برعاية

فاسليف يتصدر رالي أبوظبي الصحراوي بفارق بسيط

فاسليف يتصدر رالي أبوظبي الصحراوي بفارق بسيط

تمكن السائق الروسي فلاديمير فاسليف من اقتناص الصدارة بفارق بسيط في رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان أمس، بعد أن تراجع أداء السائق الإسباني ناني روما الذي تعرض إلى وعكة صحية. ويشارك في السباق إلى جانب قسطنطين زيلستوف بسيارة ميني رباعية الدفع.

وتكمن فاسليف الأسرع في مرحلة أدنوك الخاصة الثانية من انهاء المرحلة بفارق 44 ثانية عن الثنائي البولندي ماريك دابروسكي وجاسيك زاتشور في سيارة التويوتا هايلوكس.

وشهد متصدر الجولة الماضية، ناني روما، والذي يشارك رفقة ملاحه الفرنسي ميشيل بيرن، آماله تتراجع وحظوظه بالفوز تتراجع بعد أن تعرض لوعكة صحية في المرحلة، الأمر الذي تطلب تلقيه للعلاج الطبي قبل أن يواصل السباق لينهيه على بعد ثلاث ساعات من المركز الأول بسيارته الميني.

وفي المعركة الدائرة في فئة الدراجات النارية، تمكن مارك كوما من اقتناص 1 دقيقة و25 ثانية من زمليه الجديد في فريق كيه تي أم، سام سندرلاند، البريطاني المقيم في دبي، لينهي المرحلة متصدرا للفئة.

ويحل في المركز الثالث في فئة السيارات بعد انتهاء المرحلة، سائق السيارات البولندي أدام ماليسز بسيارته تويوتا هايلوكس، في حين جاء السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال رابعا بسيارته الهمر، تبعه الإماراتي يحيى بلهلي، الذي تمكن من تحقيق ثالث أسرع زمن في سباقات اليوم بسيارته النيسان بيك أب.

وصرح فاسليف، والذي يتطلع لأن يصبح ثاني سائق روسي يفوز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي بعد مواطنه ليونيد نوفيتسكي الذي فاز باللقب عام 2010، عند وصوله إلى نقطة النهاية قائلاً: "كان سباق اليوم جيد جداً، بالرغم من صعوبة الكثبان الرملية الخادعة. اضطررنا للسير ببطء حتى لا نتعرض إلى حادث سيئ".

وتشكل سيارتا فازليف وروما، حامل لقب رالي دكار، إحدى السيارات الميني الست المشاركة في الرالي والتي يشارك بها فريق إكس رايد القوي.

وبعد وصوله إلى نقطة الختام، صرح روما بحزن: لم يكن يوماً جيداً بالنسبة لي. بدأت أشعر بوعكة صحية من القيادة على الكثبان قبل نقطة التحكم الأولى، واضطررت للتوقف والحصول على الإعانة الطبية، اعطاني الطبيب بعض الحبوب وبعدها أصبحت على ما يرام، لكن هذا ما حدث.

وأضاف قائلاً: "دائماً ما أواجه هذه المشكلة عند القيادة في رالي أبوظبي الصحراوي، لكن على الأقل لا نزال في مكانة متقدمة، سأواصل السير على نفس المنوال طوال الجولات الثلاث القادمة".

من جهته صرح السائق الإماراتي يحيى بلهلي، والذي أثبت قدرته على مقارعة نخبة سائقي الراليات العالميين، قائلا: "قمت بالقيادة بشكل قوي اليوم وتخطيت حوالي سبعة سيارات. ارتطمت بإحدى القمم واصبت اداة التعليق وبعدها اضطررت للقيادة هوينا".

وتابع: "هذا العام ليس لنا. الرمال صعبة جداً بالنسبة لنا نظراً لهطول الأمطار قبل أيام، إذا ما كانت الرمال انعم لكانت فرصنا أفضل، يمكنك القيادة حتى بسيارة ثنائية الدفع في مثل هذه الظروف.

وفي فئة الدراجات النارية قام الفائز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي 7 مرات، مارك كوما، بالقيادة إلى جانب سندرلاند لمعظم مجريات المرحلة حتى تمكن من التقدم عليه، في حين كان المتوج بطلاً لكأس العالم للدراجات النارية، باولو غونكالفيس، على بعد حوالي ثلاث دقائق عنهما.

وعلّق كوما قائلاً: "لقد كان يوما جيداً، قمت أنا وسام مرة أخرى بالقيادة معاً، كانت الظروف قاسية اليوم، لكن الجولة انتهت على ما يرام، وأضاف، لا تزال هناك ثلاث أيام آخرى لاختتام السباق، لذا علينا أن نبقى جاهزين".

من جهته صرح سندرلاند، الذي تمكن من تحقيق المركز الثالث في سباق العام الماضي، قائلاً: "كان من واجبي أن أكون أول من يترك آثار عجلاته على الطريق وقمت بهذا بشكل جيد حتى نقطة التحكم الأولى، قبل أن أتعثر وأجرح رسغي، لكن سارت الأمور بخير، مارك تخطاني عند محطة الوقود تخطاني وأنهى المرحلة متقدماً، لكن الأهم أنني أنهيت اليوم بشكل رائع".

 أما حامل لقب كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات الرباعية، البولندي رافال سونيك، والذي يتصدر لقب الدراجات الكوادز، فصرح قائلا: "كانت سباقات اليوم صعبة وخادعة، في البداية تواجه سلسلة من الكثبان الرملية العادية، ثم تواجه كثبانا غير عادية وفيها منحدرات خطيرة، تشعر بأنها سهلة لكن في الحقيقة هي صعبة للغاية".

وتعرض سائق الدراجات البولندي جاكوب بيرزيغونسكي لحادث بعد 190كم من الانطلاق، ليصاب بإصابات في ظهره وكسر في أعلى يده اليمنى، وتم نقله بالطائرة إلى مستشفى مدينة زايد، حيث تم تقييم حالته من قبل الأطباء الذين أكدوا أن حالته مستقرة.

النتائج الأولية لمرحلة أدنوك الخاصة الثانية

1.فلاديمير فاسليف / قسطنطين زيلستوف (روسيا / روسيا) ميني رباعية الدفع تي2 7:32.12

2.ماريك دابروسكي / جاسيك زاتشور (بولندا / بولندا) تويوتا هايلوكس تي1 7:32.56

3.أدام ماليسز / رافال مارتون (بولندا / بولندا) تويوتا هايلوكس تي1 7:53.34

4. ميروسلاف زابليتال / ماسيج مارتون (التشيك / بولندا) همر أتش3 تي1 8:00.03

5. يحيى بلهلي / خالد الكندي (الإمارات/الإمارات) نيسان بيك اب تي1 8:09.20

6.ستيفين سكوت / إيه شلز (هولندا / هولندا) ميني رباعية الدفع تي1 8:29.59

7.آنتون غريغوروف / قسطنطين ميشتشيرياكوف (روسيا / روسيا)تي1 8:59.00

8.دينيس بيروزوفيسكي / إغنات فالكوف (كازاخستان / كازاخستان) تي2 9:02.09

9.ايريك فان لون / فاوتر روزيغار (هوندا / هولندا) ميني رباعية الدفع تي2 9:04.14

10.باويرزهان إساباييف / فلاديمير ديميانيكوف (كازاخستان / روسيا) تي1 9:11.28

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا