برعاية

فاسيليف يقترب من لقب رالي أبوظبي الصحراوي

فاسيليف يقترب من لقب رالي أبوظبي الصحراوي

تمكن السائق الروسي فلاديمير فاسيليف من التقدم أكثر نحو أول انتصار له في رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان اليوم، في الوقت الذي استعاد فيه مارك كوما صدارة الدراجات النارية من زميله في الفريق سام سندرلاند الذي خرج من المنافسة بعد أعطال ميكانيكية.

وتقام النسخة 24 للرالي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم للمنطقة الغربية، ويشكل المرحلة الثالثة لبطولة العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا" والمرحلة الأولى للراليات الطويلة للدراجات النارية "فيم".

ويختتم الرالي فعالياته اليوم الخميس بمرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة التي يبلغ طولها 244 والتي يصل فيها الناجون إلى نقطة النهاية عند حلبة مرسى ياس تمام الساعة 4:00 عصرا.

وتمكن فاسيليف من تحقيق ثاني أسرع زمن له في الرالي المثير في مرحلة نيسان باترول الخاصة الرابعة والتي يبلغ طولها 239كم ليوسع صدارته للفئة بفارق 35 دقيقة و36 ثانية عن الثنائي البولندي آدام ماليسز ورافال مارتون بسيارة تويوتا هايلوكس. وبعد أن كانا يحتلان المركز الثاني حتى انطلاق مرحلة اليوم.

شهد الفريق البولندي الآخر المؤلف من ماريك دابروسكي وجاسيك زاتشور آمالهما تتلاشى بالصعود على منصة التتويج بعد أن انقلبت بهما سيارة التويوتا هايلوكس، لينهيا المرحلة في ترتيب متأخر جدا.

وبفضل حادثة دابروسكي تمكن السائق الهولندي إيريك فان لون من التقدم للمركز الثالث بسيارته الميني، تبعه السائق الإماراتي يحيى بلهلي في المركز الرابع بسيارته نيسان بيك أب الجديدة، على الرغم من اضطراره لإنقاص سرعته بسبب الحرارة الزائدة على المحرك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا