برعاية

البايرن .. ثقة مفرطة تنتج سنابل شامخة بلا محصول

البايرن .. ثقة مفرطة تنتج سنابل شامخة بلا محصول

أتعجب حقاً من طريقة تصرف إداريي ولاعبي ومدربي بايرن ميونيخ بعد الخسارة مع ريال مدريد بهدف نظيف ليلة أمس الأربعاء، اتفاق الجميع على تحويل مباراة العودة إلى مأدبة عشاء لالتهام ريال مدريد أمر يدعو للاستغراب حقاً خصوصاً في ظل الأداء التائه الذي شاهدناه البارحة من البافاري.

اللاعبون وجهوا نقد ذاتي لأنفسهم كونهم لم يصنعوا الفرص الخطيرة على مرمى الريال وكذلك الأمر بالنسبة للمدرب جوارديولا، لكن حديثهم حمل وجهة نظر واحدة تعتبر مواجهة الريال ذهاباً "كبوة جواد" والحسم سيكون في ميونيخ لصالحهم!

البايرن ما زال قادراً على تجاوز ريال مدريد ويستطيع تحقيق الانتصار على الفريق الملكي "المتذبذب في المستوى" وإقصائه من البطولة، لكن هذا لا يعني أن يشعر اللاعبين بالثقة المفرطة فمثلما هم قادرون على العبور نحو المباراة النهائية الريال قادر أيضاً على مواصلة التألق في البطولة، أي ان الكلام عن مواجهة فريق كبير في الدور نصف النهائي يجب أن لا تحمل كلمات الوعيد والتهديد مهما كانت الظروف.

رجال جوارديولا وإداريي البايرن يتعاملون باستعلاء مع المنافسين، عقلية هاينكس أصبحت تتلاشى مع مرور الوقت، فيجب أن يسأل إداريي النادي أنفسهم عدة أسئلة بعيداً عن تهديد ريال مدريد أهمها، لماذا لا يدافع البايرن كفريق؟ لماذا لا يعود روبن وريبيري وماندزوكيتش لمساندة الدفاع؟

من يتذكر بايرن الموسم الماضي يعي أن طريقة عمل الفريق اختلفت كلياً عما كانت عليه، الفريق كان يدافع بتسعة وعشرة لاعبين حتى بعد حسم التأهل ضد يوفنتوس وبرشلونة، ثم يهاجم بعدة لاعبين ويسجل الأهداف أيضاً، الفكر الهجومي لا يبرر ترك المساحات لمهاجمي الخصم السريعين ولا يعني تموقع لاعبي خط الوسط الهجومين في نصف ملعب الخصم فقط!

التفاخر بالسيطرة على الكرة والتحكم بمجريات المباراة وجهة نظر عقيمة ومتناقضة، فعندما حقق البايرن الفوز على برشلونة برباعية نظيفة الموسم الماضي استحوذ رجال فيلانوفا على الكرة بنسبة تقارب 67% بينما لعب البافاري كفريق وروح واحدة هجومياً ودفاعياً من أجل تحقيق الفوز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا