برعاية

سقوط أنديانا وأوكلاهوما في بلاي أوف

سقوط أنديانا وأوكلاهوما في بلاي أوف

تعرض كل من أنديانا بيسرز وأوكلاهوما سيتي المرشحان للمنافسة على اللقب لخسارة ثانية في الدور الأول من بلاي أوف الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة الخميس.

وسقط بيسرز بطل المنطقة الشرقية أمام مضيفه أتلانتا هوكس 98-85 على ملعب "فيليبس أرينا" أمام 18124 متفرجاً.

وقدم الموزع جيف تيغ أداءاً فاعلاً مرة جديدة بعد نقاطه الـ28 في المباراة الأولى، فسجل 22 نقطة و10 تمريرات حاسمة للفائز وأضاف كايل كورفر 20 نقطة بينها 4 ثلاثيات، ديماري كارول 18 نقطة وبول ميلساب 14 نقطة و14 متابعة.

وكان أنديانا تغلب على هوكس 4-2 في الدور الأول من البلاي أوف الموسم الماضي.

ورفع أتلانتا رصيده على أرضه إلى 14 فوزاً مقابل خسارتين أمام أنديانا منذ موسم 2007-2008.

وكان لانس ستيفنسون الأفضل لدى بيسرز مع 21 نقطة و13 متابعة، فيما سجل نجم الفريق 12 نقطة فقط واضاف 14 متابعة واكتفى لاعب الارتكاز روي هيبرت بأربع نقاط في 19 دقيقة.

وحقق أنديانا بداية مواسم رائعة، فسجل 40 فوزاً مقابل 11 خسارة حتى مطلع شباط/فبراير الماضي، لكنه تراجع بشكل فاضح منذ ذلك الوقت، في ظل الحديث عن أزمة كبيرة في أروقته الداخلية.

وأنهى بيسرز موسمه برصيد مقلق بلغ 16 فوزاً و15 خسارة، وبرغم ذلك تصدر ترتيب فرق المنطقة الشرقية لأول مرة منذ عام 2004.

وبحسب شبكة "أي أس بي أن"، تعارك ستيفنسون واللاعب الجديد ايفان تورنر في التدريبات قبل المباراة الأولى من البلاي أوف، وهي ليست الأولى هذا الموسم، اذ كاد ستيفنسون يتضارب مع جورج هيل في احدى المباريات نهاية آذار/مارس الماضي.

ولم يخف لاعب الارتكاز روي هيبرت في نهاية الدور المنتظم تصدع الفريق متهماً بعض اللاعبين بالأنانية.

كما يبدو الصراع الاداري كبيراً، وسيقرر المسؤولون مع الرئيس لاري بيرد مصير المدرب فرانك فوغل على ضوء نتائح البلاي أوف.

ويلوم بيرد، بطل الدوري ثلاث مرات مع بوسطن سلتيكس، المدرب لضعف سلطته وأسلوب لعبه البعيد عن الشراسة.

ولم يحرز بيسرز لقب الدوري وبلغ نهائي 2000 عندما خسر أمام لوس أنجليس ليكرز عندما كان بيرد مدرباً له.

وفي المنطقة الغربية، أظهر أوكلاهوما سيتي أنه يمتلك أفضل لاعب في الدوري ربما لكن ليس أفضل تشكيلة جماعية، فمني بخسارته الثانية أمام ممفيس غريزليز 98-95 بعد التمديد ليتقدمه الأخير 2-1 ويصبح على بعد فوزين من اقصائه.

على ملعب "فيديكس فوروم" في ممفيس وأمام 18119 متفرجاً، تقدم غريزليز، الذي انطلق مشوراه في الدوري في مدينة فانكوفر الكندية عام 1995، طوال المباراة لكنه تراجع في الربع الأخير بشكل رهيب (0-17) لتتعادل الأرقام بعد أربع نقاط متتالية لراسل وستبروك في اللحظات الأخيرة، وينتقل الحسم إلى الشوط الاضافي الذي ابتسم للاعبي غريزليز.

وصحيح أن دورانت سجل 30 نقطة و9 متابعات، الا أن معدل تسجيله بلغ 10 من 27 محاولة، على غرار الموزع وستبروك (30 نقطة و13 متابعة) الذي سجل 9 من 26 محاولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا