برعاية

مانشستر سيتي يكتسح ساوثهامبتون في البريميرليغ

مانشستر سيتي يكتسح ساوثهامبتون في البريميرليغ

عاد مانشستر سيتي إلى الانتصارات إثر فوزه على ضيفه ساوثهامبتون 4-1 أول من أمس، في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وكان الفريق قد تعادل في مباراته السابقة أمام أرسنال 1-1.

وعلى ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 47 ألف متفرج، ضغط مانشستر سيتي منذ البداية، وحصل على ركلة جزاء في وقت مبكر، عندما ارتكب لوك شو خطأ ضد البوسني أدين دزيكو في المنطقة المحرمة، انبرى لها العاجي يايا توريه، مسجلاً الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وعادل ساوثهامبتون بالطريقة ذاتها بعد خطأ من المدافع الأرجنتيني بابلو زاباليتا ضد جاك كورك، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها ريكي لامبرت بنجاح (37).

وشهدت نهاية الشوط الأول تكثيفاً للهجوم من جانب الفريق المحلي، فأعاد إليه الفرنسي سمير نصري التقدم بعد تمريرة مناسبة من الإسباني دافيد سيلفا (45 1)، وعزز دزيكو هذا التقدم بالهدف الثالث إثر تمريرة من المدافع الصربي ألكسندر كولاروف (45 4).

وفي الشوط الثاني، أجرى التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي تبديلاته الثلاثة، بعد أن اطمأن إلى الفوز، لكن فريقه اصطدم بجدار دفاعي منظم وصلب، إلا أن سيتي استطاع زيادة غلته بهدف رابع عن طريق المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بديل دافيد سيلفا، مستفيداً من عرضية الإسباني الآخر خيسوس نافاس (81).

في المقابل، اعتمد ساوثهامبتون على الهجمات المرتدة لتعويض انكفائه إلى الدفاع، لكن معظمها كان خجولاً، فلم ينجح لنقص في سرعة المهاجمين حيناً، والتركيز في التمرير أحياناً كثيرة.

ورفع سيتي الذي يملك مباراتين مؤجلتين، رصيده إلى 70 نقطة، وبات على بعد خطوة واحدة خلف ليفربول الذي يلعب اليوم في ضيافة وست هام .

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، حقق مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي الذي غاب عدد من أساسييه، أبرزهم واين روني، فوزاً كبيراً على مضيفه نيوكاسل برباعية بيضاء، افتتحها في الشوط الأول الإسباني خوان ماتا من ركلة حرة (39). وفي الشوط الثاني، عزز خوان ماتا تقدم فريقه بالهدف الثاني، بعد أن تابع كرة وصلت إليه من المكسيكي خافيير هرنانديز (50).

وأكد هرنانديز فوز فريق «الشياطين الحمر» بالهدف الثالث، بمساندة الياباني شينجي كاغاو (54)، وأكمل البديل البلجيكي عدنان يانوزاي الرباعية بعد تمريرة من ماتا (90 3).

وصعد مانشستر يونايتد مؤقتاً إلى المركز السادس الأخير المؤهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة، وتقدم بفارق نقطة واحدة على توتنهام الذي يختتم المرحلة غداً مع ضيفه سندرلاند.

وسقط أستون فيلا أمام ضيفه فولهام بهدف لغرانت هولت (70) مقابل هدفين لكيران ريتشاردسون (61) والكولومبي هوغو روداليغا (86 من ضربة رأس).

ومني كارديف الصاعد حديثاً وثاني فريق من ويلز يشارك في البطولة الإنجليزية بهزيمة نكراء أمام ضيفه كريستال بالاس العائد إلى الدوري الممتاز، بعد غياب طويل 0 -3 سجلها جايسون بانتشيون (31 و88) وجو ليدلي (71).

ولم يكن سوانسي أفضل من كارديف، وسقط بدوره أمام مضيفه هال سيتي بهدف وحيد سجله جورج بويد من ضربة رأس (39).

وخسر نوريتش أمام وست بروميتش ألبيون 0-1 سجله الفرنسي مورغان أمالفيتانو إثر تمريرة من الكونغولي الديمقراطي يوسف مولومبو (16). وتقام اليوم قمة المرحلة بين إيفرتون الخامس وأرسنال الرابع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا