برعاية

12 نصراوياً هزوا شباك الخصوم

12 نصراوياً هزوا شباك الخصوم

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بلقبين من أصل ثلاثة نافس عليها هذا الموسم ليرفع رصيده من البطولات إلى 41 بطولة وفق الرصد النصراوي، حيث استطاع تحقيق كأس ولي العهد من أمام الهلال، وأيضا حسم لقب الدوري رسمياً دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، إذ ابتعد عن أقرب منافسيه وغريمه الهلال بأربع نقاط.

أحرز النصر لقبه إثر فوزه في عشرين مباراة والتعادل ثلاث مرات بينما جاءت خسارته الوحيدة أمام الهلال الذي فوت عليه فرصة تحقيق رقم قياسي في عدد مرات الفوز في المباريات المتتالية بفوزه عليه 4ـ3 الشهر الماضي.

وتوج النصر باللقب للمرة السادسة في تاريخه بعد أعوام 1980 و1981 و1989 و1994 و1995و 2013 .

وقدم لاعبو النصر مستويات لافتة هذا الموسم، جعلتهم يحرزون 60 هدفاً كأقوى خط هجوم في الدوري بالتساوي مع الهلال الوصيف، وتعاقب 12 لاعباً من الفريق الأصفر على تسجيلها، لكن البرازيلي إلتون رودريجيز ومحمد السهلاوي تكفلا بإحراز 33 هدفا ، وأضاف الوافد الجديد يحيى الشهري 5 أهداف وحسن الراهب 4 أهداف.

وأنفق النصر مبلغ 120 مليون ريال سعودي لإبرام تعاقدات مع لاعبين جدد وزعت على فترتي الانتقال الصيفية والشتوية، حيث تعاقد في بداية الموسم مع الشهري وكامل المر وربيع سفياني الذي لم ينضم للفريق إلا في يناير الماضي بعد انتهاء تعاقده رسمياً مع الفتح، كما تعاقد مع البحريني محمد حسين الذي استطاع أن يشكل ثنائياً دفاعياً مع عمر هوساوي ليتخلص النصر من الثغرات الدفاعية التي كان يعاني منها في السنوات الأخيرة.

كما تعاقد مع البرازيلي إلتون ومواطنه إيفرتون، الذي رحل برفقة مواطنه رافايل باستوس في يناير الماضي وجدد دماءه في يناير بالجزائري مراد دلهوم والعماني عماد الحوسني وجدد أمس مع المدافع خالد الغامدي لخمس سنوات .

وساهم التألق اللافت للحارس عبد الله العنزي في التتويج، حيث لم يدخل مرمى النصر سوى 20 هدفا في 25 مباراة مما جعله أقوى خط دفاع في الدوري.

وعقب ضمان التتويج بالدوري صرح رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي: "حققنا بطولة الدوري بعد غياب 19 عاماً لنضمها إلى كأس ولي العهد، وللمرة الأولى يحقق النصر بطولتين في موسم واحد منذ 32 عاما".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا