برعاية

الرئاسة والعاصفة تكتسح الفترة الصباحية

الرئاسة والعاصفة تكتسح الفترة الصباحية

تألقت هجن الرئاسة والعاصفة في الفترة الصباحية في اليوم السادس للمهرجان التراثي في المرموم في سباقات سن "الايذاع"، المخصصة لأصحاب السمو الشيوخ، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وحصدت هجن العاصفة 7 انتصارات من جملة 16 شوطاً أقيمت للبكار المحليات والمهجنات والجعدان المحليات والمهجنات، فيما نالت هجن الرئاسة 5 انتصارات، وحقق "صوغان" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صدارة الشوط الثامن للجعدان المهجنات، فيما نالت هجن الشحانية 3 انتصارات.

تألقت هجن الشحانية لتظفر بناموس الشوط الرئيس للإيذاع بكار، مع المضمر الذهبي سالم بن فاران المري، الذي أطلق عنان "الوجبة" لتنتزع ناموس الشوط والسيارة، بتوقيت قدره من نقطة الـ 6 كم 9.12.4 دقائق، وجاءت في المركز الثاني "اسباير" لهجن الشحانية، و"هملولة" لسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان في المركز الثالث.

وتربع "النشمي" المملوك لهجن الرئاسة على عرش الشوط الرئيس للإيذاع جعدان، مع المضمر البارع عيسى بن أحمد بن ماجد الخييلي، ليخطف الناموس وسيارة الشوط، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 9.22.4 دقائق، وجاء في المركز الثاني "سراب" لهجن العاصفة، ونال "سلهود" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المركز الثالث، ونالت "موال" لهجن العاصفة صدارة الشوط الثاني للبكار مهجنات، مسجلة زمناً قدره "9:07:1" دقائق، وجاءت "وشل" لهجن الشحانية في المركز الثاني، وحصلت "الوجبة" لهجن الشحانية على المركز الثالث.

وجاء أفضل توقيت في انطلاقة السباقات الصباحية لهجن أصحاب السمو الشيوخ لسن الإيذاع من نصيب "سلام" المملوكة لهجن العاصفة، والفائزة بالشوط العاشر للبكار مهجنات بتوقيت قدره 9.03.5 دقائق.

وفاز بالمركز الأول للشوط الرابع للجعدان محليات "مشوش" لهجن العاصفة، بزمن 9:20:4 دقائق، ونال "الفاتن" لهجن الرئاسة المركز الثاني، وحصل "الوعب" لجهن الشحانية على المركز الثالث.

وتوجت "اعتماد" لهجن العاصفة بالشوط الخامس بكار محليات بزمن 9:04:5 دقائق، وجاءت "الظبية" لهجن الرئاسة في المركز الثاني، ونالت "الوجبة" لهجن الشحانية المركز الثالث.

وعادت هجن الشحانية للصدارة في الشوط السادس للبكار مهجنات عن طريق "الغارية" بزمن 9:07:0 دقائق، ونالت "سحابة" لهجن الشحانية المركز الثاني، وحصلت "هملولة" لسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان على المركز الثالث. وتفوق "منبع" لهجن الرئاسة وتصدر الشوط السابع للجعدان محليات بزمن 9:16:7 دقائق. وجاء "الذيب" لهجن الرئاسة في المركز الثاني، و"شاهين" لهجن الرئاسة الثالث.

وفاز "صوغان" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالشوط الثامن للجعدان مهجنات، بزمن 9:19:1 دقائق، وجاء في المركز الثاني "شاهين" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والثالث "صوغان" لهجن الرئاسة، وفازت "هملولة" لهجن الرئاسة بالشوط التاسع للبكار محليات، وسجلت زمناً قدره 9:02:7 دقائق، وحصل "شواهين" لهجن العاصفة على المركز الثاني، وفي المركز الثالث "سلهودة" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

«نوق» الإمارات تتصدر مسابقة المحالب

 أشاد محمد عبد الله المهيري المشرف على مسابقة المحالب التي أقيمت على هامش مهرجان المرموم التراثي 2014، بالاهتمام والدعم اللا محدود الذي تحظى به سباقات الهجن، من القيادة الرشيدة، على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، للمهرجان الذي تحول بفضل رعايته الكريمة إلى وجهة تراثية زاهية، أسعدت عشاق ومحبي هذا التراث القيم.

وأوضح أن مسابقة المحالب وجدت إقبالاً كبيراً بعد وصول "النوق" المشاركة إلى 300 مطية، تم تسجيلها وتصنيفها بموقع المسابقة بواسطة اللجان المختصة، وخضعت للفحص الطبي عن طريق القسم البيطري للتأكد من خلوها من جميع الامراض، وتم استبعاد اثنتين مصابتين بمرض "البورسيلا" في أشواط البواكير، كما تم التأكد من الشريحة الإلكترونية لجميع "النوق" المشاركة. وبعد ذلك أقيمت المسابقة على عدة مراحل، حيث كان التصنيف الأول بعد الحلبة الثانية، ثم التصنيف الثاني بعد الحلبة الرابعة، وتم اختيار الـ 10 مراكز الاولى بعد المرحلة الثانية.

وحصدت "نوق" الإمارات جوائز المراكز الأولى للمسابقة، بعد أن تصدرت "عكيربشة" لسعيد جمعة سعيد العميمي شوط التحدي للمحليات الأصايل، بإجمالي الوزن التراكمي لست حلبات "77:900 كلغم"، وهو أعلى وزن، كما تصدرت "دعاسة" لمحمد سهيل عويضان العامري شوط التحدي للمجاهين، وكان اجمالي الوزن "65:100 كلغم"، وحصلت "النعوس" لصالح سعيد عيضة العامري على المركز الأول بشوط التحدي المفتوح بوزن "62:400 كلغم".

أما الاشواط العادية في بداية المسابقة، فقد تصدرت "الشاهينية" لمحمد سهيل عويضان العامري شوط المباكير العرابي للمحليات الأصايل بوزن "25:450 كلغم"، وفازت "الحلوة" لأحمد جمعة سعيد العميمي بشوط الثنو العرابي للمحليات الأصايل بوزن "42:750 كلغم"، كما فازت "سلهودة" لسعيد عبد الله بالحب العامري بشوط العرابي للمحليات الأصايل بوزن "45:600 كلغم"، واستحقت "مزيونة" لسهيل حمد بالحطم العامري الفوز بشوط "الخوارير للمحليات الأصايل بوزن "61:650 كلغم"..

وظفرت "متحدية" لزيتون عوض زيتون المهيري بشوط العرابي المجاهين بوزن "69:650 كلغم"، أما أشواط الخوارير المجاهين، فكان من نصيب "الغزالة" لسعيد محمد سهيل الراشدي بوزن "71:900 كلغم"، كما حققت "العاصفة" لمحمد سهيل عويضان العامري الفوز الثالث في الشوط المفتوح بوزن بلغ "58:100 كلغم"، وحصل جميع الفائزين من الأشواط العشرة على "سيارات ستيشن v6"، وجوائز نقدية لبقية الفائزين.

 يشهد ميدان المرموم مساء اليوم الجمعة، إقامة مزاد الفطامين "الصعاب" انتاج عزبة ملاقط، ويتم فيه عرض أجود سلالات المطايا، وفقاً للشروط التي حددتها اللجنة المنظمة في الكتيب الخاص بالمزاد، وعلى الموقع الإلكتروني لنادي دبي لسباقات الهجن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا