برعاية

فينجر: التأهل لنهائي كأس الاتحاد يرفع معنوياتنا لنهاية الموسم

فينجر: التأهل لنهائي كأس الاتحاد يرفع معنوياتنا لنهاية الموسم

لندن - أبدى الفرنسي ارسين فينجر مدرب آرسنال ارتياحه بتأهل فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد تخطي ويجان اثليتيك حامل اللقب السبت ليحافظ الفريق على آماله في الفوز ببطولة بعد غياب تسع سنوات.

وجاء فوز آرسنال بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ليصعد لمقابلة الفائز من لقاء هال سيتي وشيفيلد يونايتد يوم 17 أيار/مايو على استاد ويمبلي.

وقال فينجر للصحفيين: "أشعر بالارتياح لأننا فزنا. من المهم من الناحية الذهنية أننا لم نودع البطولة الليلة. إذا تخيلتم عواقب الخروج الليلة فهي مقلقة للغاية."

وأضاف المدرب الفائز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات من قبل "كانت مباراة كأس والفارق بين الفوز والهزيمة صغير للغاية."

وتابع "هذا الفوز سيساهم في رفع معنوياتنا حتى نهاية الموسم."

وكان ويجان تقدم في الدقيقة 63 عند طريق خوردي جوميز من ركلة جزاء تسبب فيها بير مرتساكر بعد تدخل على كالوم مكمانمان لكن المدافع الألماني تعادل لآرسنال بضربة رأس في الدقيقة 82 فشل الحارس سكوت كارسون في التعامل معها ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وقال كيم كالشتروم لاعب وسط آرسنال "الفوز فقط هو المهم في مباراة الدور قبل النهائي."

وأضاف "الأمر صعب لكن نجحنا. كان علينا الحفاظ على قوتنا الذهنية وعند التأخر بنتيجة 1-صفر تصبح الأمور أصعب. كنا في غاية التركيز ورغم أن الفوز جاء بركلات الترجيح إلى أننا سنتقبله."

وتابع "في الأسابيع الماضية كنا نعاني ولكن يجب عليك التعامل مع ذلك فهو جزء من اللعبة."

ونجح لوكاس فابيانسكي حارس آرسنال في التصدي لأول ركلتين لويجان تاركا لاعب الوسط الاسباني سانتي كازورلا ليسجل ركلة الترجيح الحاسمة ليصعد بآرسنال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا