيفة "تليغراف" البريطانية أمس السبت أنّ إدارة النادي الإنكليزي دخلت في مفاوضات مع لويس فان خال المدير الفني الأسبق لفريق بايرن ميونيخ الألماني، والمدير الفني الحالي للمنتخب الهولندي، ليتولّى قيادة الفريق بعد انتهاء كأس العالم، وهو ما نفته إدارة النادي على الفور.

وتلقّى ريان غيغز مساندة زميله القديم في الفريق وين روني، الذي تقاسم حصيلة أهداف مباراة أمس مع الإسباني خوان ماتا بواقع هدفين لكلّ منهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا