برعاية

زينغا: لم أتمنّ مواجهة العين في دور الـ 16 آسيوياً

زينغا: لم  أتمنّ مواجهة العين في دور الـ 16 آسيوياً

أكد الإيطالي والتر زنغا المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة أنه لم يكن يتمنى مواجهة العين في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا حتى تتاح الفرصة لممثلي الكرة الإماراتية في البطولة من استكمال مشوارها نحو الدور ربع النهائي، إلا أنه أصبح أمراً واقعاً وستفقد الكرة الإماراتية أحد الفريقين في الدور المقبل.

وأدت الخسارة التي تعرض لها الجزيرة مساء أول من أمس أمام الشباب السعودي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات إلى وقوع الجزيرة والعين وجهاً لوجه في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بعدما حل الجزيرة ثانياً في المجموعة الأولى ليقابل العين أول المجموعة الثالثة في مبارتي الذهاب والعودة يومي 6 و 13 مايو المقبل، وهو ما يعني توديع أحد الفريقين للبطولة برغم الأمنيات بتفادي وقوع ممثلي الإمارات في هذه المواجهة مبكراً.

وفرط الجزيرة في فرصة اعتلاء صدارة المجموعة الأولى على أرضه، وكان بإمكانه تفادي مواجهة العين بعد الخسارة التي جاءت في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعد أن أحرز الشباب السعودي هدف الفوز قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وقال زنجا في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء : كنت أفضل أن أواجه فريقاً أخر غير العين في دور الـ 16 حتى تظل فرصة ممثلا الإمارات سانحة في بلوغ الدور ربع النهائي، لاسيما وأن الميزة في البطولات القارية أنك تواجه فرقاً من دوريات مختلفة، وأصبح أمراً واقعاً أن تفقد الكرة الإماراتية أحد فرقها في البطولة، مشيراً إلى أن الإيجابية الوحيدة من مواجهة العين هي تجنب الفريقين الإرهاق بسبب السفر وضياع عدة أيام حيث سنخوض المباراة الأولى على ملعبنا في ستاد محمد بن زايد والمباراة الثانية في العين.

وأضاف : دخلنا المباراة من أجل الفوز لحسم قمة المجموعة لصالحنا، وقدمنا أداء جيداً إلى حد بعيد وتحكمنا في رتم المباراة، وخلقنا العديد من الفرص ولكن واجهنا سوء حظ غريب في العديد من الفرص السانحة أمام مرمى المنافس، وهو ما أثر بشكل سلبي على اللاعبين بعد تكرار ضياع الفرص الواحدة تلو الأخرى.

وأرجع الخسارة إلى عدم ترجمة الفرص التي سنحت أمام اللاعبين للتسجيل إلى أهداف، وقال : أهدرنا عدداً كبيراً من الفرص بشكل غريب ولا يصدق، وتصدت العارضة لكرتين متتاليتين في نهاية الشوط الأول، كما سنحت فرصة ذهبية لعبد العزيز برادة في الشوط الثاني ولكن تخلى عنه الحظ ورفضت الكرة دخول الشباك.

 عمار السويح: الرطوبة منعت اللاعبين من الإبداع

 أبدى التونسي عمار السويح المدير الفني لفريق الشباب السعودي سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الجزيرة واحتفاظه بقمة المجموعة الأولى برغم خوض اللقاء بتشكيلة من اللاعبين الشباب من أجل منح الفرصة للأساسيين للراحة قبل المباراة المهمة للفريق أمام الاتفاق في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أيام.

وقال عقب اللقاء : المستوى الفني لم يكن قوياً خلال المباراة وتأثر أداء اللاعبين بسبب الرطوبة العالية خصوصاً وأنهم غير معتادين على اللعب في مثل هذه الأجواء، وحاولنا السيطرة على مجريات المباراة ووضع التكتيك المناسب للجزيرة ونجحنا في ذلك إلى حد كبير، وركزنا على الاستحواذ على الكرة أطول فترة ممكنة لاستنفاذ طاقة لاعبي الجزيرة، واستطعنا ترجمة مجهودنا إلى هدف في الشوط الأول، وأضعنا فرصاً أخرى قبل أن نتمكن من حسم النتيجة في نهاية الشوط الثاني.

وأضاف : اعتمدنا على سياسة تدوير اللاعبين والدفع بعدد من العناصر البديلة والشابة لمنح الفرصة للأساسيين للراحة حيث لدينا مباراة مهمة أمام الاتفاق في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وأعتقد أن الفوز على الجزيرة يعطي الفريق دفعة معنوية قوية قبل هذه المواجهة الصعبة.

وأشاد السويح بأداء حارس مرمى الشباب محمد العويس وتألقه بعدما نجح في التصدي لأكثر من فرصة خطرة للجزيرة خاصة في الشوط الأول، وقال : الحارس قدم مباراة كبيرة، وساعدنا كثيراً في تحقيق الفوز وكان له دور مهم في الحفاظ على شباكنا في العديد من الفرص التي أتيحت للمنافس.

وفي تعليقه عن مواجهة الاتحاد في الدور المقبل قال : بالطبع لم أكن أتمنى أن يحدث ذلك ونقع في مواجهة مع الاتحاد، لكن هذه هي كرة القدم وسنخوض كلاسيكو مهم معهم في دور الستة عشر.

 سالم علي :قادرون على التأهل لربع النهائي

 أكد سالم علي لاعب الجزيرة وصاحب هدف العنكبوت الصاروخي في مرمى الشباب أن الجزيرة قادر على التأهل إلى الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا رغم صعوبة المواجهة مع العين، مشيراً إلى أن لقاء الذهاب في ستاد محمد بن زايد سيكون في غاية الأهمية وسنسعى إلى تقديم أداء قوي من أجل حسم الأمور في مباراة الذهاب.

وقال : لم نكن نريد مواجهة العين في الدور القادم لأن الكرة ستخسر أحد ممثليها في البطولة.

 عبد الرحمن بركة: مواجهة الاتحاد صعبة

أوضح عبد الرحمن بركة لاعب الشباب السعودي بأن فريقه دخل المباراة بهدف الفوز وحصد النقاط الثلاث للحفاظ على صدارة المجموعة الأولى بغض النظر عمن سيواجه في دور الستة عشر من البطولة الآسيوية، وأن مواجهة الاتحاد بالتأكيد صعبة ولكن اللاعبين لديهم الإصرار والعزيمة على الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا