برعاية

البرازيل تستعد للمونديال بأكبر خطة أمنية في التاريخ

البرازيل تستعد للمونديال بأكبر خطة أمنية في التاريخ

باريس - قررت الحكومه البرازيليه نشر وحدات امنيه تضم 170  الف فرد من الشرطه لفرض الامن خلال المونديال الذي ينطلق في خلال اقل من 60 يوماً من الان، وهو ما يعتبر الانتشار الاكثر اتساعا لاي قوات امن تكفلت بتامين المونديال في التاريخ.

واكدت صحيفه "فوليا دي ساو باولو" ان 57 الفا من مجموع عدد افراد الامن المشاركين في عمليات التامين خلال المونديال تابعين للقوات المسلحه البرازيليه.

ومن المتوقع ان تبلغ حجم تكلفه الخطه الامنيه الموضوعه من قبل الحكومه البرازيليه 870 مليون دولار اميركي (مليارا ريال برازيلي)، يخصص الجزء الاكبر منها لشراء سيارات ومعدات للدوريات المتحركه ولتدريب الافراد.

يذكر ان جنوب افريقيا نشرت ما يقرب من 140 الف فرد من الشرطه لحمايه الامن في مونديال 2010 وهو ما يقل عن العدد الذي تنوي الدوله اللاتينيه نشره بنسبه 22 بالمائه.

وكانت الحكومه البرازيليه قد نشرت ما يقرب من 25 الف من افراد الامن خلال بطوله كاس القارات عام 2013 ونشرت حوالي 11 الف اثناء زياره فرانسيس الاول، بابا الفاتيكان في نفس العام.

ومن المقرر ان يقوم ما يقرب من 36 الف من عناصر الامن التابعه للقوات المسلحه والقوات البحريه والمظلات بحمايه المنشات المضيفه لمنافسات البطوله التي تنتهي في 13 تموز/ يوليو المقبل في ريو دي جانيرو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا