برعاية

سلامة المنصوري أول العرب في البطولة الآسيوية للشراع

سلامة المنصوري أول العرب في البطولة الآسيوية للشراع

حققت فتاة الإمارات إنجازاً جديداً في منافسات الرياضة، عندما تمكنت سلامة المنصوري من إحراز المركز الأول على مستوى العرب، ضمن البطولة الآسيوية للأوبتيمست ( الشراع) التي استضافتها المنامة عاصمة البحرين على مدى الأسبوع الماضي، وبمشاركة وحضور 124 لاعباً ولاعبة من 21 منتخباً عربياً وآسيوياً مشاركاً في البطولة.

وتمكنت سلامة من الصمود بقوة في اليوم الأخير، لتسجل الرقم الأفضل على مستوى الدول العربية المشاركة، وعلى مستوى البطولة، حققت السنغافورية فوا شني المركز الأول على مستوى الفتيات، فيما نجح المنتخب الصيني في تحقيق لقب البطولة الآسيوية، بعد منافسة قوية من المنتخب السنغافوري الذي حل ثانياً في البطولة.

وجاء في المركز الثالث المنتخب الياباني، وعلى صعيد الأشبال فردي تفوق الإماراتي محمد سعيد الحمادي، ليحرز المركز الثاني على مستوى العرب، بعد منافسة شرسة مع المتسابق العماني محمد ياسر الذي حلّق بالمركز الأول.

وجاءت مشاركة منتخب الإمارات في البطولة الآسيوية لتسجل الحضور الأول لفتيات الإمارات، من خلال بطولات الشراع، إذ ضم المنتخب ثلاثة أسماء، هي سلامة المنصوري، المها المرزوقي، واليازية المنصوري، إلى جانب الأشبال المشاركين أيضاً، وفي أول مشاركة لها وفي أول ظهور رسمي، حققت سلامة المنصوري المركز الأول على مستوى العرب في تحدي الأوبتيسمت، وأهدت للمنتخب إنجازاً فريداً في أول حضور ومشاركة له.

من جانبه، هنأ أحمد ثاني الرميثي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، أعضاء منتخب الإمارات المشاركين في البطولة الآسيوية، وأكد أن مشاركة المنتخب من خلال البطولة حققت الأهداف والتطلعات التي يسعى الاتحاد لتحقيقها، حيث إن المشاركة في هذه البطولة تعد محطة من المحطات التي يعدها الاتحاد، من أجل ضمان استمرارية صقل المواهب الإماراتية، وإعدادها لما هو قادم من بطولات ومشاركات عالمية.

وقال الرميثي «حققت المشاركة أهدافاً كثيرة، أهمها التعرف إلى مستوى المنتخب الإماراتي حالياً أمام بقية المنتخبات، والسعي من أجل إكساب عناصره الشابة خبرة المشاركة والظهور من خلال البطولات الكبيرة، إضافة إلى تعزيز وتغذية مشاركة أشبال المنتخب، وتنمية هذا الجانب لديهم بالحضور والظهور في البطولات العالمية».

وأكد الرميثي أن كل ما يقوم به الاتحاد حالياً يأتي ضمن الخطوات المدروسة والخطة الموضوعة من أجل الإعداد الأولمبي، وقال «قدمت رياضة الشراع العديد من الألقاب والإنجازات لرياضة الإمارات في السنوات الماضية، وتشكيل المنتخب هو نواة من أجل أن نضاعف من هذه الألقاب، ولكي نصل إلى مستويات أفضل في المنافسة».

وقال الرميثي «كل ما نقوم به حالياً يصب في خانة الإعداد للبرنامج الأولمبي، وتطوير المنتخب من أجل مشاركاته الأولمبية المرتقبة، لدينا مواهب عديدة وخامات سيكون لها شأن كبير في رياضة الشراع في المستقبل القريب، إذ إننا ندعم بقوة تطور رياضة الشراع في الدولة»، مؤكداً أن المنتخب من خلال الظهور في البطولة الآسيوية قد وصل إلى مرحلة كبيرة من الانسجام المثالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا