برعاية

15 خسارة تنهي حلم مويز مع الشياطين الحمر

15 خسارة  تنهي حلم  مويز مع الشياطين الحمر

تحطمت أحلام المدرب الويلزي ديفيد مويز بتكرار إنجازات الأسطورة أليكس فيرغسون على صخرة القلعة الحمراء وأقيل من تدريب مانشستر يونايتد أمس بعد 10 أشهر من النتائج المخيبة و 15 خسارة .

النتائج الكارثية أفاضت كأس إدارة الشياطين الحمر لتقرر إعفائه من المهمة وتعين رايان غيغس بديلاً مؤقتاً له في انتظار التعاقد مع مدرب كبير يحمل المشعل في المستقبل ويعيد يونايتد الى منصات التتويج.

وكانت خسارة رفاق روني الأخيرة أمام ايفرتون في الدوري الانجليزي 2-0 والتي فقد على إثرها الفريق آمال المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل السبب الرئيسي للتعجيل بالتوقيع على قرار الاستغناء على مويز وطي صفحة الخيبات و المحن. فالسقوط 15 مرة خلال موسم واحد غريب على تاريخ الشياطين.

تكبد مانشستر يونايتد خسارته الأولى بقيادة مويز في الجولة الثالثة من البريمرليغ أمام ليفربول بهدف لصفر وكانت أول إنذار خطر يوجه للجماهير.

مان سيتي مان يونايتد 4-1

خسر الشياطين الحمر ديربي مانشستر مع مدربهم الجديد ديفيد مويز برباعية كاملة وذلك في المرحلة الخامسة من البريمرليغ لتبدأ الشكوك في قدرة خليفة فيرغسون على التتويج بألقاب.

مان يونايتد ويست بروميتش 1-2

مني مانشستر يونايتد بخسارته الثالثة بعد 6 جولات فقط من انطلاقة الدوري الانجليزي أمام ويست بروميتش المتواضع ليدخل الفريق في مرحلة شك وتبدأ الصحافة بالحديث عن محنة للشياطين الحمر.

عاد مانشستر يونايتد الى الخسائر بعد حوالي 3 أشهر من التعافي ليسقط في عقر داره أمام ايفرتون بهدف لصفر. والطريف أن ايفرتون جدد فوزه على يونايتد في مباراة الإياب أيضاً بل أن ايفرتون هو المدرب السابق لديفيد مويز.

تلقى يونايتد هزيمته الثانية على التوالي والخامسة خلال الموسم الحالي في الدوري الانجليزي أمام نيوكاسل وذلك في الجولة 15 لتتعقد حسابات الفريق في جدول الترتيب وتبدأ التكنهات بإقالة المدرب الفاسل.

شهدت الجولة 20 من البريمرليغ سقوطاً مدوياً ليونايتد جاء على حساب توتنهام بهدفين لهدف لتوجه سهام الانتقادات الى مويز من طرف الصحافة البريطانية ونجوم يونايتد السسابقين.

تلقى الشياطين الحمر صفعة أخرى هذه المرة في مسابقة كأس انجلترا، حيث خسر الفريق أمام سوانسي المتواضع بهدفين لهدف على ملعب أولد ترافورد ليتأكد بكل وضوح أن الفريق فقد هيبته وبات لقمة سائغة للجميع.

تتالت الخيبات في شهر يناير من العام الجديد 2014 وانحنى يونايتد للأسبوع الثالث على التوالي وجاء الضربة هذه المرة من سندرلاند بالنتيجة المعتادة و المتكررة على الدوام 2-1.

لم يفوت تشيلسي الفرصة وفاز على مانشستر يونايتد المتهالك بثلاثية ( 3-1) ليخرجه نهائيا من دائرة المنافسة على اللقب ويزج به في وسط الترتيب وسط جدل كبير في انجلترا عن جدوى استمرار مويز مع الشياطين الحمر.

جددد سندرلاند تفوقه على مانشسر يونايتد ولكن في كأس الرابطة هذه المرة، حيث تفوق عليه بركلات الترجيح 2-1 بعدما انتهت المباراة بنفس نتيجة مباراة الذهاب 2-1 ليقفل مويز حصيلة شهر يناير على 5 هزائم في رقم قياسي لم يعرفه الفريق من قبل.

ستوك سيتي مان يونايتد 2-1

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا