برعاية

مجلس دبي الرياضي يرعى المتفوقين

مجلس دبي الرياضي يرعى المتفوقين

نظم مجلس دبي الرياضي الأسبوع الماضي ورشة عمل بعنوان "أنت المتميز"، للاعبين المتفوقين رياضياً بالألعاب الفردية، والمشمولين برعاية المجلس في إطار برنامج رعاية المتميزين الرياضيين، الذي أطلقه المجلس منذ خمس سنوات عام 2008، ويأتي ترجمة لاستراتيجيته الهادفة لانتقاء الرياضيين الناشئين المتميزين، ومساعدتهم على أن يصبحوا أبطال المستقبل القادرين على تحقيق الإنجازات في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

وحاضر في الورشة د. صالح العبدولي مدير الأنشطة الثقافية والمجتمعية بنادي الوصل الرياضي، وقدم فيها شرحاً مفصلاً عن مفهوم وعناصر التميز، وأطلع المشاركين في الورشة على نماذج لشخصيات ناجحة ومتميزة، وأبان لهم صفات الرياضي الناجح المتميز من الثقة بالنفس، وضوح الهدف، الإصرار، التوقع الإيجابي، الصبر، الالتزام والانضباط، اختيار الأصدقاء الداعمين الصالحين، بر الوالدين، والثقة بالله، ووضح لهم أهم العناصر المرتبطة بالتعامل مع الآخرين.

كما أجرى تدريباً عملياً على صياغة الأهداف وكتابتها وكيفية تحقيقها، واتبع العبدولي أسلوب العرض والإلقاء والمناقشة وتبادل الآراء ووجهات النظر بينه وبين اللاعبين أثناء الشرح.

وحضر الورشة التي أقيمت بالتعاون بين برنامجي "غرس" و "رعاية المتميزين"، 15 رياضياً بواقع لاعبين اثنين من كل رياضة من المجموعة التي تم اختيارها لعضوية البرنامج وهم يوسف خالد محمد الحوسني من نادي الوصل.

وعبد الله يوسف عبد الرحيم الحمادي من نادي النصر (السباحة)، وطلال سدير البلوشي وراشد عبد الله سويدان من نادي النصر (الدراجات الهوائية)، وأحمد محمد فريد وسالم أحمد سالم الكعبي من نادي دبي للشطرنج والثقافة (الشطرنج)، وخليفة إبراهيم سعيد ومحمد سليم جمعة السعدي من نادي النصر (ألعاب القوى).

وفارس عبد الله الجناحي وفهد عباس الجناحي من نادي النصر (تنس أرضي)، وعباد علي عباد ومحمود غلوم البلوشي (ألعاب القوى للمعاقين)، وعامر عادل وعبد الله إيهاب البستكي من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية (الرياضات البحرية)، وعبد الله المحيسني من نادي النصر (كرة الطاولة).

وقال عمر الكندي منسق عام برنامج رعاية المتميزين من مجلس دبي الرياضي: "الهدف من تنظيم هذه الورشة هي إرشاد الرياضيين المشمولين ببرنامج رعاية المتميزين إلى الطريق الصحيح إلى التميز، والحافظ على المستوى الرياضي الذي وصلوا إليه، وكيفية استغلال مواهبهم في التطور والارتقاء إلى أعلى المستويات وتشريف الوطن في المحافل الدولية، وتعريفهم بكيفية التعامل مع الآخرين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا