برعاية

في قمة (شرفية) : دورتموند يثأر من بايرن ويسحقه بثلاثية بالدوري الألماني

في قمة (شرفية) : دورتموند يثأر من بايرن ويسحقه بثلاثية  بالدوري الألماني

ميونيخ - (د ب أ)

في قمة (شرفية) سحق بوروسيا دورتموند مضيفه بايرن ميونيخ 3/ صفر في قمة مباريات المرحلة الثلاثين بالدوري الألماني لكرة القدم على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري يوم السبت.

وفي بقية المباريات فاز هانوفرعلى ضيفه هامبورج 2/ 1، كما تغلب فولفسبورج على نورنبرج 4/ 1 ، وفرايبورج على إينتراخت براونشفيج 2/ صفر، وماينز على فيردر بريمن 3/ صفر، بينما تعادل شتوتجارت مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1/1

وحافظ دورتموند بهذا الفوز على أداءه ونتائجه الجيدة في الفترة الماضية وقدم أحد أفضل مبارياته في الموسم الحالي، ليثأر من خسارته بنفس النتيجة أمام غريمه التقليدي في الدور الأول رغم الغيابات الكثيرة التي يعاني منها حاليا.

في المقابل، واصل بايرن نتائجه السلبية عقب تتويجه رسميا بلقب المسابقة، ليخسر الفريق مباراته الثانية على التوالي، كما ظلت ذاكرة الانتصارات غائبة عن الفريق للمباراة الثالثة على التوالي منذ فوزه على هيرتا برلين 3/ 1 الشهر الماضي.

وتقدم اللاعب الأرميني هنريخ مخيتاريان لمصلحة دورتموند في الدقيقة 20، قبل أن يضيف زميلاه ماركو ريوس وجوناس هوفمان الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 49، 56.

وتواصلت معاناة بايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني بعدما تلقى لاعبه رافينيا البطاقة الحمراء بعدما ضرب مخيتاريان بدون كرة.

وشهدت المباراة غياب العديد من النجوم بعدما فضل مدربا الفريقين منحهم قسطا أوفر من الراحة قبل أن يخوض الفريقان غمار الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا حيث يلتقي دورتموند مع فولفسبورج يوم الثلاثاء المقبل، في حين يواجه بايرن ميونيخ فريق كايزر سلاوتيرن، أحد أندية الدرجة الثانية يوم الأربعاء.

وعزز دورتموند، الذي حقق فوزه الثامن والعشرين في تاريخ لقاءاته مع بايرن، موقعه في وصافة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن شالكة صاحب المركز الثالث، فيما تجمد رصيد بايرن عند 78 نقطة في الصدارة.

في المقابل، تلقت آمال هامبورج في البقاء بالدوري الألماني لكرة القدم ضربة موجعة بعدما خسر في الوقت القاتل 1/ 2 أمام مضيفه هانوفر في على ملعب أود أرينا.

وبدأت المباراة بضغط هجومي مبكر من هانوفر، ليتمكن أصحاب الأرض من افتتاح النتيجة مبكرا في الدقيقة التاسعة عن طريق لارس ستيندل.

وفي الشوط الثاني، شدد هامبورج من ضغطه من أجل التعادل الذي تحقق في الدقيقة 48 عن طريق هاكن كالهانجولو.

وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق، احرز الإيفواري ديدييه ياكونان هدف الفوز القاتل لهانوفر الذي استعاد ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربعة الماضية.

وارتفع رصيد هانوفر إلى 32 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما توقف رصيد هامبورج عند 27 نقطة في المركز الثالث من القاع، ليقترب من الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وتواصلت معاناة نورنبرج، بعدما تلقى خسارة قاسية 1/ 4 أمام مضيفه فولفسبورج على ملعب فوكسفاجن أرينا.

وفشل نورنبرج في الحفاظ على تقدمه بهدف مبكر عن طريق لاعبه ماركوس فيولتير في الدقيقة الثامنة، ليتلقى الفريق أربعة أهداف متتالية جاءت عن طريق إيفيكا أوليتش وإيفان بيريسيتش وجونيور مالاندا وإيفان بيريسيتش في الدقائق 19، 22، 69، 82.

وارتفع رصيد فولفسبورج بهذا الفوز إلى 50 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وتوقف رصيد نورنبرج عند 26 نقطة في المركز قبل الأخير، ويقترب خطوة جديدة من الهبوط.

وعلى ملعب بروسيا بارك، أهدر شتوتجارت نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل البقاء بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 في اللحظات الأخيرة مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتقدم شتوتجارت في الدقيقة 12 عن طريق ديدافي، قبل أن يدرك اصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 89 عن طريق خوان رانجو.

وارتفع رصيد شتوتجارت إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر، وارتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى 49 نقطة في المركز الخامس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا